معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات العام الماضي

الياسمين نيوز

توقع وزير التربية عماد العزب أن معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات العام الماضي، معلناً عن ازدياد معدل النجاح في الدورة الثانية لامتحان الشهادة الثانوية العامة بنسبة 26 بالمئة في الفرع الأدبي و9 بالمئة في الفرع العلمي مقارنة في العام الماضي.

وأصدرت وزارة التربية نتائج الدورة التكميلية للشهادة الثانوية فبلغ عدد المتقدمين في الفرعين العلمي والأدبي 95803 طالباً.
و أكد العزب أنه نجح في الفرع العملي في الدورة التكميلية 61691 طالباً من أصل 69503 متقدم بينما في الفرع الأدبي نجح 22176 طالباً من أصل 26300 متقدم.

ورأى العزب أنه في هذا العام معدلات النجاح في الدورتين الأولى والثانية جيدة على الرغم من حالة الانضباط التي سادت العملية الامتحانية في الدورتين.
وأرجع العزب سبب ارتفاع معدلات النجاح في الدورة التكميلية إلى أن الأسئلة كانت معتدلة ومنطقية إضافة إلى ما لمسه الطلاب من الجدية في الدورة الأولى لهذا العام ما دفعهم إلى التركيز على المراجعة والاهتمام أكثر.

وأضاف العزب: “الأمر الآخر أنه في الدورة الأولى كان لدى الطالب عدد كبير من المواد أما في الدورة الثانية فهناك 3 مواد على الأكثر كل ذلك أدى إلى تحقيق نتائج متميزة وارتفاع نسبة النجاح في هذه الدورة على الرغم من تحقيق انضباط بدرجة كبيرة جداً في العملية الامتحانية”.

Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube