حليب الأطفال غير مقطوع.. فقط النان ونيدو

الياسمين نيوز

محظوظٌ من يستطيع الحصول على علبة حليب لأطفاله وخاصة في الفترة الأخيرة حيث تحولت مادة الحليب إلى شبه نادرة وتحديداً المصنوع للرضع تحت عمر ستة أشهر، وهو الأكثر طلباً باعتباره الغذاء الوحيد للأطفال في هذا العمر.

رداً على ذلك تحدثت مديرة الرقابة الدوائية د.سوسن برو  وقالت: “لا انقطاع بمادة حليب الأطفال، ولكن سبب عدم توفر بعض الأصناف حالياً هو تأخير في التوريدات، وسيتوفر حليب “نان” خلال هذا الشهر”، لافتةً إلى أن الكميات تصل بشكل دوري وتحتاج إلى عدة أيام لتصل ويتم حالياً العمل بتسريع إجراءات إدخالها إلى القطر.

وأكدت د.برو أن هناك 10 أصناف بديلة من الحليب في حال انقطاع صنف معين، ويحصل هذا الأمر في بعض الأحيان نتيجة احتكار الصيادلة لها، علماً أن التوزيع للكميات الحالية يتم بالشكل العادل، منوهةً إلى أن غياب صنف أو صنفين لا يعني عدم توفر الحليب أو انقطاعه في البلاد.

بدورها علقت إحدى الصيدلانيات على فقدان الحليب وأكدت عدم توافر كميات الحليب اللازمة من “نان، نيدو، ببيي لاك، كيكوز” وغيرها، مشيرةً إلى أن حليب “نان” يوزع خلال كل أسبوعين بمعدل علبة واحدة، وعند الاستفسار يكون الرد بعدم توافر كميات، أو استثناءات لصيدليات دون أخرى، ذاكرةً أن حليب “نان، ونيدو” مقطوع من حوالي شهر

شام اف ام

Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube