Category Archives: أخبار منوعة

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بمنح سنتين للشركات لإتمام توفيق أوضاعها وفق المادة 224 من قانون الشركات

الياسمين نيوز

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (36) القاضي بمنح الشركات التي لم تقم بتوفيق أوضاعها وفق أحكام المادة 224 من قانون الشركات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011 وتعديلاته مدة سنتين لتوفيق أوضاعها وإجراء التعديلات اللازمة على عقود تأسيسها وأنظمتها الأساسية.

وفيما يلي نص القانون:

القانون رقم (36)

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور.

وعلى ما أقره مجلس الشعب في جلسته المنعقدة بتاريخ 23-4-1443 هجري الموافق 28-11-2021 ميلادي.

يصدر ما يلي:

المادة (1) تمنح الشركات التي لم تقم بتوفيق أوضاعها وفق أحكام المادة 224 من قانون الشركات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 29 لعام 2011 وتعديلاته مدة سنتين لتوفيق أوضاعها وإجراء التعديلات اللازمة على عقود تأسيسها وأنظمتها الأساسية بما يتوافق مع أحكامه وذلك اعتباراً من تاريخ نفاذ هذا القانون.

المادة (2) يُنشر هذا القانون في الجريدة الرسمية

دمشق في 16-5-1443 هجري الموافق لـ 21-12-2021 ميلادي

رئيس الجمهورية

بشار الأسد

وحول أهمية القانون أوضح مدير مديرية الشركات في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك زين صافي أن الغاية من القانون تتجلى بالحرص على ضمان استمرار عمل الشركات وضمان حقوق المساهمين والشركاء والعاملين فيها وحقوق الخزينة العامة للدولة من خلال إلزام هذه الشركات بتعديل وتوفيق أوضاعها ضمن مهلة زمنية معينة.

وأشار صافي  إلى أن بدء نفاذ قانون الشركات تصادف في العام 2011 مع الظروف الاستثنائية الطارئة التي مرت بها سورية وانعكست بشكل كبير ومباشر على القطاع الاقتصادي وتحديداً الشركات حيث أصبح من المتعذر إعمال أحكام المادة القانونية المتعلقة بالمهلة وهي سنتان ما يتطلب فتح المجال الزمني أمام الشركات لإعادة توفيق وتعديل أوضاعها.

وبين صافي أن من شأن القانون الجديد أيضاً ضمان استمرار عمل الشركات التي تساهم الدولة بجزء من رأسمالها وهو ما ينعكس إيجاباً على الوضع الاقتصادي ويدل على تعافي الاقتصاد الوطني وتفادي اضطراب النشاط الاقتصادي في حال عدم التمديد لتوفيق أوضاع الشركات.

بدوره الدكتور محمد خير العكام الأستاذ في كلية الحقوق بجامعة دمشق أشار إلى أن القانون الجديد يعكس تفهم المشرع السوري لوجود شركات لم تستطع حتى الآن توفيق أوضاعها حسب قانون الشركات الصادر عام 2011 وذلك نظراً لظروف الحرب الإرهابية التي مرت بها سورية.

وبين العكام أن القوانين السابقة أعطت مهلاً زمنياً للشركات لكنها انتهت والآن أصبح هناك مهلة جديدة تسمح للشركات بتوفيق أوضاعها وبدء نشاطها.

من جهته أوضح عضو مجلس الشعب زهير تيناوي نقيب المهن المالية والمحاسبية السابق أن انتهاء المهل الزمنية السابقة لتوفيق أوضاع الشركات أدى لخسارة الشركات الكثير من المزايا الممنوحة لها بموجب قانون الشركات ولذلك فإن القانون الجديد وضع الشركات على الطريق الصحيح حتى تستطيع العمل مجدداً والاستفادة من الإعفاءات الضريبية وتتمكن من إجراء انتخابات مجالس إداراتها وزيادة رأسمالها وغير ذلك.

فقدان السيتامول من الأسواق.. و شركة تاميكو تعمل على مدار الساعة

الياسمين نيوز

ردّ مدير عام الشركة الطبية العربية «تاميكو»، فداء العلي، ما يحدث في الأسواق من فقدان مادة السيتامول، للاحتكار أو التهريب، مصرحاً” بأن العمل مستمر على مدار الساعة، لتأمين الاحتياجات المحلية، وللقيام بالدور المطلوب على صعيد تطبيق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة السورية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وبيّن أنه خلال أيام العيد، قامت الشركة بتسليم مستودع نقابة الصيادلة بدمشق 770 ألف حبة من مادة السيتامول، وسيتم يوم السبت القادم تزويد النقابة بمليون حبة سيتامول، هذا غير المبيعات المباشرة لوكيل الشركة.

أما بخصوص الأسعار، فقد بيّن العلي أنها تغيرت نسبياً بما يتناسب مع سعر الصرف، وتكاليف المواد الأولية، لافتاً إلى أن هناك أسس تسعير معتمدة من وزارة الصحة لا يمكن تجاوزها، موضحاً أن سعر بيع ظرف السيتامول واصل إلى الصيدلية 257 ليرة، ونقابة الصيادلة حددت سعر المبيع للمواطن بمبلغ 450 ليرة، يعني عملياً هناك ربح 200 ليرة للصيدلاني، علماً بأن ربح الشركة لا يتجاوز 36 ليرة.

 

وزير التجارة: “نعمل على تأمين المواد للمواطن بالسعر المنافس والجودة المناسبة”

الياسمين نيوز

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف إنه تم العمل على موضوع الضبوط والدوريات التموينية خلال الفترة الماضية حيث لم يغلق أي محل أو فعالية تجارية دون إنذار سابق، وعند عدم الاستجابة أغلقت المحال، مشيراً إلى أن ٩٠٪ من الضبوط كانت بسبب الغش والتغيير بالمواصفات، وعدم الإعلان عن السعر.
وخلال اجتماع اتحاد وغرف التجارة في المحافظات الذي عقد بمقر رئاسة مجلس الوزراء برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس أكد د. النداف أن تسعيرة المواد ستدرس، مع العلم أن أي مادة لا تسعر دون التعاون مع التجار والمشاركة بها.
وأكد د. النداف أنه لم يتم شراء أي مادة من قبل السورية للتجارة إلا من المُنتج حصراً نافياً الشراء من تاجر الجملة، وداعياً التجار إلى التعاون مع السورية للتجارة.
كما أضاف الوزير النداف: “نعمل على تأمين المواد للمواطن بالسعر المنافس والجودة المناسبة”.

وزير المالية: إلغاء الطوابع الورقية في سورية واستبدالها باللصاقة الالكترونية

الياسمين نيوز

أكد وزير المالية مأمون حمدان أنه يتم العمل على إلغاء الطوابع الورقية قريباً، كونها تكلّف مبالغ كبيرة، وسيتم الاستعاضة عنها باللصاقة الإلكترونية في التعاملات الحكومية.

وجاء كلام حمدان خلال اجتماع عُقد يوم الثلاثاء في “رئاسة مجلس الوزراء” لمعالجة ملف التراكم الضريبي، مضيفاً أن الوقت حان لحسم وتصويب موضوع الضرائب، خاصة وأن السياسة الضريبة الحالية قديمة وبحاجة تحديث”.

بدوره، أكد رئيس الوزراء عماد خميس “وجود ملفات ضريبية متراكمة وأسماء لرجال أعمال، ما يؤكد وجود من يحميهم، وهذا أمر مرفوض قطعاً، ولا نقبل النقاش فيه، فمرجعية الضرائب يجب أن تكون حقيقية ونزيهة وبعيدة عن المحسوبيات”.

وفي نهاية تشرين الأول 2019، أقر رئيس الوزراء تشكيل لجنة تفتيشية، لبحث أسباب التراكم الضريبي غير المنجز بالنسبة إلى كبار المكلفين في مختلف المحافظات، ومعالجته ومحاسبة المقصرين، وتحصيل مستحقات الدولة.

وقال مدير “الهيئة العامة للضرائب والرسوم” منذر ونوس إنه لن يكون هناك أي ضرائب جديدة، بل سيتم العمل على مناقشة تطوير عمل وأدوات الهيئة، وتفعيل دورها في تحقيق العدالة الضريبية، وإنجاز التراكم الضريبي بشكل كامل خلال العام الجاري.

وفي آب 2018، أعلنت “وزارة الخارجية والمغتربين” عن دخول مشروع الطابع الإلكتروني حيّز التنفيذ، والذي سيحل مكان الطوابع الورقية، لاستيفاء الرسوم القنصلية للبعثات والقنصليات السورية في الخارج، وكانت البداية من السفارة السورية في لبنان.

ويسهم المشروع في تخفيض النفقات المتعلقة بطباعة الطوابع وتوزيعها، كما يتمتع بمواصفات أمنية عالية ويمنع التزوير.

وتتولى “الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية” التابعة لـ”وزارة الاتصالات والتقانة”، إنجاز منظومة الحكومة الإلكترونية، وخاصة فيما يتعلق بالفواتير والرسوم، عبر الربط بين الجهات العامة من جهة، ثم ربطها مع المصارف الحكومية والخاصة من جهة أخرى.

واتساب يعمل على تطبيق ميزة جديدة

الياسمين نيوز

يعمل تطبيق “واتساب” على اختبار ميزة جديدة تسمح لمستخدميه بمشاركة ” الحالات” على شبكة التواصل الاجتماعي “#فيسبوك“.
وذكر موقع WABetaInfo المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق “واتساب” على نظامي أندرويد و”آي أو إس” – في بيان إنه وجد في الإصدار التجريبي رقم 2.19.151 من تطبيق واتساب، ميزة جديدة باسم “شارك على فيسبوك” Share To Facebook.
وأشار إلى أنه كشف في شهر نيسان الماضي أن واتساب تعتزم إضافة ميزة تمكن المستخدمين من مشاركة “الحالات” مع شبكة فيسبوك.
وقال الموقع: “إن كان تطبيق فيسبوك مثبتًا على الجهاز، فإن واتساب ستتضمن ميزة جديدة باسم “أضف إلى قصة فيسبوك” Add to Facebook Story. وبالنقر على هذا الخيار، سوف يُوجّه المستخدم إلى تطبيق فيسبوك لنشر الحالة عبر قصص الشبكة الاجتماعية مباشرةً. ويشمل ذلك، وفقًا للموقع، الصور، ومقاطع الفيديو، والصور المتحركة GIF، والنصوص.
وألمح إلى إعلان سابق له بأن واتساب تعمل على اختبار ميزة جديدة على النسخة الخاصة بنظام “آي أو إس” من تطبيقها تسمح للمستخدمين بإنشاء “رموز القراءة السريعة” QR Code.
وكان الموقع قد أعلن عن هذه الميزة التجريبية قبل نحو 6 شهور، وهي لا تزال تجريبية ضمن نظام “آي أو إس”، ولكنها الآن أصبحت تجريبية على نظام أندرويد أيضًا.
وأضاف: أن زر “رموز القراءة السريعة” سوف يظهر ضمن قسم “الملف الشخصي” Profile.
وعلى غرار التطبيقات الأخرى، فإن هذه الميزة سوف تسمح للمستخدم بإنشاء رمز QR لمشاركته مع المستخدمين الآخرين، لتسهيل إضافته، إذ سوف يتضمن رقم الهاتف الخاص به، مع إمكانية تغييره في أي وقت لدواعي الخصوصية.

“واتسآب” يعلن وقف الخدمة عن ملايين المستخدمين بعد 6 أشهر

الياسمين نيوز

أعلن القائمون على تطبيق المحادثات الأشهر “#واتساب” عن اعتزامهم إيقاف خدمة التطبيق عن ملايين المستخدمين حول العالم بحلول كانون الأول المقبل.
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن واتسآب سيتوقف عن العمل لدى جميع الهواتف الذكية التي تدعم نظام تشغيل ويندوز اعتبارا من كانون الأول القادم، ما يعني حرمان ملايين المستخدمين حول العالم من الخدمة.
تأتي هذه الأنباء بحسب ما أعلنه مسؤولو واتسآب عبر مدونتهم، حيث صرحوا بأنه: “لن يتم تشغيل التطبيق على الهواتف التي يدعمها نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز وذلك بدء من كانون الأول، نظرا إلى أننا لم نعد نعمل على تطوير أنظمة التشغيل القديمة، ما يعني أن بعض الميزات ستتوقف عن العمل في أي وقت”.

المصدر: سبوتنيك

واتساب يطلق ميزة طلب موافقتك قبل إضافتك للمجموعات

الياسمين نيوز

أطلق تطبيق واتساب ميزة جديدة تمنح المستخدمين المزيد من التحكم بنظام الدعوات العشوائي إلى المجموعات، حيث يعد الوضع الحالي أحد أكثر المشاكل المتداولة على التطبيق منذ سنوات. وذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب أعلنت تغييراً بإعدادات الخصوصية في واتساب، من شأنه السماح للمستخدمين بتحديد من يمكن إضافتهم إلى مجموعات الدردشة، دون إزعاج جميع المستخدمين. وبحسب الإعدادات الجديدة سيكون على أي مستخدم يريد دعوة شخص آخر إلى مجموعة للدردشة أن يرسل دعوة خاصة عبر محادثة فردية، مما يتيح للمستقبل الاختيار بشأن الانضمام للمجموعة من عدمه، علماً أن صلاحية تلك الدعوة تنتهي بعد 3 أيام. وستصل هذه الميزة تصل لجميع المستخدمين تباعاً مع التحديث الجديد لتطبيق واتساب، على أن تتاح في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع المقبلة. كما أطلق أعلن التطبيق خطاً ساخناً خاص بدولة الهند، حيث سيسمح للمستخدمين بالكشف عن الشائعات والأخبار المزيفة، التي قد تنتشر قبل الانتخابات الضخمة المقبلة، موضحةً أن الهند بلد يمكن أن تتسبب الأخبار المزيفة فيه بموجة عنف واسعة النطاق.

ظاهرة سماوية مثيرة ستحدث في أعيااد الميلاد

الياسمين نيوز

قال علماء فلك مؤخرا إن الأرض ستشهد ظاهرة فلكية مثيرة قبل نهاية العام الحالي، إذ يتوقع أن يقترب من كوكبنا أكثر المذنبات لمعانا خلال العام الحالي. وبحسب موقع وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، فإن المذنب الذي أطلق عليه “كريسماس”، بالنظر إلى تزامنه مع أعياد الميلاد، سيمر بأقرب مكان له من الأرض في 16 من كانون الاول الجاري.

وذكر موقع “جيك” أن المذنب اللامع الذي ينتمي إلى مجموعة مذنبات كوكب المشتري. سيصل إلى أقرب موقع له من الأرض خلال أربعة قرون.

وبوسع عشاق ظواهر الفلك أن يروا المذنب طيلة الشهر الجاري وليس فقط في الـ16 من كانون الاول الجاري، لكن شريطة استخدام التلسكوب أو المنظار.

ويتكون المذنب من مواد صخرية توجد عادة بالقرب من كوكب الأرض، وتتكون معظم المذنبات من الجليد وغيره من المركبات المجمدة التي تتشكل في أقاصي النظام الشمسي المتجمدة. ويدور الجدل منذ فترة طويلة بين العلماء بشأن الظروف التي أحاطت بنشأة الحياة على الأرض قبل مليارات السنين ومنها فرضية تحطم مذنبات وكويكبات تحمل جزئيات عضوية في المحيطات في فترات مبكرة من التاريخ

أول نفق تحت البحر بالصين للقطارات فائقة السرعة

الياسمين نيوز

أعلنت الصين عزمها بناء أول نفق تحت البحر للقطارات فائقة السرعة يربط بين مدينتين في مقاطعة تشجيانغ شرق الصين.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن السلطات المحلية قولها: إن طول مشروع القطار الذى يربط بين مدينة نينغبوه ومدينة تشوشان شرق مقاطعة تشجيانغ يبلغ 70.92 كم بما فيها 16.2 كم في نفق تحت البحر.

Read more… →

المناطق الحرة: 3ر3 مليارات ليرة إيرادات المؤسسة لغاية الشهر العاشر

الياسمين نيوز

حققت المؤسسة العامة للمناطق الحرة منذ بداية العام ولغاية شهر تشرين الأول الماضي إيرادات بلغت 3ر3 مليارات ليرة سورية.

وأوضح تقرير صادر عن المؤسسة أن قيمة البضائع الداخلة إلى المناطق الحرة بلغت خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 5ر50 مليار ليرة سورية فيما وصلت قيمة البضائع المصدرة 5ر39 مليار ليرة.

Read more… →

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube