انطلاق أعمال ملتقى #تطوير_العلاقات_الاقتصادية_والتجارية #السورية و #الايرانية في مدينة #طهران

الياسمين نيوز

بحضور وفد #اقتصاد #سوري عالي المستوى يضم #رؤساء #اتحادات #غرف #التجارة و #الزراعة_السورية ورئيس وأعضاء مجلس إدارة #الغرفة_التجارية_السورية_الإيرانية_المشتركة وعدد من رؤساء و اعضاء مجالس إدارة #غرف #التجارة و #الصناعة و #الزراعة_السورية وعدد من رجال الأعمال السوريين، اضافة لمديري #هيئة_تنمية_وتطوير_الإنتاج_المحلي_والصادرات و #المؤسسة_العامة_للمعارض و #المؤسسة_العامة_للمناطق_الحرة و #السورية_للتجارة

انطلقت #اليوم أعمال ملتقى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية السورية والإيرانية في طهران لبحث سبل التعاون بين الجانبين وتطويرها في مجال الاستثمارات المشتركة وبحث العوائق التي تواجه التبادل التجاري بين البلدين خاصة بموضوع النقل والتحويلات المالية ومدى استفادة الشركات الإيرانية في حال استثمرت في سورية من حاجة السوق السورية وإمكانية التصدير لكافة الدول العربية دون رسوم جمركية.

وعلى هامش الملتقى أوضح #رئيس_مجلس_إدارة_الغرفة_التجارية_السورية_الإيرانية_المشتركة فهد درويش، إن زيارة الوفد الاقتصادي السوري اليوم إلى إيران ستركز على عدد من النقاط، منها مناقشة قضايا التعاون الاقتصادي وعقد لقاءات مع الوزراء والمسؤولين الإيرانيين، ومعالجة المعوقات التي تواجه التبادل التجاري والتعاون الاستثماري.
وأضاف درويش،الأمن الغذائي موضوع هام ‏ جدا وضروري، ويعمل فريق عمل الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة على تفعيل هذا الملف حيث يضم الوفد الاقتصادي الذي يزور طهران رؤساء غرف الزراعة مع رجال أعمال مختصين بالقطاع الزراعي من مختلف المحافظات السورية.

و قد وضع على جدول الأعمال ملف تأسيس شركة مساهمة مع الجانب الايراني تدعم الإستثمار في المجال الزراعي وتسهيل عملية والاستفادة من الخبرات الإيرانية في هذا المجال والتشجيع على تبادل المنتجات الزراعية بين البلدين مع تأمين المواد الزراعية والأسمدة ومستلزمات الانتاج التي يحتاجها هذا القطاع

كما ستتضمن الزيارة عقد الاجتماع المشترك لمجلس إدارة الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة وتوقيع مذكرة تفاهم بين الغرفة السورية ونظيرتها في إيران لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتشكيل لجان مشتركة لتنفيذ خطة عمل الغرفة.

بدوره بين #رئيس_اتحاد_غرف_الزراعة_السورية محمد كشتو

إمكانية إنشاء شركات استثمار زراعي مشتركة بين البلدين وهذا الأمر سيطرح خلال اجتماعنا مع المعنيين وممثلو القطاع الزراعي السوري مستعدين لذلك، كما ستتم مناقشة إمكانية زيادة الصادرات الزراعية السورية لإيران وإمكانية مقايضة بعض المنتجات بين البلدين.

من جانبه #رئيس_اتحاد_غرف_التجارة_السورية ابو الهدى اللحام أكد ضرورة زيادة التواصل بين رجال الأعمال السوريين والإيرانيين والنقاش حول الفرص التجارية والاستثمارية الممكنة بين الجانبين مشددا على ضرورة إطلاع المستوردين في إيران على تنوع المنتجات السورية وجودتها لزيادة فرص تواجدها في السوق الإيراني .

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube