الياسمين نيوز

ضمن برامج التحول الرقمي والتعاون المشترك بين وزارة السياحة ومحافظة دمشق توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة ممثلة بوزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظة دمشق ممثلة بمحافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي بهدف الترويج السياحي الالكتروني والخارطة التفاعلية السياحية والاستثمارية لمدينة دمشق.
وزير السياحة أكد على أهمية مدينة دمشق أقدم عاصمة في التاريخ حيث أصبحت دمشق القديمة مركزا لجذب للسياحة الداخلية والخارجية خلال سنوات الحرب على سورية، وزادت في السنوات الأخيرة الحركة السياحية فيها بكل أنماطها الثقافية والدينية وغيرها، وتشهد حالياً استعادة السياح العرب إضافة إلى الزوار من باقي دول العالم.
وأكد محافظ دمشق على أهمية المشاريع السياحية ودورها التنموي والداعم للاقتصاد الوطني وتأمين فرص العمل، لافتا إلى أن مشروع الحديقة البيئية سيحقق تنمية بيئية واجتماعية وخدمية وسياحية بما يسهم في تحسين المشهد البصري وتأمين مرفق جديد للسياحة الشعبية.
وأشار إلى أهمية الحفاظ على المعالم الأثرية والهوية البصرية والتراثية والعمرانية للمدينة القديمة والارتقاء بالواقع الخدمي فيها.
كما عقد اجتماع تناول أهم الفرص الاستثمارية في المحافظة، وتم التوافق على دفتر شروط لاستثمار فندق الشام والذي تعود ملكيته لمحافظة دمشق وموقع العقارين رقم /2156-2157/ جانب دار المهندسين، وتم مناقشة القرارات والآليات بهدف ضبط وتنظيم نشاطات المنشآت السياحية في المدينة القديمة وتحقيق التوازن بين الاستثمار السياحي ومتطلبات السكان في المنطقة، كما ناقش المجتمعون التحضيرات النهائية لافتتاح حاضنة دمر التراثية.