وزارة الزراعة تنجح في تجربة زراعة الارز الهوائي كتجربة زراعية ذات ريعية عالية 28/8/2015

098الياسمين نبوز – سانا

أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن تجربة زراعة الأرز الهوائي “ذات الاحتياج المائي الأقل” تجربة رائدة في المنطقة الساحلية وسيتم اختيار مجموعة أصناف لإمكانية اعتمادها كزراعة ذات ريعية ممتازة.

وخلال اطلاعه على تجارب زراعة الأرز والمحاصيل الملحية في محطة البحوث العلمية بمنطقة زاهد جنوب طرطوس اليوم أشار القادري إلى أن هذه الزراعات تعد من المصادر العلفية المهمة للثروة الحيوانية ومنها الذرة العلفية والدخن والسيسبان وهي تتحمل الملوحة وتعتمد على مياه الصرف الزراعي.

وأثناء افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تطوير الدواجن بمنطقة زاهد بين القادري أن تكلفة تطوير هذه المنشأة بلغت 386 مليون ليرة ويتمثل التطوير بتحويل التربية الأرضية للدواجن إلى تربية الأقفاص الطابقية ما يزيد من الطاقة الإنتاجية من البيض ثلاثة أضعاف أي من 18 مليون بيضة إلى 52 مليون بيضة مضيفا.. أن تطوير المدجنة يهدف أساسا للتعويض عن الخسائر التي طالت منشآت مماثلة في المحافظات الأخرى ولتأمين الاحتياجات اللازمة للمواطنين.

وتضم المنشأة 9 حظائر منها ثلاث للرعاية وست للإنتاج حيث تتسع الحظيرة الواحدة ل 42 ألفا و600 فرخة أي بزيادة أربعة اضعاف عن السعة السابقة

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube

High-quality fake richard mille at low prices! Welcome to our website richardmillereplicawatches.com