مدير عام “#أكساد” الدكتور #نصر_الدين_العبيد يطلع على تجارب ناجحة في تربية النحل وإنتاج العسل في #مصر

الياسمين نيوز

قام الدكتور نصر الدين العبيد مدير عام منظمة أكساد
برفقة أمين عام اتحاد النحالين العربي السيد فتحي البحيري والدكتور سيد خليفة نقيب المهندسين الزراعيين ومدير مكتب أكساد في مصر بزيارة الى معمل حديث مؤتمت لانتاج العسل بمواصفات عالمية في محافظة الغربية بمصر والحائز على شهادة الآيزو العالمية’، حيث يبلغ إنتاجه اليومي أكثر من ١٢ طن أي بما يعادل ١٢ ألف عبوة “وزن كيلو ” من مختلف أصناف العسل العالي الجودة، ومعظم النحل الموجود فيه من النوع الإيطالي والفرنسي والإسباني واليوناني وهو يعطي طاقة انتاجية كبيرة جداً ويصدر الى عدد من الدول العربية سواء نحل أو منتجاته، إضافة الى دور المعمل ببناء القدرات والتدريب والتأهيل ضمن هذا المجال .
وجال الدكتور العبيد وصحبه في أرجاء المعمل واطلعوا على خطوط إنتاجه الآلية المؤتمتة.
وذكر الدكتور العبيد أنه سيتم نقل تجربة المعمل الناجحة الى سورية والوطن العربي ليستفيد منها النحالين العرب في تطوير وتحسين إنتاجهم، مشيراً إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بخصوص ذلك قريباً في دمشق.
وأوضح مدير عام أكساد أن المعمل الذي ينتج العسل الموثوق يعتبر من المشاريع الصغيرة الناجحة جداً والتي تعمل على التنمية الريفية من خلال ما تحققه من دخل كبير للمزارعين ومربّي النحل واستقرار السكان المحليين في تلك المناطق .

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube