الارصاد الجوية :الموجة الغبارية تنتهي غدا الثلاثاء عند ساعات الظهر 7/9/2015

الياسمبن نيوز – سانا231

اكد رئيس مركز التنبوء في مديرية الأرصاد الجوية رضوان الأحمد أن الكتلة الهوائية المغبرة التي أثرت خلال ساعات قبل الظهر على المنطقة الوسطى والساحلية بدأت بالتحرك باتجاه دمشق والمنطقة الجنوبية وسوف تتعمق أكثر خلال ساعات المساء والليل لتؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية في كل من دمشق ودرعا والسويداء وتصبح أقل من 500 متر في تلك المناطق.

وبين الأحمد أن تأثير الموجة الغبارية سيستمر حتى ساعات ظهر غد الثلاثاء على دمشق والمناطق الجنوبية مع العلم أن الكتل الهوائية الغبارية تتحرك باتجاه الجنوب لتؤثر فيما بعد على الأراضي المحتلة والأردن.

وأوضح رئيس مركز التنبوء أن مصدر العاصفة الغبارية التي تشهدها المحافظات السورية الأراضي العراقية نتيجة تعمق المنخفض السطحي أواسط العراق والأجزاء الشرقية من سورية إضافة إلى منخفض علوي ما أدى لإثارة الغبار في تلك المناطق وتحركها مع التيارات السطحية الجنوبية الشرقية باتجاه البلاد حيث تسببت بانعدام الرؤية الافقية خلال ساعات الصباح في المنطقة الشرقية والجزيرة والأجزاء الشمالية من البلاد.

وأشار إلى أن الموجه الغبارية ستبدأ بالانحسار في المناطق الشمالية والساحلية والوسطى خلال ساعات صباح غد فيما يبقى تأثيرها على المناطق الجنوبية خلال ساعات النهار يوم غد وتبدأ الانحسار التدريجي بعد الظهر لتبقى الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة حتى نهاية الأسبوع.

وفيما يخص موجة الحر الحالية أشار الأحمد إلى أن درجات الحرارة تقارب الأربعين في دمشق والمناطق الوسطى والجنوبية وتتجاوز 42 درجة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية وستعود بدءا من الاحد للانخفاض بسبب تقدم المنخفض الجوي الذي يؤثر على مختلف المناطق لكنها تبقى أعلى من معدلاتها.

وعزا الأحمد استمرار ارتفاع الحرارة في الشهر الحالي إلى التغيرات المناخية المسيطرة على بلاد الشام الأمر الذي أدى لتأخر فترات الصيف إلى 15 ايلول وما يرافقها من أجواء حارة.

 

 

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube

High-quality fake richard mille at low prices! Welcome to our website richardmillereplicawatches.com