اجتماع عمل مع مدراء وزارة النقل في محافظات حماة وإدلب والرقة

الياسمين نيوز

ترأس وزير النقل المهندس علي حمود لقاء نوعي مع المدراء المعنيين في المحافظات الثلاث ومحافظ_حماة د. محمد الحزوري للاطلاع على سوية الخدمات المقدمة للمواطنين، ونسب تنفيذ الخطط ، والوقوف على الصعوبات وسبل معالجتها .
وبحث الاجتماع ضرورة وضع الآليات والخطط وامتلاك الأدوات والمهارات المطلوبة والتفاعل الإيجابي مع المواطن والإعلام وتقديم المعلومة الجاذبة والموثقة وتحقق القيمة والفائدة التي يريدها ويحتاجها المواطن ،
– وزير النقل حث المواصلات الطرقية بحماة على دراسة مشاريع استراتيجية وأهمها تحويل بعض الطرق الهامة من محلية إلى مركزية، ودراسة تنفيذ نفق جبلي يصل الغاب بالساحل بطول ١٣ كم. ويختصر المسافة والوقت والجهد، بالاضافة لمشروع عقدة تل قرطل ، وزيادة معايير السلامة المرورية والعمل على إبرام عقود بالتراضي لتخطيط الطرق المركزية بالدهان الطرقي لما له من أهمية قبل موسم الشتاء . وأيضاً موضوع تسهيلات اجراءات الاستملاك بخطوات قصيرة جداً وآمنة .
كما نوه حمود  بضرورة العمل السككي للخطوط الحديدية وصيانة جسر حربنفسه، والربط بين حماة وحلب، وحماة وحمص ، وخاصةً مع انطلاق مشروع نقل الحصويات مستقبلاً.
– الاجتماع تركز على بحث الخدمات وتبسيط الاجراءات للمواطنين، ووضع الحلول الفورية والمباشرة لتذليل الصعوبات التي تواجه المواطن مع أي مديرية، والقيام بشكل دوري بعملية جرد لكل المعاملات واقتراح التسهيلات والاختصارات والصلاحيات الممكنة ووضع حدود واضحة عملياً وزمنياً لواجبات الموظف وحقوق المواطن .

Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube