كشتو : ما يتحكم بقرارات السماح أو منع الاستيراد هو مصالح التجار والصناعيين

777777رئيس غرف الزراعة محمد كشتو بيّن لـ”البعث” أن السماح باستيراد المواد الغذائية ينعكس سلباً على المزارع في حال كان من الدول التي تربطنا بها اتفاقيات تجارة حرة، وأيضاً الاستيراد مضرّ في ظل الواقع الحالي حيث يقوم بعض التجار بتغيير شهادات المنشأ إلى الدول العربية لتدخل إلى البلد معفاة من الرسوم الجمرك777777ية.
وأشار كشتو إلى أن ما يتحكم بقرارات السماح أو منع الاستيراد بالدرجة الأولى هو مصالح التجار والصناعيين، فالسماح باستيراد الخضار والفواكه يعني أن هناك نقصاً، أما السماح بتصديرها فيعني أنه لدينا فائض منها، وهذه المعادلة لا تتوافق مع سوق نظامية، ورأى أن الأخطاء في قرارات السماح والمنع بالاستيراد أو التصدير تكمن في تقدير الإنتاج وعدم معرفة ما إذا كانت هناك وفرة بالمواد الغذائية أم نقص لعدم وجود أرقام إحصائية دقيقة، كما أن صعوبات نقل المواد بين المحافظات تسبّب تخمة مواد في أسواق المحافظات المنتجة لها، ونقصاً في المحافظات غير المنتجة، ما يضطر التجار في تلك المحافظات إلى الاستيراد من الخارج رغم توافر المواد المستوردة ذاتها في محافظات أخرى
ويرى مصدر في وزارة الاقتصاد أن عدم منح أي إجازة استيراد للخضار والفواكه هو حالة صحيحة بالنظر إلى الإنتاج المحلي الغني والمتنوع القادر على تغطية حاجة السوق والتصدير إلى دول مجاورة أيضاً، ويؤكد المصدر أن الوزارة أبقت باب الاستيراد مفتوحاً أمام الأعلاف والمواد الكيميائية وبعض المواد الأولية التي ترافق عملية الزراعة، وهذا يساعد على تقديم جميع المستلزمات للفلاحين من أجل رفع الإنتاج والتحفيز على الزراعة واستثمار المناطق الخصبة.

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube

High-quality fake richard mille at low prices! Welcome to our website richardmillereplicawatches.com