وزارة التربية تنشر خطتها لمعالجة الكثافة الصفية

الياسمين نيوز

طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات كافة العمل على معالجة الكثافة الصفية من خلال إجراء التسويات بتوزيع الطلاب إلى المدارس القريبة والمتجاورة جغرافياً، واستثمار الغرف الصفية الإدارية بتحويلها لغرف صفية، والإسراع باستلام المجمعات والكتل المدرسية المنجزة والقابلة للاستثمار، والتوسع بتطبيق الدوام النصفي، والتنسيق بين مديري التربية في حال تواجد مدارس متقاربة جغرافياً تعود لمديريات تربية مختلفة كما هو الحال في مدارس ( القنيطرة – دمشق – ريف دمشق).

وبحسب بيان لوزارة التربية فإن ذلك يأتي ضمن خطتها لتطبيق البروتوكول الصحي لناحية التقليل من الكثافة الصفية، وبعد دراسة الاحصائيات العددية الواردة من مديريات التربية حول المدارس التي تحتوي كثافة طلابية عالية، وبناء على التواصل مع مديري التربية في المحافظات لدراسة الحلول المقترحة لمعالجة الكثافة وفق طبيعة المحافظات.

وبهدف تامين الأطر البشرية اللازمة وجهت الوزارة بتكليف الناجحين بمسابقة تثبيت الوكلاء، ريثما تستكمل إجراءات تعيبنهم مباشرة من خارج الملاك، وتكليف الناجحين بمسابقة العقود الفئة الأولى بالتدريس مباشرة من خارج الملاك وفق تسلسل درجات نجاحهم وإمكانية التعيين لدبها و عددهم /15000 /.

ولضمان التطبيق الجيد للبروتوكول والإجراءات الوقائية شددت الوزارة على تكثيف الجولات الإشرافية من قبل التوجيه الاختصاصي والتربوي، والمعالجة الفورية للمشكلات والتحديات التي تعيق تطبيق البروتوكول، و تفعيل التشاركية المجتمعية ومجالس الأولياء للمساعدة والمشاركة في توفير الإمكانيات اللازمة لتطبيق البروتوكول الصحي حرصاً على صحة وسلامة الأبناء المتعلمين.

كما طلبت الوزارة من مديرياتها في المحافظات جميعها تقديم تقارير عما تم إنجازه متضمناً المقترحات والحلول التي نفذت والاحتياجات في موعد أقصاه يوم السبت 12 /9 /2020

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube

High-quality fake richard mille at low prices! Welcome to our website richardmillereplicawatches.com