Category Archives: أخبار منوعة

واتساب يعمل على تطبيق ميزة جديدة

الياسمين نيوز

يعمل تطبيق “واتساب” على اختبار ميزة جديدة تسمح لمستخدميه بمشاركة ” الحالات” على شبكة التواصل الاجتماعي “#فيسبوك“.
وذكر موقع WABetaInfo المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق “واتساب” على نظامي أندرويد و”آي أو إس” – في بيان إنه وجد في الإصدار التجريبي رقم 2.19.151 من تطبيق واتساب، ميزة جديدة باسم “شارك على فيسبوك” Share To Facebook.
وأشار إلى أنه كشف في شهر نيسان الماضي أن واتساب تعتزم إضافة ميزة تمكن المستخدمين من مشاركة “الحالات” مع شبكة فيسبوك.
وقال الموقع: “إن كان تطبيق فيسبوك مثبتًا على الجهاز، فإن واتساب ستتضمن ميزة جديدة باسم “أضف إلى قصة فيسبوك” Add to Facebook Story. وبالنقر على هذا الخيار، سوف يُوجّه المستخدم إلى تطبيق فيسبوك لنشر الحالة عبر قصص الشبكة الاجتماعية مباشرةً. ويشمل ذلك، وفقًا للموقع، الصور، ومقاطع الفيديو، والصور المتحركة GIF، والنصوص.
وألمح إلى إعلان سابق له بأن واتساب تعمل على اختبار ميزة جديدة على النسخة الخاصة بنظام “آي أو إس” من تطبيقها تسمح للمستخدمين بإنشاء “رموز القراءة السريعة” QR Code.
وكان الموقع قد أعلن عن هذه الميزة التجريبية قبل نحو 6 شهور، وهي لا تزال تجريبية ضمن نظام “آي أو إس”، ولكنها الآن أصبحت تجريبية على نظام أندرويد أيضًا.
وأضاف: أن زر “رموز القراءة السريعة” سوف يظهر ضمن قسم “الملف الشخصي” Profile.
وعلى غرار التطبيقات الأخرى، فإن هذه الميزة سوف تسمح للمستخدم بإنشاء رمز QR لمشاركته مع المستخدمين الآخرين، لتسهيل إضافته، إذ سوف يتضمن رقم الهاتف الخاص به، مع إمكانية تغييره في أي وقت لدواعي الخصوصية.

“واتسآب” يعلن وقف الخدمة عن ملايين المستخدمين بعد 6 أشهر

الياسمين نيوز

أعلن القائمون على تطبيق المحادثات الأشهر “#واتساب” عن اعتزامهم إيقاف خدمة التطبيق عن ملايين المستخدمين حول العالم بحلول كانون الأول المقبل.
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن واتسآب سيتوقف عن العمل لدى جميع الهواتف الذكية التي تدعم نظام تشغيل ويندوز اعتبارا من كانون الأول القادم، ما يعني حرمان ملايين المستخدمين حول العالم من الخدمة.
تأتي هذه الأنباء بحسب ما أعلنه مسؤولو واتسآب عبر مدونتهم، حيث صرحوا بأنه: “لن يتم تشغيل التطبيق على الهواتف التي يدعمها نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز وذلك بدء من كانون الأول، نظرا إلى أننا لم نعد نعمل على تطوير أنظمة التشغيل القديمة، ما يعني أن بعض الميزات ستتوقف عن العمل في أي وقت”.

المصدر: سبوتنيك

واتساب يطلق ميزة طلب موافقتك قبل إضافتك للمجموعات

الياسمين نيوز

أطلق تطبيق واتساب ميزة جديدة تمنح المستخدمين المزيد من التحكم بنظام الدعوات العشوائي إلى المجموعات، حيث يعد الوضع الحالي أحد أكثر المشاكل المتداولة على التطبيق منذ سنوات. وذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب أعلنت تغييراً بإعدادات الخصوصية في واتساب، من شأنه السماح للمستخدمين بتحديد من يمكن إضافتهم إلى مجموعات الدردشة، دون إزعاج جميع المستخدمين. وبحسب الإعدادات الجديدة سيكون على أي مستخدم يريد دعوة شخص آخر إلى مجموعة للدردشة أن يرسل دعوة خاصة عبر محادثة فردية، مما يتيح للمستقبل الاختيار بشأن الانضمام للمجموعة من عدمه، علماً أن صلاحية تلك الدعوة تنتهي بعد 3 أيام. وستصل هذه الميزة تصل لجميع المستخدمين تباعاً مع التحديث الجديد لتطبيق واتساب، على أن تتاح في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع المقبلة. كما أطلق أعلن التطبيق خطاً ساخناً خاص بدولة الهند، حيث سيسمح للمستخدمين بالكشف عن الشائعات والأخبار المزيفة، التي قد تنتشر قبل الانتخابات الضخمة المقبلة، موضحةً أن الهند بلد يمكن أن تتسبب الأخبار المزيفة فيه بموجة عنف واسعة النطاق.

ظاهرة سماوية مثيرة ستحدث في أعيااد الميلاد

الياسمين نيوز

قال علماء فلك مؤخرا إن الأرض ستشهد ظاهرة فلكية مثيرة قبل نهاية العام الحالي، إذ يتوقع أن يقترب من كوكبنا أكثر المذنبات لمعانا خلال العام الحالي. وبحسب موقع وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، فإن المذنب الذي أطلق عليه “كريسماس”، بالنظر إلى تزامنه مع أعياد الميلاد، سيمر بأقرب مكان له من الأرض في 16 من كانون الاول الجاري.

وذكر موقع “جيك” أن المذنب اللامع الذي ينتمي إلى مجموعة مذنبات كوكب المشتري. سيصل إلى أقرب موقع له من الأرض خلال أربعة قرون.

وبوسع عشاق ظواهر الفلك أن يروا المذنب طيلة الشهر الجاري وليس فقط في الـ16 من كانون الاول الجاري، لكن شريطة استخدام التلسكوب أو المنظار.

ويتكون المذنب من مواد صخرية توجد عادة بالقرب من كوكب الأرض، وتتكون معظم المذنبات من الجليد وغيره من المركبات المجمدة التي تتشكل في أقاصي النظام الشمسي المتجمدة. ويدور الجدل منذ فترة طويلة بين العلماء بشأن الظروف التي أحاطت بنشأة الحياة على الأرض قبل مليارات السنين ومنها فرضية تحطم مذنبات وكويكبات تحمل جزئيات عضوية في المحيطات في فترات مبكرة من التاريخ

أول نفق تحت البحر بالصين للقطارات فائقة السرعة

الياسمين نيوز

أعلنت الصين عزمها بناء أول نفق تحت البحر للقطارات فائقة السرعة يربط بين مدينتين في مقاطعة تشجيانغ شرق الصين.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن السلطات المحلية قولها: إن طول مشروع القطار الذى يربط بين مدينة نينغبوه ومدينة تشوشان شرق مقاطعة تشجيانغ يبلغ 70.92 كم بما فيها 16.2 كم في نفق تحت البحر.

Read more… →

المناطق الحرة: 3ر3 مليارات ليرة إيرادات المؤسسة لغاية الشهر العاشر

الياسمين نيوز

حققت المؤسسة العامة للمناطق الحرة منذ بداية العام ولغاية شهر تشرين الأول الماضي إيرادات بلغت 3ر3 مليارات ليرة سورية.

وأوضح تقرير صادر عن المؤسسة أن قيمة البضائع الداخلة إلى المناطق الحرة بلغت خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 5ر50 مليار ليرة سورية فيما وصلت قيمة البضائع المصدرة 5ر39 مليار ليرة.

Read more… →

إعادة افتتاح المتحف الوطني بدمشق بعد سنوات من إغلاقه

الياسمين نيوز

بعد سنوات من الإغلاق افتتح المتحف الوطني بدمشق اليوم  أمام الزوار وعلماء الآثار في احتفالية حضارية

وأشار وزير الثقافة محمد الأحمد  بأن المتحف الوطني بدمشق أحد أكبر وأهم متاحف العالم ويحوي مقتنيات تمثل عصارة جهد السوريين وتوثق حضارتهم وهي شاهد حي على قدرتهم على العطاء والتشبث بالأرض.

Read more… →

برعاية الرئيس الأسد.. انطلاق فعاليات معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب مساء اليوم

الياسمين نيوز

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد تنطلق مساء اليوم فعاليات معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب بنسخته الثلاثين تحت عنوان “مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني”.

ويشارك بالمعرض الذي يستمر لغاية الحادي عشر من شهر آب المقبل أكثر من 200 دار نشر محلية وعربية وأجنبية فيما تصل نسبة الحسم على الكتب المعروضة إلى ما بين 25 و 40 بالمئة.

Read more… →

مجلس الشعب يناقش القانون الناظم لعمل وزارة الثقافة

الياسمين نيوز

ناقش مجلس الشعب اليوم خلال جلسته المنعقدة برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس القانون الجديد الناظم لعمل وزارة الثقافة.

ووافق المجلس على عدد من مواد مشروع القانون منها المادة 3 التي تشجع في احدى فقراتها على تأسيس الجمعيات الثقافية ومساعدتها على القيام بمهامها بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

Read more… →

Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube