تفاصيل لقاء مدير « #أكساد» و« #الفاو» لبحث إستراتيجيات الأمن الغذائي بالمنطقة>>

الياسمين نيوز

العبيد: رفع كفاءة إستخدام الموارد المائية وإستنباط أصناف من الحبوب أعلي إنتاجية

 

إلتقي الدكتور نصرالدين العبيد مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد» وفد المكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة «الفاو» لمنطقة الشرق الإدني وشمال أفريقيا برئاسة الدكتور عبدالحكيم الواعر المدير الإقليمي للمنظمة الدولية بحضور الدكتور سيد خليفة مدير مكتب أكساد في القاهرة والدكتور إيهاب جناد مدير الموارد المائية في أكساد لبحث مشروعات التعاون المشترك في مجال التأقلم مع التغيرات المناخية ودور «أكساد» في إستنباط أصناف أكثر تحملا للظروف المناخية غير المواتية.

ومن جانبه قال الدكتور نصرالدين العبيد مدير عام «أكساد»، تم خلال لقاءه مع المدير الإقليمي للفاو في منطقة الشرق الأوسط مناقشة الأمن الغذائي في المنطقة العربية وضرورة اعداد استراتيجية عربيه موحدة للأمن الغذائي تقودها جامعة الدول العربية.

وأضاف «العبيد»، إن هذه الإستراتيجية تعتمد علي رفع كفاءة إستخدام الموارد المائية والأرضية وزيادة قدرة المنطقة علي الإقتراب من تحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الغذائية وإستنباط أصناف من المحاصيل الأعلى إنتاجية والأكثر تحملا للظروف البيئية غير المواتية.

وأوضح مدير عام «أكساد»، دور المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة في الأمن الغذائي العربي من خلال تطوير واستنباط أصناف من القمح المتميز ذات الإنتاجية العالية وتوزيعها للدول العربية ضمن خطة «أكساد»، بالإضافة إلي الإستفادة من البحوث التطبيقية التي يعمل عليها خبراء «أكساد»، لتحسين سلالات الماعز والاغنام من حيث زيادة إنتاجية اللحم والحليب وعدد التوائم التي يتم إنتاجها من هذه السلالات.

وأشار «العبيد»، إلي إنه تم خلال لقاء وفدي خبراء «أكساد» و«الفاو» بحث مجالات التعاون في مجالات حصاد مياه الأمطار ورفع كفاءة الري والمراعي، ضمن خطة رفع كفاءة الموارد المائية والأرضية وتحديد المحاصيل المناسبة للموارد المائية المتاحة وإستخدام أنظمة الري المناسبة لتحقيق أعلي إستفادة من وحدة المياه.

ومن جانبه أكد د عبد الحكيم ان منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» على أتم الاستعداد لتقديم المعلومات والدعم المطلوب لإعداد الاستراتيجية اللازمة لتحسين حالة الأمن الغذائي في المنطقة بالتعاون مع الحكومات في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، موضحا إن «الفاو» تعد أحد المنصات للإنذار المبكر للأمن الغذائي

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube