Category Archives: أخبار محلية

ربطة الخبز السياحي تباع ب ١٨٠٠ ليرة و ٥٥٠ ليرة بالسعر الرسمي و التموين لا تزال تدرس!!

الياسمين نيوز

أدت أزمة الخبز المدعوم وانتظار المستهلك ساعات للحصول عليه إلى رفع أسعار باقي أنواع الخبز فبلغ سعر ربطة الخبز السياحي من الحجم الكبير سعر 1800 ليرة ليصبح بذلك سعر الرغيف 257 ليرة ليوازي بذلك سعر الرغيف الواحد سعر ربطتين ونصف الربطة من الخبز المدعوم على حين بلغ سعر الربطة الحجم الوسط سعر ألف ليرة تقريباً وسعر الرغيف 142 ليرة.
وارتفع سعر كيلو خبز الصمون ليصل إلى سعر ألفي ليرة في حين بيع كل ثمانية قطع منه بالسمسم ومغلفة بسعر 1300 ليرة بما يعني أن سعر القطعة أكثر من 162 ليرة.
وتبع سعر رغيف خبز التنور الحجم الكبير أسعار باقي أنواع الخبز ليصل سعر الرغيف إلى ما يعادل سعر ربطة ونصف الربطة من خبز الفرن المدعوم بعد أن بلغ سعر الرغيف 150 ليرة وليصبح بذلك سعر العشرين رغيفاً منه 3 آلاف ليرة على حين بلغ سعر الرغيف الوسط سعر 125 ليرة وليبلغ بذلك سعر عشرة أرغفة منه 1250 ليرة.
وبلغ سعر ربطة الخبز المشروح 800 ليرة ليصبح بذلك سعر الرغيف الواحد منه 200 ليرة ووصل سعر ربطة أقراص خبز الذرة المكون من ستة أقراص 400 ليرة ليصبح بذلك سعر القرص 75 ليرة أي بما يعادل سعر ربطة من الخبز المدعوم من دون كيس إذا ما اشتراها المستهلك مباشرة من الفرن في حين بلغ سعر ربطة أقراص الخبز السكري المكونة من ستة أقراص سعر 500 ليرة.
وبالعودة إلى خبز الفرن المدعوم الذي تبلغ سعر الربطة منه 75 ليرة من دون كيس ومئة ليرة مع كيس وذلك من كوة الفرن في حين يمكن شراؤه من باعة الخبز بجانب الأفران بسعر يتراوح بين 750 ليرة و1000 ليرة ليصل بذلك سعر الرغيف الواحد إلى نحو 140 ليرة وتباع الربطة في الأكشاك في حال كنت محظوظاً بسعر بين 125 ليرة و150 ليرة وفقاً لمزاج صاحب الكشك.
مدير تموين دمشق عدي شبلي بين  أن هناك ارتفاعاً كبيراً بأسعار الخبز السياحي والصمون والسكري وذلك وفقاً للنشرة الصادرة بهذا الشأن في عام 2019 مبيناً أن المديرية تقوم بدورها من حيث رقابة الأسواق وفقاً للشكاوى القادمة وآخر حملة قامت بها كانت الأسبوع الماضي.
ورأى الشبلي أن هناك اختلافاً بين تكاليف الإنتاج في الوقت الحالي وما كانت عليه سابقا مؤكداً أن نشرة جديدة ستصدر افتراضاً الشهر القادم تضع أسعاراً للخبز السياحي والصمون والسكري وفقاً لتكاليف الإنتاج وأن هذه النشرة مطروحه للنقاش أمام المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق.
وأوضح الشبلي أن السعر الرسمي للخبز السياحي حالياً هو 550 ليرة للخبز السياحي و700 ليرة للصمون و400 ليرة لخبز النخالة أو ما يطلق عليه اسم الخبز السكري

الوطن

مدير السورية للمخابز يبشر: أزمة الخبز انتهت

الياسمين نيوز

أكد المدير العام للمؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع أن السبب الرئيسي للازدحام على الأفران نقص مادة الدقيق، كاشفاً عن بدء وصول توريدات من القمح بشكل كبير جداً، معتبراً أن هذه التوريدات التي بدأت بالوصول تعتبر كافية ووافية.
ولفت إلى أن الوضع كان صعباً جداً خلال الشهرين الماضيين ولا أحد يعلم الجهد الذي بذل من أجل تأمين الدقيق وعدم حدوث انقطاع في المادة؟
وبين أنه لا يمكن إنكار حدوث ازدحام خلال الفترة الماضية لكن المادة كانت متوافرة، مشيراً إلى وجود جهود فريق عمل على مستوى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وعلى المستوى الحكومي لتأمين الدقيق وتم خلال الفترة الماضية تجاوز مراحل صعبة وخطيرة لتأمين الدقيق.
وأشار إلى أن عملية إنتاج الدقيق تحتاج إلى وقت، لافتاً إلى أنه عند وصول الأقماح إلى المطحنة يتم عمل ترطيب للقمح في المطحنة من أجل وضعه على سلندرات الطحن وهذا الأمر يستغرق كحد أدنى من 12 ساعة إلى 24 ساعة حتى يتم طحنه في اليوم التالي.
وأوضح أنه بمجرد الدخول في الأسبوع القادم ستكون الأمور أفضل وبخير.
ولفت إلى حدوث انقطاعات كثيرة في الدقيق في الأفران خلال الفترة الماضية الأمر الذي أدى إلى حصول ازدحام على الأفران وكان هناك فاقد بوصول الأقماح نتيجة العقوبات الجائرة على سورية وصعوبة الحصول على الأقماح من منطقة الجزيرة السورية لكن رغم ذلك بذلت جهود كبيرة من قبل المعنيين من أجل عدم حصول خلل، والخلل كان أن الفاقد كان محصوراً في المنطقة الجنوبية من أجل ألا تصبح هناك مشكلة على مستوى سورية وهذا الأمر شاهدناه في دمشق لكن لم نشاهده في باقي المحافظات.
وأشار إلى أنه خلال الأيام القادمة مع انتظام توريدات القمح ستكون هناك انفراجات كبيرة خلال الأسبوع القادم نتيجة الاهتمام الكبير الذي بذل من قبل القيادة السياسية والحكومة لتأمين حاجة المخابز من مادة الدقيق.

الوطن

رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال: زيادة الرواتب من الممكن أن تصدر بأي لحظة

الياسمين نيوز

تركزت المطالب العمالية خلال مؤتمر اتحاد عمال حماة السابع والعشرين، الذي عقد أمس حول تحسين واقعهم المعيشي، وتشميلهم وتشميل أسرهم بالطبابة، والنهوض بالشركات المتعثرة والمتوقفة عن العمل والإنتاج، كالإطارات ومعملي البورسلان الأول والثاني وإصدار قانون صارم لوضع حد للمحتكرين وتجار الأزمة، والعمل على تثبيت العمال المؤقتين وتحسين الخدمات العامة من الطبابة المجانية وزيادة الاعتمادات المالية المخصصة لها، وتشميل العمال كافة بالضمان الصحي، وتطوير عمل صندوق التكافل المركزي الموحد، واستكمال مشروع السكن العمالي وزيادة طبيعة العمل لعمال الإطفاء

بدوره رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري، بيَّنَ أن المداخلات لامست قضايا العمال وهمومهم.. لافتا إلى زيادة الرواتب من الممكن أن تصدر بأي لحظة.

واوضح القادري أن العام الماضي 2020 كان صعباً على كل الناس، وخصوصاً الطبقة العاملة، بسبب فيروس كورونا الذي هز اقتصادات الدول العظمى.

وأشار إلى تأثر سورية بالفيروس وبويلات الحرب الظالمة وما أفرزته من واقع صعب وقاس بعد رفاهية وبحبوحة 2000 – 2010 التي زيدت الرواتب فيها 5 – 6 أضعاف.

وأوضح أن ذلك كان نتيجة عمل دؤوب ومنتج على كل الصعد الزراعية والصناعية والنفطية، التي كانت الدولة من حصيلتها تنفق على كل أوجه الحياة.

 

المؤسسة الغذائية تطرح زيت القطن في صالتي السبع بحرات والحريقة

الياسمين نيوز

أعلنت المؤسسة العامة للصناعات الغذائية عن طرحها مادة زيت بذر القطن اعتباراً من اليوم في صالة المؤسسة الغذائية بمنطقة السبع بحرات وصالة الشركة الأهلية للمنتجات المطاطية والبلاستيكية في منطقة الحريقة بدمشق.

وأوضحت مدير عام المؤسسة ريم حلله لي أن سعر عبوة زيت القطن بحجم ليتر واحد هو 3950 ليرة سورية والليترين بسعر 7700 ليرة مبينة أنه تم تنظيم عملية البيع للمواطنين بمعدل 2 ليتر شهرياً بموجب البطاقة العائلية.

وأشارت حلله لي إلى أن بدء عملية البيع في الصالتين تزامن مع إعادة إقلاع شركتي الزيوت في حماة وحلب بعد توريد كميات من بذور القطن إليهما لافتة إلى أن الكميات المنتجة ليست كبيرة ولكن سيتم توريد الجزء الأكبر منها إلى مؤسسة السورية للتجارة لتوزيعها عبر صالاتها.

وكشفت حلله لي أن المؤسسة بصدد استيراد كميات من بذور القطن ليتم عصرها في شركتي الزيوت التابعتين لها بسبب تراجع كميات البذور المتوافرة محلياً نظراً لانخفاض كميات الأقطان الموردة إلى المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان.

ما حقيقة فرض لبنان رسوم على المسافرين السوريين؟

الياسمين نيوز

أوضح المستشار في السفارة السورية في بيروت، جمال نجيب أنّ “السلطات اللبنانية أصدرت قراراً تضمن فرضت مبلغ 50 دولار كقيمة لفحص PCR، على كل من يعبر عبر الأراضي اللبنانية من مختلف الجنسيات من بينها السورية”.

وبيّن المستشار نجيب في تصريح نقله تلفزيون الخبر، أنّ “هذا القرار طبق منذ 7 كانون الأول الماضي”، مبيناً أنّ ذلك “جاء مع بدء التقييدات الأخيرة التي فرضتها السلطات اللبنانية المعنية بسبب انتشار وباء الكورونا”.

وبيّن المستشار نجيب أنّ “السلطات اللبنانية المعنية قامت بفرض إجراء فحص PCR على جميع المسافرين من وإلى دول العالم عبر مطار بيروت وليس فقط الجنسيات السورية”، معتبراً أن “مثل هكذا قرار هو عادي ولا يوجد له أيّة أبعاد أخرى”.

وأكّد المستشار نجيب أنّ “التعاون والتنسيق من قبل السلطات اللبنانية مع السفارة هو على مستوى عالٍ وهناك تسهيلات كبيرة للدخول والخروج من وإلى مطار بيروت”.

ولفت المستشار إلى أنّ “السلطات اللبنانية عندما فرضت مسبقاً حظر يومين على كل جنسيات العالم في فنادق بيروت، تم إعفاء السوري منه فقط”.

وأشار المستشار نجيب إلى أنّ “ظروف انتشار الوباء فرضت إجراءات احترازية طبقتها كل دول العالم والتي سيتم إلغائها بالتأكيد ريثما يتم الإنتهاء من هذه الموجة لتعود الأمور إلى طبيعتها”.

وحول وضع الحدود والعبور بين البلدين، أوضح المستشار نجيب أنّ “السفر بين سوريا ولبنان هو متاح فقط لمن يرغبون بالسفر عبر مطار بيروت إلى دولٍ أخرى بشرط أن يكونوا حاصلين على حجوزات مسبقة تكون بحوزتهم”.

وفيما يتعلق بحالات السفر للسياحة او التجارة والزيارات وغيرها، أكّد نجيب أنّ “القيود بمنع السفر لا تزال مفروضة ولا يوجد أي تعديل عليها حالياً”.

وفي 13 كانون الثاني الماضي، أعلنت السلطات اللبنانية عن إجراءات وشروط جديدة للوافدين إليها وذلك في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

 غرام الذهب في سورية يقفز إلى 175 ألف ل.س

الياسمين نيوز

قفزت أسعار الذهب اليوم لتسجل ذروة قياسية جديدة بعد أن بقي الغرام مستقراً لمدة يومين إذ قفز الغرام بقيمة 3000 ليرة سورية بعد أن كان قد سجل البارحة سعراً قدره 172 ألف ليرة سورية.
ووفقاً لمؤشر بزنس 2 بزنس لأسعار الذهب اليوم فقد بلغ سعر الغرام عيار 21 قيراط 175  ألف ليرة سورية والغرام عيار 18 قيراط سجل سعراً قدره 150 ألف ليرة سورية.

أما أونصة الذهب السورية فقد تقدمت هي الأخرى لتسجل سعراً جديداً بلغ  6 مليون و 400 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعر الأونصة العالمي البالغ 1796دولاراً
وفيما يخص  الليرات الذهبية  فقد سجلت  سعر الليرة الذهبية السورية سعراً يبلغ  مليون و 440 ألف ليرة سورية  أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد بلغ سعرها مليون و  503 آلاف  ليرة سورية  و الليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها مليون و 440 ألف ليرة سورية بينما بلغ سعر الليرة الرشادية سعراً قدره مليون و 287 ألف ليرة سورية.
وفي أسعار الفضة فقد بقي سعر غرام الفضة الخام 16 ألف ليرة  سورية.

الرئيس الأسد يُصدر قانوناً لدعم مشاريع محدودي ومعدومي الدخل

الياسمين نيوز

أصدر الرئيس #الأسد القانون رقم /8/ الذي يسمح بتأسيس #مصارف_التمويل_الأصغر بهدف تحقيق الاستفادة المالية لأكبر شريحة ممكنة من صغار المُنتجين وأصحاب الأعمال الصغيرة ممن يستطيعون ممارسة عمل اقتصادي، لكنهم غير قادرين على تأمين التمويل اللازم له.
وتمنح مصارف “التمويل الأصغر” قروضاً تشغيلية للأفراد المنتجين بقيمة تصل إلى أكثر من 15 مليون ليرة سورية، بكفالة أو بدون كفالة مع #إعفاءات غير مسبوقة من جميع الرسوم على كافة العقود أو العمليات التي يجرونها مع مصارف #التمويل_الأصغر، بما فيها رسوم الرهن ورسم الطابع، وهذا الأمر سيُخفض تكلفة #القرض.
يشكل هذا القانون فرصة لكل مَن يفكر بإنشاء مشروعه الصغير، وأيضاً لمن لديه مشروعاً ويطمح لتوسيعه.
ويشكل القانون بوابة لتحسين #الوضع_المعيشي للفئات ضعيفة الدخل من خلال تمويل #الورشات و #الأعمال_الانتاجية لتلك الفئات. ويجمع المرسوم في #بيئة_قانونية مَرنة بين المموِّلين والمقترضين فيضعُهم أمام فرصة غير مسبوقة من تبادُل المنفعة. وبالتالي فإن رأس المال سيشتغل ويتحرك بانسيابية ونجاح في #سوق_الاستثمار_الصغير، والمُنتجون المقترضون سيتحركون نحو بناء مشاريعهم وورشاتهم وأعمالهم الصغيرة التي كانت تنتظر تمويلاً وبيئة تشريعية متخصصة توفر قدرة مستدامة لهذه المشاريع كي تنمو وتكبر، وتُصبح نتائجُها أرقاماً مهمةً في عجلة #الاقتصاد السوري، لا سيما في ظل #عقوبات أحادية جائرة تُصعّب ظروف معيشة للمواطن.
وبحسب القانون، يُسمح لهذه المصارف قبول #الودائع وفتحِ #الحسابات_الجارية و #حسابات_التوفير، وتقديم #خدمات_التأمين وإعادة التأمين للمقترضين، وكذلك خدمة #تحويل_الأموال داخل سورية وهكذا سيُصبح صغار المنتجين أمام مجموعة من #الخدمات_المصرفية التي تطوّر نمط حياتهم أيضاً.
وخاضت سورية تجربة التمويل الصغير منذ مطلع العام 2001 عبر مؤسسات تنموية قدمت آلاف القروض الصغيرة التي أثمرت مشاريعَ ناجحة، لكن هذا القانون يأتي اليوم لتطوير هذه التجربة وتمكين الفئات الضعيفة المنتجة من امتلاك أدوات عملها.
وحدد القانون مبلغ خمس مليارات ليرة سورية كحد أدنى رأسمال المصرف الذي سيتم تأسيسه، ومنح هذه المصارف مزايا وأعفاها من #ضريبة_الدخل على الأرباح طيلة السنوات الخمس الأولى من عملها. الأمر الذي سينعكس إيجاباً على المقترضين والمستفيدين من هذه المصارف.

 

تعزيز التعاون بين جامعة دمشق ومنظمة أكساد

الياسمين نيوز

بحث المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) الدكتور نصر الدين العبيد، مع رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين علاقات التعاون بين الجانبين في المجالات العلمية والفنية والإدارية وآفاق تعزيزها وتطويرها، خلال اللقاء الذي جرى في مقر أكساد بدمشق، اليوم.
و ثمَّن الدكتور العبيد التعاون البناء القائم بين الجامعة وأكساد، من خلال الإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراة، والزيارات الميدانية لطلاب كلية الزراعة في الجامعة إلى محطات أكساد البحثية، للاطلاع على التجارب والأبحاث المنفذة بها، وتبادل الخبرات والاختصاصيين، والمشاركة في الندوات وورشات العمل التي ينظمها الطرفان لاكتساب الخبرة والتطوير المعرفي، واعتماد مجلة “البيئات الجافة”، التي تصدرها أكساد للنشر الخارجي، مؤكداً أهمية الاستمرار في تفعيل هذا التعاون، خاصة مع كلية الزراعة في الجامعة لتعزيز القدرات التقانية والفنية، بما يسهم في تطوير واقع القطاع الزراعي في مجالات العمل المشتركة.
وأعرب الدكتور العبيد عن استعداد أكساد الدائم لتنفيذ أية أبحاث أومشاريع علمية تطبيقية في مختلف مجالات عمل الطرفين، بما يعود بالفائدة على دولة المقر “الجمهورية العربية السورية” بصورة خاصة، وعلى جميع الدول العربية بصورة عامة.
واطلع رئيس الجامعة والوفد المرافق على مشاريع أكساد من خلال فيلم وثائقي، كما جال على مختبرات المنظمة، وإدارتها ومرافقها العلمية المختلفة.
من جانبه، أشاد الدكتور عابدين بالتعاون القائم بين الجانبين، منوهاً بأهمية المشاريع والبحوث العلمية التطبيقية التي تنفذها أكساد في سورية، وباقي أقطار الوطن العربي، ومنعكساتها الإيجابية الاقتصادية والاجتماعية.
وأكد أن هذه الزيارة، ومباحثاته الهامة مع الدكتور العبيد، ستؤسس لانطلاقة جديدة لمسيرة التعاون بين الجانبين، مبدياً إعجابه بما وصلت إليه المنظمة من مستوى علمي متميز، متمنياً لها دوام التقدم والازدهار في ظل إدارتها الجديدة.
وفي ختام الزيارة، قدم الدكتور العبيد للدكتور عابدين درع منظمة المركز العربي (أكساد) التكريمية، تقديراً لمسيرته العلمية والإدارية المرموقة، ولجهوده المتواصلة في تطوير العمل الجامعي في الجمهورية العربية السورية.
حضر اللقاء د. عصام خوري نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية ود. فراس حناوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي وعميد كلية الزراعة في الجامعة

