وزير التموين : تسعير المركزي للمواد الأساسية مستمر ولا صحة لإيقاف العمل به

الياسمين نيوز

نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي ما يتم تداوله عن إيقاف التسعيرة المركزية للمواد الأساسية ، مؤكداً استمرار العمل بها.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي، أن المواطن من ذوي الدخل المحدود اهتمام الحكومة الأول، منوهاً بأن مطالب هذه الشريحة محقة ويتم العمل على تلبية احتياجاتهم.

وخلال اجتماعه مع الأسرة التموينية في محافظة اللاذقية، لفت إلى واجب الوزارة بحماية ذوي الدخل المحدود من الغش بهذه الأوقات الصعبة، قائلاً إن الضغط الخارجي مبرمج يستهدف الشعب بلقمة عيشه. مضيفا: أن العدو رفع مستوى الضرر في الحرب إلى درجة عالية، مضيفاً: سننتصر كما انتصرنا في السابق.

وبيّن البرازي أن الوزارة تعمل على خطين متوازيين، الأول بمراقبة المواد غير الصالحة للاستهلاك البشري والمجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، والخط الثاني بالعمل على ضبط الأسعار، الذي كما ذكر أنه عمل صعب إلى حد ما لتأثرها بسعر الصرف.

وشدد على معاقبة كل من يتلاعب بالمواد المدعومة ويستهدف الأمن الغذائي للمواطنين، مبيناً أن العقوبات لن تقتصر على الغرامات المالية وإنما ستكون بالحبس، حتى لا يدفع المخالف الغرامة ويعود لعمله.

وعن عمل مراقبي التموين، قال البرازي إن كل من يثبت مخالفته سيتم استبعاده دون أن يُظلم أحد.

وتوجه للمديرين بالقول: نريد قادة لا مديرين والقيادة لا تتحمل التردد أو العلاقات الشخصية أو الخوف.

Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube