*خربوطلي يكشف سبب ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء بريف دمشق

الياسمين نيوز

كشف وزير الكهرباء السوري محمد زهير خربوطلي، عن سبب ارتفاع ساعات التقنين في ريف دمشق، عازياً ذلك لوجود 4 محطات تحويل من أصل 5 مدمّرة بالكامل.

وأفاد خربوطلي خلال تصريح لإحدى الصحف المحلية «بوجود خطة لإعادة تأهيلها بقيمة 40 مليار ليرة سورية، خلال مدة تتراوح بين عامين إلى 3 أعوام».

ولفت الوزير إلى أن «موضوع التقنين مرتبط أيضاً بتوفر حوامل الطاقة، وبحال توفرت وحدث انفراج في العقوبات والحصار الاقتصادي فستزيد توريداتها، وبالتالي يتم تشغيل محطات التوليد المتوقفة».

خربوطلي وخلال حديثه تطرق إلى محطة زيزون المدمّرة بريف حماة، قائلاً إن «تأهيلها يحتاج 400 مليون يورو على أقل تقدير، لافتاً إلى أنها كانت من أحدث المحطات الغازية في العالم، وكان قد بقي على عمرها الفني 20 عاماً.»

وبحسب مدير تنظيم قطاع الكهرباء والاستثمار في “وزارة الكهرباء” بسام درويش، تدفع الحكومة يومياً نحو 3 مليارات ليرة، لتأمين الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، أي أن احتياجات الوقود لتأمين الكهرباء تتجاوز تريليون ليرة سنوياً».

وكانت الحكومة السورية قد وافقت في تشرين الأول 2019، على بدء تنفيذ استراتيجية “وزارة الكهرباء” للطاقات المتجددة، وتتضمن تنفيذ عدة مشاريع حتى عام 2030 لإنتاج الكهرباء، بما تتيح توفير 750 مليون يورو سنوياً من النفط المكافئ.

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube

High-quality fake richard mille at low prices! Welcome to our website richardmillereplicawatches.com