وزارة النفط توضح حول تخفيض مخصصات مازوت التدفئة إلى 100 ليتر

الياسمين نيوز

أثار تخفيض مخصصات مازوت التدفئة عبر نافذة تطبيق وين تساؤلات العديد من المواطنين حول مستقبل المادة وهل خسر المواطن مخصصاته وانخفضت من 200 ليتر إلى 100 ليتر سيما وأن بعض المواطنين تأخر في استلام مخصصاته .

وفي هذا السياق تم التواصل مع وزارة النفط والثروة المعدنية للوقوف على حقيقة الموضوع إذ أكد مصدر مطلع في الوزارة  أن تخفيض الكمية حالياً ما هو إلا خطوة في سبيل زيادة عمليات التعبئة و إيصال المادة لأكبر عدد ممكن من المواطنين خلال هذه الفترة على أن يعاد التوزيع فيما بعد ليحصل المواطن على مخصصاته كاملة بمعنى أن تخفيض الكمية سيقابله زيادة في عدد مرات التعبئة.

وأكد المصدر على أن حقوق المواطن في مخصصاته من المادة محفوظة .

السورية للتجارة: لا تمديد لمدة استلام المواد المقننة

الياسمين نيوز

بين مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أنه ليس هناك أي تمديد لمدة استلام المواد المقننة عبر البطاقة الإلكترونية وستنتهي مدة توزيع مخصصات شهري كانون الأول وكانون الثاني اليوم مساء ومازال التوزيع مستمراً.

ولفت إلى أن نسبة التنفيذ تعتبر جيدة ومن المتوقع أنها وصلت حتى الآن لحدود 80 بالمئة وستتضح النسبة بشكل دقيق اليوم مساء.

وأوضح في تصريح نقلته صحيفة الوطن، أن مدة 3 أشهر لتوزيع المواد المقننة تعتبر مدة كافية ولن يكون هناك أي تمديد لمدة التوزيع كما جرى سابقاً.

وأشار إلى أنه اعتباراً من يوم الإثنين القادم سيتم البدء بالتسجيل على المواد المقننة عن دفعة أشهر شباط وآذار ونيسان القادم.

وأشار إلى أن الهدف من تحديد مدة 3 أشهر لتوزيع المواد المقننة عبر البطاقة الإلكترونية بدلاً من شهرين من أجل الحصول على أكبر وقت ممكن ووصول المواد المقننة إلى جميع المواطنين المسجلين على المواد المقننة، منوهاً بأن المواطن سيحصل على مخصصاته من المواد المقننة بعد زيادة مدة التوزيع عن ثلاثة أشهر بدلاً من شهرين.

وبين مدير السورية للتجارة أن التوزيع خلال الدورة القادمة سيشمل السكر والرز إضافة إلى الشاي، موضحاً أنه ليس هناك كميات متوافرة من الزيت سيتم توزيعها خلال الأشهر الثلاثة القادمة وعندما تصل كميات سيتم توزيعها.

وأشار إلى وجود عدة عقود لتوريد الزيت موقعة لكن لم يتم تنفيذ أي عقد حتى تاريخه ولم يتم توريد أي كميات من الزيت بناء على العقود الموقعة.

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube

High-quality fake richard mille at low prices! Welcome to our website richardmillereplicawatches.com