الشهابي في رده للنداف: لن نسكت عن الخطأ..و لا اقبل بتحويل غرف التجارة لمكاتب جباية ودوائر حكومية!!

الياسمين نيوز

رد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية وعضو مجلس الشعب فارس الشهابي على اتهام وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك عاطف النداف على خلفية مناقشة قانون غرف التجارة في مجلس الشعب بأنه اي الشهابي يريد فصل غرف التجارة عن الدولة مؤكدا انه يرفض تحويل الغرف الى دوائر حكومية وعدم قبوله بتهميش دورها الوطني الكبير.

و على صفحته على الفيبسوك أوضح الشهابي ..تخيلوا ان السيد وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك اتهمني البارحة في مجلس الشعب بأنني اسعى لفصل غرف التجارة عن الدولة لأنني أرفض تحويلها الى دوائر حكومية تابعة لمديريات التموين في وزارته..!

و قال: اعتقد انني خلال عشر سنوات نجحت إلى حد ما بتقديم نموذجاً حياً للغرفة الاقتصادية النشطة والفعالة وللبرجوازية الوطنية الشريفة التي تقف مع دولتها وتصمد و تتحدى العدو وتدافع عن الوطن في أحلك الظروف وأشد المحن..!

و أضاف :اكيد لست معاقب دولياً منذ ٢٠١١ لانني اعمل ضد مصالح الدولة.. و لا ان العدو فجر غرفة صناعة حلب عام ٢٠١٤ لأننا ضد مصالح الدولة..! و لا أعتقد أن أحدا في الدولة طلب منا أن نتخذ ما نتخذه من مواقف أو نتحدى حسب الطلب والتوجيه..! بل كان كل تحدينا وصمودنا ونشاطنا عفوي نابع من نبضنا الوطني و عواطفنا الصادقة و عشقنا لوطننا ومنذ الدقائق الأولى لهذه الحرب..!

وأكد .. نحن ايضاً جزء من هذه الدولة.. لكننا لن نسكت عن الخطأ ولن نسمح بمصادرة حقوقنا كمواطنين اولاً و كاقتصاديين وطنيين ثانياً و كأننا مجرد دمى لا تعرف شيء بحاجة لمن يحركها و يعلمها كيف تدير شؤونها الذاتية ..!

واوضح بأنني صناعي ضد الاستيراد ولا علاقة لي بغرف التجارة ولم أكن يوماً على علاقة عمل جيدة معها لكنني لا اقبل بتهميش دورها الوطني الكبير و لا بتحويلها لمجرد مكاتب جباية او دوائر حكومية ثانوية.. مذكرا بالمادة العاشرة في الدستور و التي تؤكد على ضمان الدولة لاستقلالية الجمعيات و النقابات المهنية.. وخاتما توضيحه بأن الاشراف و التنسيق شيء… و الهيمنة شيء آخر تماماً..

Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube