وزارة النقل: لجنة في كل مديرية لتسجيل السيارات…. 36 باص لريف دمشق

44444444444444ترك قرار وزارة النقل المتضمّن تشكيل لجنة في كل مديرية من مديريات النقل في المحافظات، التي مهمتها تسجيل السيارات ارتياحاً عند أصحاب السيارات ولاسيما أنه خفف العبء عن المواطنين، إضافة إلى الإسراع بإنجاز المعاملات.

مدير النقل في ريف دمشق محمد خاوندي أوضح أن اللجان ساهمت بحل الكثير من مشكلات الروتين والتأخير، حيث أصبحت معاملات أصحاب السيارات تنتهي كاملة ضمن المديرية الواحدة وبشكل دقيق وسريع، مشيراً في تصريح لـ“البعث” إلى أن إيرادات المديرية بلغت منذ بداية العام الجاري حتى تاريخه 840 مليون ليرة، حيث يتم إنجاز ما يزيد عن 170 معاملة يومياً على مستوى المديرية، من تجديد ترخيص وفحص مركبات ونقل ملكية، ماخفف عن مركز المدينة نحو 25٪ من الضغط.
وأضاف خاوندي: إن المديرية وبالتعاون مع المحافظة وشركة النقل الداخلي ومحافظة دمشق قامت بتعزيز الخطوط من خلال باصات النقل الداخلي الجديدة، حيث تم تسيير 10باصات من نهر عائشة صحنايا وبالعكس و10باصات جرمانا برامكة آداب و6 باصات إلى مساكن الديماس و5 باصات إلى جمرايا وباصان إلى منطقة جنود الأسد ومثلهما إلى منطقة الشيباني وباص واحد إلى منطقة قرى الأسد، ما أدى إلى تخفيف العبء عن السرافيس وحل جزء كبير من مشكلة النقل إلى هذه المناطق، لافتاً إلى أن المديرية قامت بتوزيع الميكروباصات عبر لجنة نقل الركاب حسب الحاجة الفعلية لكل منطقة من ميكروباصات المناطق الساخنة والمتوقفة حالياً ريثما تتم إعادة الأمان إلى هذه المناطق.
واعتبر خاوندي أن جمع كافة الدوائر التي لها علاقة بعمل المراجعين ضمن مبنى المديرية من “تأمين- مرور- مالية- نقابة- بريد- تأمينات”، مع وضع لوحات إرشادية في ساحة المديرية مكّن المراجع من إنجاز معاملته دون الاستعانة بأحد والانتهاء من ظاهرة السمسرة، كما أن افتتاح الدوائر الفرعية جعل الخدمة تصل إلى جميع مناطق المحافظة، حيث تمّ تخفيف العبء عن المواطن من مشقة التنقل ومصاريف الانتقال إلى مقرّ المديرية في منطقة نهر عيشة، ولاسيما أنه تم تكليف دائرة النقل الفرعية بالنبك بإتمام عملية نقل الملكية دون الرجوع إلى المديرية، بالإضافة إلى الأعمال الموكلة إليها من فحص وتجديد ترخيص المركبات، في حين تمّ تكليف دائرة الكسوة بإصدار بيان قيد المركبة خاص للوكالة للجهة المعنية.

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube