قرفول: نجاح مبادرة دعم الليرة مرتبط بمدى مساهمة الجميع فيها ودعمها بشكل صادق

الياسمين نيوز

أكد حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول أن “مبادرة قطاع الاعمال السوري للوقوف الى جانب الليرة السورية” ترتبط بمستوى التحديات التي تواجه الاقتصاد السوري كون سورية تشهد حرب اقتصادية بكل معنى الكلمة، والقطاع الخاص معني بمواجهة هذه الحرب فعلاً وليس فقط بالقول، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تؤكد على دور قطاع الأعمال لتعزيز قوة العملة الوطنية.

ونوه إلى أن نجاحها مرتبط بمدى مساهمة الجميع فيها ودعمها بشكل صادق، فكلما كانت المساهمة فاعلة من قبل القطاع الخاص خلال زمن مقبول يمكن أن تحصد نتائجها.

وأوضح قرفول أنه بقدر ما نخلق نوع من الاستقرار والثقة بالعملة الوطنية والاقتصاد الوطني بقدر ما نشجع رؤوس الأموال في الخارج للعودة إلى سورية، وخاصة أننا نلاحظ الآن وجود منحني متصاعد للاقتصاد والقطاع المصرفي بشكل خاص وهذا يشجع الجميع على المبادرة. كما أشار إلى أن هذه المبادرة تأتي للتأكيد على دور قطاع الأعمال في تعزيز قوة العملة الوطنية وهي مبادرة جدية وهناك عوامل ستنعكس بشكل إيجابي إن تم استغلالها .

وأجمع كل من حضر اجتماع المبادرة بوضع مبالغ مالية بالدولار كل حسب قدرته، على أن يتم دفع المبالغ تباعاً وبسعر تدخلي يحدد كل يوم بهدف خفض سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار، والذي ارتفع بشكل غير مقبول وادى لرفع أسعار السلع في السوق السورية.

Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube