التعليم العالي تصدر قراراً يخص أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الخاصة

الياسمين نيوز

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بسام ابراهيم، قرارا باعتماد أسس وإجراءات جديدة تتخذ في حال غياب أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الخاصة (الإجازات- العطل الرسمية والأسبوعية- المهمات- الايفاد)
وبموجب القرار الذي (حصلت الوطن على نسخة منه) تضمنت الأسس أنه لا يحق لعضو الهيئة التدريسية في الجامعات الخاصة إجازة إدارية خلال العام الدراسي، ويستفيد من العطل الأسبوعية والانتصافية والصيفية في الجامعة والعطل الرسمية، كما يلتزم المتفرغ كليا من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الخاصة بالدوام أربعة أيام في الأسبوع على الأقل.
ونصت الأسس أن أي غياب لعضو الهيئة التدريسية أثناء الدوام الرسمي لأي سبب يجب أن يتم بقرار من رئيس الجامعة، ولا يجوز أن يتجاوز غياب عضو الهيئة التدريسية في الفصل الدراسي الواحد لأي سبب كان على (14) يوما متصلة أو منفصلة، وإذا زاد غيابه على ذلك يعد تكليفه وهميا
كما اشترط على أي قرار بمنح عضو الهيئة التدريسية (مهمة- إيفاد- إجازة- إجازة صحية.. ) بأن تبلغ الوزارة بنسخة عنه خلال أسبوع على الأكثر، وإذا لم تبلغ يعّد غيابه غير مبرر، وعلى كل جامعة خاصة إبلاغ وزارة التعليم العالي بالتقويم الجامعي خلال مدة لا تتجاوز بدء الفصل الدراسي الأول من كل عام.
وأجاز للجامعة في حال كانت هناك أسباب تدعوها إلى إنهاء عمل عضو الهيئة التدريسية بعد بدء الفصل الدراسي الثاني استبداله بعضو هيئة تدريسية آخر على أن تبلغ الوزارة بذلك خلال موعد أقصاه أسبوع من تاريخ انهاء عقد عضو الهيئة التدريسية، والتعاقد مع عضو هيئة تدريسية آخر جديد وفق الأسس المعتمدة.
وتطبق هذه الأحكام على عضو الهيئة التدريسية المتفرغ جزئياً سواء أكان عضو هيئة تدريسية في جامعة حكومية أو غيرها وغاب أكثر من أسبوعين متتالين أو أكثر من (4) أيام دوان فعلي في الجامعة الخاصة في الفصل يعد تكليفه وهميا.
وفي حال انهاء تكليف عضو الهيئة التدريسية بناء على طلبه أو طلب الجامعة أو ترك الجامعة دون إبلاغها، على الجامعة إعلام الوزارة خلال أسبوع من تاريخه.
ويتحمل رئيس الجامعة وعميد الكلية وعضو الهيئة التدريسية أية مخالفة للأحكام الواردة فيما سبق ويطبق بحقهم الإجراءات القانونية والمالية وفق أحكام المرسوم رقم 292 الصادر 16 ايلول 2018 والمتضمن لائحة الجزاءات.

 

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube

High-quality fake richard mille at low prices! Welcome to our website richardmillereplicawatches.com