Category Archives: أخبار محلية

نفوق 20 بالمئة من الفروج بسبب الحرّ والأسعار ارتفعت مجدداً وبالمقابل انخفاض في سعر البيض

الياسمين نيوز

صرّح رئيس لجنة مربي الدواجن نزار سعد الدين ، بأن موجة الحرّ أثّرت سلباً في انتاج الفروج بسبب النفوق في المداجن المفتوحة، الأمر الذي أدى إلى انخفاض أكثر في الكميات المعروضة، فارتفع سعر الفروج مجدداً في الأسواق.

وبين أن إنتاج الفروج انخفض بنسبة ٢٠% حالياً نتيجة موجة الحرّ، كما تراجعت كميات العلف التي يأكلها الفروج، لأن الفروج لا يأكل كما يجب في الحرّ إذا لم تكن المدجنة مغلقة.

وفيما يخص البيض، بين سعد الدين أن سعره انخفض من 5 آلاف ليرة إلى 4 آلاف مع دخول أفواج جديدة من الفروج البياض إلى الإنتاج حالياً، ما أسهم في زيادة إنتاج البيض، وبالتالي زيادة عرض المادة في السوق، فانخفضت الأسعار، مبيناً أن الانتاج زاد بنسبة ٨% مقارنة بالفترة السابقة.

 

وزارة التجارة تحدد سعر كيلو السكر ب 1050 ل.س وربطة الخبز السياحي الكبيرة ب 800 ل.س

الياسمين نيوز

صرح مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية د. علي ونوس  بان المواد التي تحددت أسعارها وفق نشرات رسمية هي (السكر، الرز، زيت دوار الشمس، السمن النباتي، الخبز السياحي، الشاي، السردين، العدس الحب، العدس المجروش، الحمص الحب، الحلاوة، الطحينة، الدقيق الأبيض، البرغل، المعكرونة، الشعيرية، البن بدون هيل).

وذكر أن سعر كيلو السكر تحدد ب 1050 ل.س وربطة الخبز السياحي الكبيرة ب 800 ل.س.

وكان أصدر مجلس الوزراء قراراً بتحديد أسعار (20) مادة أساسية وفق تكاليف الإنتاج الحقيقية وإلزام الفعاليات التجارية التقيد بنشرة الأسعار الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واتخاذ العقوبات الصارمة بحق المخالفين، إضافة لتوزيع الخبز وفق آلية جديدة بما يتناسب مع عدد أفراد الأسرة،

وأضاف ونوس إن هذا القرار يهدف بشكل رئيسي لتحقيق الثبات في الأسعار وليس خفضها، مشيراً إلى أن تذبذب الأسعار الحاصل في الأسواق بسبب سعر الصرف، وغياب الرقابة عن بعض المناطق، فسح المجال أمام بعض التجار للتلاعب بالأسعار.

وبحسب مدير الأسعار فان هذه التسعيرة تناسب التاجر والمواطن على حد سواء.

وعن الإجراءات الجديدة المتعلقة بالخبز، أكد ونوس أنه سيتم مراعاة حاجة كل مواطن للمادة، كما سيتم مراعاة وضع العازب، مبيناً أنه حتى اللحظة يتم توزيع 4 ربطات على كل عائلة ومن الأسبوع القادم يبدأ العمل بالآلية الجديدة، وسبب هذه الخطوة هو المحافظة على مخصصات كل أسرة ومحاربة من يتاجرون بالمادة

مدير مؤسسة الطيران المدني: مطار دمشق جاهز لاستئناف حركة الطيران مع تطبيق الإجراءات الوقائية

الياسمين نيوز

بيّن مدير عام مؤسسة الطيران المدني باسم منصور أن مطار دمشق جاهز من كل النواحي الفنية واللوجستية لإقلاع وهبوط الطائرات كما أقر مجلس الوزراء خلال جلسته يوم أمس ، إضافة إلى استقبال القادمين إلى القطر وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية ومعايير السلامة.

ولفت إلى إجراء سلسلة من الاجتماعات في وزارة النقل بحضور المختصين في وزارات الصحة والداخلية والخارجية، إضافة إلى المعنيين في النقل الجوي، بهدف وضع آليات تنفيذية لاستئناف عمل المطار، واستيفاء إجراءات وزارة الصحة فيما يخص اختبار الـpCR والتعليمات التي تقرها وزارة الصحة حول هذا الأمر، إضافة إلى التنسيق مع وزارة المالية لافتتاح كوات إضافية للمصرف التجاري السوري في المطار.

كما لفت إلى تطبيق هذه الإجراءات على المطار وعلى شركات النقل الجوي الوطنية وفق معايير ومتطلبات منظمة الطيران المدني العالمية.

 

مدير السورية للمخابز : استنفار ومؤازرة عدة جهات لتنظيم البيع أمام أفران العاصمة

الياسمين نيوز

كشف مدير المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع عن استنفار ومؤازرة عدة جهات حكومية لتنظيم الدور على مختلف الأفران في دمشق.

وأكد أن الطحين متوافر ويؤمن بشكل يومي، علماً أن لكل محافظة خصوصية تختلف عن غيرها حسب التوزع والأعداد والاحتياجات وغيرها من العوامل.

وبيّن هزاع أن مجلس محافظة دمشق كلف أعضاءه بالإشراف على تنظيم عملية البيع وذلك بالتنسيق والتعاون مع قيادة الشرطة في المحافظة وضبط أي مخالفات، ناهيك عن التشدد من دوريات حماية المستهلك لمتابعة عملية البيع.

هزاع أوضح أنه تمت زيادة كمية الطحين إلى المخابز حيث تصل كامل احتياجاته ومخصصاته من المادة، وأن الهدف من الإجراءات الصارمة هو التنظيم وضبط أي خلل ومخالفة، ولاسيما في ظل توافر مختلف المواد والمستلزمات.

ولفت مدير المؤسسة إلى متابعة واقع المخابز بشكل يومي لتأمين جميع المستلزمات ورصد أي مخالفات ليصار إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

الوطن

ضبط عدد من المشرفين وباعة الخبز بدمشق يبيعون الخبز بطرق وأسعار مخالفة!!

الياسمين نيوز

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق عدداً من مشرفي وباعة الخبز ممن يقومون ببيع الخبز لأشخاص دون موافقات ودون بطاقة الكترونية وبأسعار مخالفة.

وبينت الوزارة أن المذكورين ضبطوا وهم يبيعون الخبز من الباب الجانبي للمخابز أو من المنفذ لبعض الأشخاص الذين لا يقفون على الدور مقابل سعر يتراوح بين 2000 و3000 ليرة سورية لعشر ربطات وهم بدورهم يقومون ببيعها للمواطنين بـ 500 ليرة للربطة الواحدة، ووفق اعترافاتهم فإن مشرفي وعمال المخابز الذين يتعاملون معهم هم من مخابز في منطقة ركن الدين ومخبز الهجرة والجوازات والشريبيشات التي تعمل بنظام الإشراف مشيراً إلى أنه تم تنظيم الضبوط التموينية أصولاً وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص.

وتتلقى مديرية التجارة الداخلية بدمشق شكاوى المواطنين حول مخالفات بيع الخبز أو عدم جودته على الرقم المخصص 119 ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها

أغلب طرق دمشق جاهزة لاستقبال موسم الشتاء

الياسمين نيوز

أكد مدير الإشراف في محافظة دمشق حسن طرابلسي استمرار أعمال تأهيل شوارع مدينة دمشق بأعمال الصيانة والتزفيت الكامل حسب أولوية كل منطقة وحسب نسبة التخريب في كل شارع، بعد أن مضى على آخر مرة جرى فيها تزفيت الشوارع لمدينة دمشق عشر سنوات.

وأشار إلى أن جميع الشوارع تحتاج للصيانة، منوها بقيام محافظة دمشق خلال العامين الماضي والحالي بأعمال تزفيت شملت المحاور الرئيسية والشوارع الفرعية، وكذلك الأحياء الرئيسية والأحياء الصغيرة النظامية وحتى المخالفة منها، وذلك وفق أولوية كل منطقة.

ولفت إلى أنه وخلال عطلة الأسبوع الماضي وبغية الاستفادة من قلة الحركة تم إنجاز إعادة تأهيل شارع خالد بن الوليد بطول نحو ١٤٠٠ متر وعرض وسطي ١٣ متراً ومساحة إجمالية ١٩ ألف متر مربع وقد تم قشط كامل الطريق وإجراء أعمال صيانة زفتية لتصحيح ميول الشارع، ومعالجة الهبوطات في جسم الطريق وتنفيذ طبقة تصفير للطريق وفوقها طبقة من ٥ إلى ٦ سم طبقة اهتراء وتم رفع وتجهيز نحو ٦٠ ريكاراً وشواية مطرية على مستوى الطريق. وأصبح هذا الطريق وأغلب طرق المدينة جاهزة لاستقبال موسم الشتاء.

 

قرار بعودة تنظيم المعارض مع الالتزام بالإجراءات الوقائية

الياسمين نيوز

أعلنت “المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية” عن السماح بعودة تنظيم المعارض، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لكورونا.

وبحسب التعميم الصادر عن المؤسسة فعلى شركات تنظيم المعارض استخدام 50% من مساحة الجناح للعرض بالحد الأقصى، مع مراعاة التباعد المكاني.

كما طُلب من الشركات، تعقيم الجناح المخصص للمعرض بشكل كامل مع كافة مرافقه الخدمية وتجهيزاته، ووضع بوابة خاصة لتعقيم العارضين وزوار المعرض عند دخولهم، مع استخدام جهاز لقياس الحرارة.

وفيما يتعلق بنقل زوار المعارض، فيطلب من الشركات تعقيم الباصات بشكل يومي مع التأكيد على عدو تجاوز عدد الركاب 50% من سعة الباص، وعدم صعود أي راكب للباص لا يرتدي كمامة

بدءاً من الغد.. 4 ربطات خبز كل 48 ساعة

الياسمين نيوز

أكد معاون وزير التموين رفعت سليمان أنه سيصار الى اتباع آلية جديدة لبيع مادة الخبز على البطاقة الإلكترونية ابتداءً من يوم غد الجمعة، بحيث تمنح المخصصات كل يومين بدلاً من كل يوم، وتوزيع 4 ربطات لكل عائلة بغرض تخفيف الازدحام على الأفران.

وأكد معاون الوزير لصحيفة “الثورة”، استمرار “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في تطوير آليات جديدة لتوزيع مواد البطاقة الذكية كالسكر والرز والخبز، بما يضمن تخفيف الازدحام والحصول عليها بسهولة.

50 براداً وشاحنة محمّلة ببضاعة سورية عبرت منفذ جابر الأردني أمس

الياسمين نيوز

عبرت أمس 50 شاحنة وبراداً منفذ جابر الحدودي في الجانب الأردني، محمّلة ببضاعة ذات منشأ سوري، أغلبها خضراوات وفواكه ومواد غذائية، جزء من تلك السيارات تحمل لوحات لبنانية وسعودية، والبقية سيارات سورية.
عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية، ورئيس اللجنة المركزية للتصدير عبد الرحيم رحال، اكد  أن السيارات التي عبرت منفذ جابر أمس هي من السيارات العالقة في ساحة المنفذ، والتي تم تسجيل بياناتها في جداول خاصة منذ أيام.
وبيّن رحال، أن بقية السيارات العالقة والمسجلة في الجداول، والبالغ عددها قرابة الـ20 شاحنة وبراداً، من الممكن أن تعبر المنفذ اليوم.

أحد أسباب الازحام على الأفران هو ارتفاع أسعار الخبز السياحي

الياسمين نيوز

شهدت دمشق في الفترة الأخيرة ازدحاماً كبيراً على الأفران، رجح بعضهم السبب لقلة كميات الطحين وبعضهم ربطه بأزمة البنزين الأخيرة.

مدير المخابز في محافظة دمشق نائل اسمندر أكد أنه لا يوجد أفران مغلقة بمدينة دمشق بسبب عدم توفر الدقيق كما أشيع، وتوقف فرن مساكن برزة كان بسبب الصيانة، وعاد إلى عمله بعد يوم واحد، بحسب قوله.

وبين مدير المخابز  أن عدد المخابز في دمشق 29 يغطون جميع مناطق دمشق، مشيراً إلى أنه لا يوجد نقص في كميات الدقيق والمؤسسة السورية للحبوب ترسل الكميات المطلوبة.

أما في سياق الحديث عن أسباب الازدحام قال اسمندر إن “أحد أسباب الازحام على الأفران هو ارتفاع أسعار الخبز السياحي والصمون الذي دفع المواطنين إلى شراء الخبز التمويني”، موضحاً أن موضوع الازدحام من الصعب السيطرة عليه. مؤكدا أنه لا يوجد انقطاع بالكميات المحددة من مادة المازوت المخصصة للأفران، لكن هناك بعض الصعوبات بسبب انقطاع التيار الكهربائي الأمر الذي يضطرنا إلى تشغيل المولدات في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

أما عن جودة الخبز، قال اسمندر :” تراجعت جودة الخبز قليلا بسبب الاعتماد على القمح القاسي نتيجة عدم توفر القمح الطري، إضافة إلى عوامل فنية تتعلق بالمطاحن التي ترسل الدقيق”، مضيفاً أنه خلال فترة سيعود الخبز إلى جودته الطبيعية حيث يجري العمل على إيجاد حلول.

وختم مدير مخابز دمشق حديثه أن “البطاقة الذكية نظمت عملية توزيع الخبز وحدت من عملية الهدر وأنا مع تحديد كمية المخصصة من ربطات الخبز لكل بطاقة بحسب عدد أفراد الأسرة

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube

High-quality fake richard mille at low prices! Welcome to our website richardmillereplicawatches.com