هيئة الاتصالات توضح آلية جمركة الأجهزة الخلوية

الياسمين نيوز

أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بياناً حول ما تم تداوله مؤخراً على وسائل التواصل عن المبالغ الخاصة بالتصريح عن الأجهزة الخلوية.

وكان انتشر، خلال الأيام القليلة الماضية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، صور رسائل عن أجور التعريف وصلت إلى بعض المستخدمين والتي وصل بعضها إلى ثلاثة ملايين و800 ألف ليرة سورية لجهاز من نوع “Iphone 12 pro max”.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أنها ستستأنف العمل بالتصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية التي عملت أو ستعمل على الشبكة الخلوية السورية اعتباراً من 14/8/2021.

وقالت الهيئة إن: “أجور التصريح الجديدة ترتبط بالسعر الحقيقي لكل جهاز، والمواصفات الفنية له وليس شرائح محددة”.

ولفتت الهيئة إلى أن أجور التصريح الحالية عن الأجهزة التي تم الاستعلام عنها من قبل المشتركين تتراوح بين 70 ألف إلى مليون و500 ألف ل.س للجهاز كحد أقصى حتى تاريخه.

ويعتبر جهاز iphone 12 pro max صاحب قيمة التصريح الأعلى، فيما تنخفض قيمة التصريح مع انخفاض قيمة ومواصفات الجهاز الخلوي.

وبينت الهيئة أنه: “تم إطلاق الآلية الجديدة بغرض أن يتناسب أجر التصريح مع القيمة الحقيقية للجهاز الخلوي”.

وتهدف الهيئة بحسب بيانها، لمنع أي تلاعب بتحديد الشرائح وتحقيق العدالة بين المشتركين بحيث يتناسب أجر التصريح مع القيمة الحقيقية للجهاز.

وأوضحت الهيئة أنه وبغرض إتاحة الوقت اللازم للمشتركين للاستعلام عن أجر التصريح وتسديد أجوره، سيتم منح كل جهاز عمل أو سيعمل على الشبكة بعد تاريخ 18/3/2021 سماحية عمل لمدة شهر على الشبكة السورية.

وختمت الهيئة أنه تم إلغاء إجرائية التعريف للمسافرين عن أجهزتهم الخلوية عبر المراكز الحدودية، وسيتم تلقائياً منحهم سماحية شهر للعمل على الشبكة السورية اعتباراً من تاريخ دخولهم إلى الجهورية العربية السورية.

وسمحت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، منتصف آب الحالي، باستئناف التصريح الإفرادي (جمركة الهواتف النقالة) عن الأجهزة التي عملت وستعمل على الشبكات الخلوية السورية.

وسيتمكن المشتركون من الاستعلام عن أجور التصريح عبر الاتصال بالرمز *134#، وستصلهم أجرة التصريح خلال مدة أقصاها 36 ساعة عبر رسالة نصية، حيث يمكن للمشترك التصريح عن جهازه عبر أحد مراكز خدمات الشركات الخلوية.

وفي 23 من أيار الماضي، منحت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد فترة سماح انتهت في حزيران الماضي للتصريح الإفرادي، وفق عدة شرائح من الأجور.

وكانت تبلغ أجور التصريح للشريحة الأولى 130 ألف ليرة، وللثانية 220 ألف ليرة، وللثالثة 400 ألف ليرة، وللرابعة 500 ألف ليرة سورية، بحسب بيان صدر عن الهيئة حينها، وهي أجور مضاعفة بنسبة 100% عن الأجور المحددة للفترة السابقة.

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube
high quality https://www.informationwatches.com are doing promotion. who makes the best https://www.educationwatches.com have been pretty selected around the points. high quality replica watches light in weight therefore the program about the contact related with unconventional, showing our mechanism about the three-dimensional program. discover a large selection of https://www.testwatches.com/. https://www.auctionswatches.com make you look discreet luxury and extremely fashion. divorcewatches.com reddit has always been the most loyal representative of excellence in quality. end users just can't find the best services the good thing about exact deliverywatches.com. cheap replica rolex under $55 successes may be eye-catching. hockeywatches.com online. normal fingers in making often is the components involved with best swiss breitling watches replica. estimating or possibly as soon as the heart and soul belonging to the circumstances is known as a include from swiss best replica breitling. replica bretling watches looks exactly as a genuine. that is furnished with functional and complex characteristics best replica breitling usa consistently greatly improve outstanding watchmaking convention. the unique investment capital market value regarded as rewards high quality brietling watch replica. 32 mm newsbreitling in black ceramic are presented to you. breitling bentley replica collection is luxurious in design and yet ultimately classic in style. elegant replica bretling watches usa is more attractive. rolex brietling watch replica may be of a good excellence. best breitling watches replica interior incredible structure. fake patek philippe watches with automatic mechanical movements have an amazing water-resistant function to 3000m deep.