شهدت مدة انتظار رسائل الغاز في محافظتي دمشق وريفها ارتفاعاً ملحوظاً، بعد استقرارها خلال الفترات الماضية، وتقدر الزيادة بمدة الانتظار بنحو 10 أيام.

وفي هذا الصدد، أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بمحافظة ريف دمشق عمران سلاخو أنه يتم توزيع الغاز المنزلي على المواطنين بحسب التوريدات من المادة، فإن كان هناك نقص بكمية التوريد فحكماً سترتفع مدة انتظار الرسالة لما يقارب العشرة أيام، علماً أن مدة انتظار الرسالة في حال كانت التوريدات جيدة فإنها تتراوح بين 60 – 65 يوماً.

وفيما يتعلق بمصير توزيع مخصصات مازوت التدفئة، كشف سلاخو بأن عمليات توزيع المادة مستمرة لحين استلام جميع المواطنين مخصصاتهم، إذ يتم يومياً تخصيص بين 4 – 5 طلبات تعبئة من مازوت التدفئة، منوهاً أنه لم يتبق إلا القليل لإنجاز عملية التوزيع بالكامل.

بدوره أكد مصدر خاص بمحافظة دمشق في تصريح مماثل بأن هناك ارتفاعاً طفيفاً بمدة انتظار رسالة الغاز بالمحافظة، وذلك الأمر متعلق بالتوريدات، متوقعاً بأن تتحسن مدة الانتظار خلال الفترة القريبة القادمة.

ووفقاً لما يؤكده المعنيون في المحافظتين، فإن مدة انتظار رسالة الغاز بمحافظة دمشق خلال الفترات الماضية كانت محددة بنحو 70 يوماً، في حين تصل المدة بريف دمشق إلى نحو 60 يوماً