التموين تدرس تعميم الآلية الجديدة لبيع الخبز على المحافظات للتصدي لـ«كورونا»

الياسمين نيوز

كشف معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب أن هناك توجيهاً من الوزير عاطف النداف خلال اجتماعه مع مديري التجارة لتطبيق آلية جديدة لبيع الخبز وهي تخصيص بيع خبز الأفران الخاصة عند المعتمدين على غرار اللاذقية وحمص وحماة.
وأصدرت محافظة اللاذقية أمس تعميماً حددت بموجبه أماكن بيع خبز الأفران الخاصة عند المعتمدين في مناطق وأحياء المدينة على أن تبدأ تطبيق هذه الآلية الجديدة اليوم الثلاثاء كإجراء احترازي لمنع الازدحام على الأفران وتوفير المادة لدى المعتمدين بالتنسيق مع المخاتير ولجان الأحياء للتصدي لفيروس كورونا.
و أوضح شعيب أنه تتم دراسة الموضوع بتأن بالنسبة لتطبيقه في محافظة دمشق وفي باقي المحافظات كون بعض المستهلكين يرغبون بالحصول على الخبز ساخناً من الأفران مباشرة ليتم التوجه إلى التطبيق في المناطق الأكثر ازدحاماً، إضافة للتوزيع على الدوائر الحكومية بما يساهم في تخفيف الضغط أمام الأفران، متوقعاً الانتهاء من الدراسة خلال أيام.
وفيما يتعلق بمنح تراخيص جديدة لأفران في المناطق التي تم تحريرها من الإرهاب أوضح شعيب أن الأفران التي كانت مرخصة وتوقفت خلال الأزمة وعادة للعمل يتم السماح لها بالعودة للعمل، أما الترخيص لأفران جديدة فهو متوقف حالياً، مشيراً إلى أنه يتم العمل على خريطة تموينية للمناطق المحررة سيصار إلى رفع نتائجها إلى رئاسة الحكومة لاتخاذ القرارات المناسبة

Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube