المركزي يوضح القرار رقم 15 عبرالإكتفاء بتصريح من التاجر وفق النموذج المعتمد متضمناً أسماء المفوضين بالإيداع في حساباته 27/8/2015

الياسمبن نيوز – وكالات6666

أوضح الدكتور أديب ميالة حاكم مصرف سورية المركزي، خلال إجتماع عقد في المصرف مع ممثلي غرف التجارة السورية أمس، بهدف توضيح القرار رقم 15 النافذ بتاريخ 20-8-2015 والمتضمن نظام مراقبة العمليات المصرفية والمالية في المؤسسات المصرفية والمالية العاملة في سورية والمناطق الحرة فيها، أن الوثائق المطلوبة في عمليات السحب والإيداع التي يقوم بها الأشخاص لدى هذه المؤسسات كالوثائق تثبت محل إقامة العميل من سند إقامة أو إحدى فواتير المرافق العامة.

وبين ميالة أن القرار كان واضحاً من جهة تحديد توقيت طلب هذه الوثائق حيث نصت المادة 29 على أن إجراءات العناية الواجبة لا تعني أن على المؤسسة المصرفية أو المالية تكرار تحديد هوية هذا العميل في كل مرة بل أن تطلبها لمرة واحدة فقط عند بدء العلاقة مع العميل في حال كانت العلاقة دائمة، أما في حالة العملاء العابرين فيطلب منهم تقديم الوثائق عند إجراء أول عملية وعند تكرار التعامل مع المؤسسة نفسها .

وناقش المشاركون في الإجتماع بعض التفاصيل والإجراءات الخاصة بآلية تنفيذ هذا القرار و تبسيطها بالشكل الذي يضمن عدم إعاقة أداء العمل التجاري ولاسيما لجهة قيام موكلي هؤلاء التجار بالإيداع في حساباتهم المصرفية، حيث يتم الإكتفاء بتصريح من التاجر وفق النموذج المعتمد من المصرف متضمناً أسماء المفوضين بالإيداع في حساباته والبيانات الخاصة بهم.

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube

High-quality fake richard mille at low prices! Welcome to our website richardmillereplicawatches.com