الزراعة تبدأ تجربة استخدام البدائل العلفية المحلية في تغذية الدواجن

الياسمين نيوز

بدأت وزارة الزراعة حملة استخدام البدائل العلفية المحلية في تغذية الدواجن من خلال استخدام الشعير المحلي كبديل جزئي لمادة الذرة الصفراء المستوردة مما يخفف من فاتورة الإستيراد ويساهم في خفض كلفة منتجات الدواجن في السوق المحلية.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في المؤسسة العامة للدواجن بحضور مدير عام المؤسسة المهندس سراج خضر وكل من الدكتور محمد المسالمة والدكتور بشار العزاوي والدكتور رائد حجازي، على إجراء تجربة علمية فنية باستخدام الشعير المحلي المقشور في تغذية قطيع فروج في منشأة دواجن صيدنايا وفق تحديد نوع الشعير المستخدم وتحليل القيم الغذائية لمادة الشعير قبل إجراء عمليات القشر، وتحليل القيم الغذائية لمادة الشعير المقشور ، وإعداد خلطة علفية تتناسب مع نتائج تحليل المادة مع وجود حظيرة شاهد تطبق فيها كافة الشروط التربوية والبيئية مع استخدام الخلطة العلفية المعتمدة على الذرة الصفراء وكسبة فول الصويا فقط، ويتم دراسة مؤشرات الأداء الفني للحظيرتين ” الوزن ، النفوق، التحويل، عمر التسويق وغيرها، مع الكلفة الاقتصادية لكل حظيرة.

ويأتي هذا الاجتماع لاحقاً للقاء وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا مع الدكتور محمد المسالمة صباح اليوم وتوجيه الوزير بذلك وماتقرر خلال اللقاء من اعتماد برنامجاً بحثي طويل الأمد لإتاحة تعدد الخلطات العلفية بالاعتماد على المنتج المحلي.

الإعلام الزراعي في سورية

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube

High-quality fake richard mille at low prices! Welcome to our website richardmillereplicawatches.com