توقيع اتفاقية بين الاتحاد السوري لشركات التأمين والمعهد الوطني للإدارة العامة لرفع كفاءة العاملين في سوق التأمين

الياسمين نيوز

وقع الاتحاد السوري لشركات التأمين اليوم مع المعهد الوطني للإدارة العامة اتفاقية تعاون لتنفيذ دورات وبرامج تدريبية مشتركة بهدف رفع كفاءة المتدربين والعاملين من كلا الفريقين ومن العاملين في سوق التأمين السورية .

 

ووقع الاتفاقية عن جانب الاتحاد رئيس مجلس الادارة المهندس اياد زهراء وعن جانب المعهد عميد المعهد الدكتور اسامة الفراج بحضور الدكتور عبادة مراد الامين العام للاتحاد السوري لشركات التأمين.

وأكد الدكتور الفراج في تصريح عقب التوقيع ان المعهد سيقوم خلال فترة التدريب تطوير الكوادر البشرية في مجالات الادارة العامة ومواضيع ادارية اخرى اضافة الى الجانب الفني التخصصي في مجالات التأمين المختلفة لافتا الى ان المعهد الوطني يقدم مساعدة كبيرة للمؤسسة العامة للتأمين وشركات التأمين في اطار رفع السوية المعرفية والعلمية في مجالات الادارة والتأمين من خلال تأمين مدربين متخصصين في هذه المجالات الامر الذي سيسلح المتدربين بالمعارف والمهارات اللازمة لمساعدتهم ايضا بالنهوض بتطبيق المشروع الوطني للاصلاح الاداري الذي يحتاج الى كوادر متخصصة بهذه المجالات.

واشار الفراج الى ان هذه الخطوة هي الاولى من نوعها التي يقدم عليها المعهد الوطني للإدارة العامة  مع القطاع الخاص في مجال التأمين معربا عن امله ان تمهد هذه الخطوة لخطوات مماثلة مع القطاع الخاص في مجالات متعددة اخرى .

من جهته المهندس اياد زهراء بين ان قطاع التأمين لديه خبرات وكوادر مميزة فنيا ولكن بحاجة الى دورات تخصصية في مجالات الادارة مشيرا الى ان المعهد يمتلك قدرات تدريبية مميزة في المجالات الادارية والبحثية والعلمية ونحن بحاجة اليها خاصة ان المعهد يعتمد على مدربين من أفضل الكفاءات الاكاديمية وافضل الممارسين للعمل لتخريج كوادر مؤهلة وقادرة على مواكبة التطورات في مختلف المجالات .

وقال زهراء نحن مع المؤسسات الوطنية بالكامل ومع تعزيز مهمتها مؤكدا ان الاسعار التي تم الاتفاق عليها لقاء التدريب هي اسعار خاصة جدا وبسيطة مقارنة مع المؤسسات المماثلة المتخصصة بالتدريب.

الدكتور عبادة مراد نوه بأهمية المعهد الوطني للادارة العامة وامكانياته التدريبية العالية لافتا الى ان هذه الاتفاقية كانت هدفا رئيسيا واولوية لدى الاتحاد في اطار برنامجه للتأهيل والتدريب وتطوير قدرات وامكانيات العاملين فيه بمجالات الادارة المتنوعة.

واضاف ان هذه الاتفاقية تأتي انطلاقا من الرؤية المشتركة للمعهد والاتحاد تجاه الدور الايجابي والفعال الذي يلعبه التطوير الاداري وتنمية الموارد البشرية في دعم عملية الاصلاح الاداري في الدولة .ونظرا لأهمية قطاع التأمين ودوره الحيوي في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر العمل على زيادة انتاجية العاملين فيه ورفع سوية ثقتهم بالإدارات.

وحول الفترة الزمنية المحددة للتدريب اوضح الدكتور مراد ان المدة الزمنية محددة بستة أشهر دورة مكثفة بحيث يتم بنهايتها تخريج كادر مميز ومؤهل اداريا وفنيا .

يذكر ان الاتحاد السوري لشركات التأمين تأسس عام 2005 وبدأ العمل رسميا عام 2007 ويهدف لتمثيل أعضائه من شركات التأمين وإعادة التأمين المرخصة في السوق المحلية ورعاية مصالحهم وتمثيلهم تجاه الجهات الأخرى في كل ما يتعلق بأعمال التأمين وتقوية الروابط فيما بينهم إلى جانب العمل على الدراسة والمراجعة الدورية للأسس الفنية والشروط الخاصة بكل نوع من أنواع التأمين .

كما يشار الى ان المعهد الوطني للإدارة العامة (INA) أحدث عام 2002 بهدف إعداد وتأهيل أطر إدارية تأهيلاً رفيع المستوى لدعم خطط تطوير وتحديث الإدارات العامة في الدولة.

وجاء إحداث المعهد ثمرة لتعاون سوري فرنسي توّج بتوقيع اتفاقية بين وزير التعليم العالي في سورية ووزير الوظيفة العامة في فرنسا ونصت هذه الاتفاقية على أن تدعم فرنسا الحكومة السورية في إنشاء المعهد، كما استمرت في تقديم الدعم التقني والفني بعد إحداثه إلى أن توقف هذا الدعم مع بداية الأزمة في سورية وأصبح المعهد يقوم بإعداد برامجه بكوادره الوطنية.

Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube