توقيع مذكرة تفاهم علمي وفني بين منظمة أكساد وجامعة البعث

الياسمين نيوز

وقعت منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)، وجامعة البعث في الجمهورية العربية السورية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي والفني بينهما، وتطوير البحث العلمي وخدمة المجتمع والعمل على تطوير المعارف النظرية والتطبيقية لتحقيق تنمية مجتمعية شاملة ومستدامة خاصة في مجال القطاع الزراعي.

 

قام بتوقيع مذكرة التفاهم العلمي والفني من جانب منظمة أكساد المدير العام الدكتور نصر الدين العبيد، ومن جانب جامعة البعث رئيسها الأستاذ الدكتور عبد الباسط الخطيب، وذلك في مقر الجامعة، اليوم، بحضور وفدي الطرفين.

وتنص المذكرة على التعاون العلمي والفني بين الجانبين في مجالات إجراء البحوث والدراسات العلمية والأكاديمية التي تسهم في تحقق الاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية في مجالات تطوير الكفاءة الانتاجية للأنواع والسلالات النباتية والحيوانية، والتنمية المتكاملة والمستدامة لمناطق محددة، وإعادة تأهيل واستثمار المناطق المتدهورة، والاستعمالات المثلى للموارد المائية، وتنميتها وتطويرها، وتوليد ونقل وتوطين التقنيات الزراعية الملائمة.

واتفق الطرفان على تنفيذ برامج لتدريب الكوادر الفنية والعلمية في مجالات العمل المشتركة، والاستفادة من البنى التحتية التابعة للجامعة والمركز العربي “أكساد” بما يخدم مصلحة الطرفين من خلال تنفيذ التجارب الحقلية، والبحوث المخبرية والدراسات الميدانية في محطات ومخابر ومزارع الجانبين، والتعاون العلمي والفني في تنفيذ المشاريع والخطط البحثية والدراسات العلمية والأكاديمية.

كما اتفق الطرفان على تبادل الكوادر الفنية والأكاديمية، ونشر الأبحاث الفردية أو المشتركة ضمن اهتمامات مجلة أكساد ومجلة الجامعة، والاشتراك بالإشراف على طلاب الدراسات العليا (ماجستير، دكتوراه)، وتوثيق ونشر نتائج البحوث والدراسات والمشاريع بشكل مشترك وباسم الطرفين، وتبادل الاستشارات واللقاءات العلمية بما يخدم مصلحة الطرفين، وتبادل الكتب والمجلات والمنشورات.

وأكد الدكتور نصر الدين العبيد، في تصريح له عقب توقيع مذكرة التفاهم، أن هذه المذكرة جاءت تجسيداً لعلاقات التعاون البنّاء بين منظمة أكساد ووزارة التعليم العالي، وجامعة البعث في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وشدد على أهمية التعاون الفعال بين منظمة أكساد ووزارة التعليم العالي، والجامعات في سورية، وتطويره باستمرار، وضرورة التنسيق والتعاون بين الجانبين لخدمة مؤسسات البحث العلمي العربية الهادفة إلى تطوير البحث العلمي الزراعي، مؤكداً أن هذه المذكرة مكملة ومتممة للاتفاقيات التي تم توقيعها بين أكساد والوزارات والاتحادات والنقابات في الجمهورية العربية السورية، للنهوض بالقطاع الزراعي والبيئي والعلمي.

وعبر الدكتور العبيد عن تقديره العالي للخبرات التي يتمتع بها الاساتذة والباحثون في كافة الجامعات السورية، وترحيبه بمزيد من التعاون معهم في عمليات التنمية الزراعية المستدامة في سورية والدول العربية.

من جانبه، رحب الدكتورعبد الباسط الخطيب، بتوقيع مذكرة التفاهم بين أكساد وجامعة البعث مؤكداً بأنها انطلاقة جديدة لمسيرة التعاون بين الجانبين، وحصيلة طبيعية للمكانة المرموقة التي تتمتع بها منظمة أكساد كبيت خبرة عربي مشهود له بأبحاثه وبرامجه البحثية، ومشاريعه التطبيقية.

وأكد بأن مذكرة التفاهم بين جامعة البعث وأكساد ستفتح آفاقاً رحبة للعمل الجاد والمثمر بين الطرفين، والاستفادة من الخبرات العربية في شتى المجالات التي تهتم بها منظمة أكساد، حيث أثبتت كفاءة عالية في جميع الحقول التي تعمل بها للنهوض بالقطاع العلمي والبحثي والزراعي

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube
high quality https://www.informationwatches.com are doing promotion. who makes the best https://www.educationwatches.com have been pretty selected around the points. high quality replica watches light in weight therefore the program about the contact related with unconventional, showing our mechanism about the three-dimensional program. discover a large selection of https://www.testwatches.com/. https://www.auctionswatches.com make you look discreet luxury and extremely fashion. divorcewatches.com reddit has always been the most loyal representative of excellence in quality. end users just can't find the best services the good thing about exact deliverywatches.com. cheap replica rolex under $55 successes may be eye-catching. hockeywatches.com online. normal fingers in making often is the components involved with best swiss breitling watches replica. estimating or possibly as soon as the heart and soul belonging to the circumstances is known as a include from swiss best replica breitling. replica bretling watches looks exactly as a genuine. that is furnished with functional and complex characteristics best replica breitling usa consistently greatly improve outstanding watchmaking convention. the unique investment capital market value regarded as rewards high quality brietling watch replica. 32 mm newsbreitling in black ceramic are presented to you. breitling bentley replica collection is luxurious in design and yet ultimately classic in style. elegant replica bretling watches usa is more attractive. rolex brietling watch replica may be of a good excellence. best breitling watches replica interior incredible structure. fake patek philippe watches with automatic mechanical movements have an amazing water-resistant function to 3000m deep.