وزير السياحة يختتم زيارته للملكة العربية السعودية بلقاء مع أمين عام منظمة السياحة العالمية

الياسمين نيوز

اختتم وزير السياحة السوري المهندس محمد رامي رضوان مرتيني زيارته في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض بلقاء مع أمين عام منظمة السياحة العالمية السيد زوراب بولوليكاشفيلي في المقر الجديد للإدارة الإقليمية، حيث تم الحديث حول مجالات التعاون السياحي المتنوعة، والبروتوكولات المقترحة لأنشطة السياحة والسفر عبر الحدود للأفراد والمجموعات في منطقة الشرق الأوسط والعالم، كما تم بحث تعزيز التعاون في المجالات التقنية والخبرات المختلفة لاسيما موضوع التدريب والتأهيل.

والجدير بالذكر أن  مؤتمر إنعاش السياحة انطلق بمشاركة وزير السياحة السوري ووزراء السياحة العرب في المملكة العربية السعودية – الرياض ورواد الاستثمارات في القطاع السياحي

وجاء عقد المؤتمر بدعوة مشتركة من وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية UNWTO .
حيث كان برنامج المؤتمر حافلاً بالفقرات والمشاركات التي تصدرتها جلسة الافتتاح التي شارك بها تسع شخصيات قيادية في قطاع السياحة يترأسها الوزير السعودي والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، كذلك وزراء عددٍ من الدول منها الأردن واليونان ومصر والمغرب وآخرون كما شاركت وزيرة السياحة الجنوب أفريقية عبر الشاشة بجلسة عمل.
وعرض المشاركون تأثيرات جائحة كورونا على قطاع السياحة، وتجاربهم كإدارات متخصصة لمواجهتها ولمعالجة ضررها ثمَّ القادم لما بعدها، وقد قدم الدكتور حسن ناظم موجزاً لتأثير الجائحة، وجانباً مما اتخذته مؤسسات الدولة بأعلى سلطاتها ممثلةً برئيس الوزراء من إجراءات عملية لمواجهة تحديات الجائحة، وتوابعها.
وقدم زوراب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية مداخلةً في أهمية أن تكون لنا إجراءات وكل ما من شأنه أن يخلق التواصل بين الوجهات الإقليمية.

وزير السياحة وخلال اجتماع لجنة منظمة السياحة العالمية في الرياض نعمل للبدء باستقدام زيارات الأفراد وفي وقت لاحق المجموعات السياحية

كما تضمن الاجتماع /47/ للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط في الرياض  عدة مواضيع أهمها تقرير الأمين العام لعام 2020 وخطة العمل لعام 2021 بالإضافة إلى تنفيذ برنامج عمل الفترة السابقة للأنشطة الإقليمية وأنشطة الأعضاء المنتسبين إلى جانب نتائج الاستقصاء المتعلق بأولويات الدول الأعضاء لمنظمة السياحة ومناقشة المعايير المتبعة لبروتوكولات إقليم الشرق الأوسط وترشيحات وانتخابات الأجهزة الأساسية والفرعية للمنظمة، وأيضا تسمية السعودية لليوم السياحي لعام 2023 لاسيما أنه البلد المضيف للاجتماع كما تم خلال الجلسة تقديم مداخلات من كافة الوزراء.
وزير السياحة السوري المهندس محمد رامي رضوان مرتيني خلال الاجتماع تحدث عن اعتماد البروتوكول السوري المتعلق بجائحة كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة في سورية للبدء باستقدام زيارات الأفراد وفي وقت لاحق المجموعات السياحية بحسب التطور الايجابي لعمليات اللقاح والتصدي لانتشار الوباء، منوها إلى أن البروتوكول مستمد من البروتوكولات المعتمدة لمنظمة الصحة العالمية والسياحة العالمية، مهنئا الحضور ووزارة السياحة في المملكة العربية السعودية بافتتاح المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في مدينة الرّياض عاصمة المملكة.
حضر الاجتماع كافة الوزراء المعنيين في لجنة الشرق الأوسط .

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube