Category Archives: إتحاد المصدرين

ملتقى التبادل الاقتصادي العربي في دمشق 24 نيسان الجاري

الياسمين نيوز

أعلن المكتب الاقليمي لـ”اتحاد المصدرين والمستوردين العرب” في سورية عن إقامة “ملتقى التبادل الاقتصادي العربي” في 24 نيسان الجاري بـ”فندق الداماروز” بدمشق.

وأكد عضو مجلس إدارة المكتب وعضو مجلس إدارة “غرفة تجارة دمشق” حسان عزقول، أن الملتقى يهدف إلى تفعيل التكامل الاقتصادي العربي ومناقشة سبل تحسين حجم التجارة البينية بين الدول العربية.

وبيّن أن الملتقى يسعى لفتح فتح أسواق عربية جديدة ووضع سياسة تكاملية بين جميع القطاعات الاقتصادية العربية، وذلك دعماً للمنتجات السورية القابلة للتصدير، وإظهار سورية كمنطقة استثمارية مهمة وسوق متعطش للاستثمار في المرحلة المقبلة.

وسيتضمن الملتقى، تبادلاً للخبرات وتوسيع دائرة العلاقات الاقتصادية العربية ومناقشة المشاريع الحالية والمستقبلية، مع رفع القدرات التنافسية للقطاعات الإنتاجية الاقتصادية، كما سيناقش إنشاء مركز معلومات اقتصادي شامل متكامل لكافة القطاعات الاقتصادية.

وسيشارك بالملتقى “مجلس الوحدة الاقتصادية العربية” وهو الجهة الراعية للملتقى، إضافة لممثلي الجهات الحكومية وغرف الصناعة والتجارة في سورية والدول العربية، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

والمكتب الإقليمي لـاتحاد المصدرين والمستوردين العرب” في سورية، هو هيئة عربية دولية غير ربحية، تأسس في دمشق عام 2008 بموجب مرسوم جمهوري، ويرأس مجلس إدارته  حسن جواد ويضم المجلس عدداً من رجال الأعمال من عدة قطاعات منهم عماد القباني وفؤاد عاصي.

زيادة في عدد الشركات المشاركة في معرض سيريا فود 2019 عن الدورة السابقة

الياسمين نيوز

بين رئيس اتحاد المصدرين محمد سواح إلى أن الزيادة في عدد الشركات المشاركة في معرض سيريا فود 2019 للصناعات الغذائية التصديرية تؤءكد التعافي السريع للقطاع الغذائي وتطوره ليستعيد مكانته كمنتج أول منافس في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط مبينا أن 120 شركة شاركت في الدورة الحالية في حين شاركت 85 شركة في دورته في العام الماضي.

من جهته عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي كشف أن رجال الأعمال العرب والأوروبيين الذين زاروا المعرض والمصدرين السوريين توصلوا مع الشركات المشاركة في المعرض إلى عقد عشرات الاتفاقات والتفاهمات لتصدير منتجاتنا إلى الأسواق الخارجية ما يساهم في زيادة حجم صادراتنا من الصناعات الغذائية وفتح أسواق جديدة لها وتعزيز وجودها في أسواقها التقليدية.

السواح: الدولار في طريقه للانخفاض نتيجة اعادة النظر بالمستوردات و حملة مكافحة التهريب

الياسمين نيوز

توقع رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح انخفاض سعر صرف الدولار تدريجيا أمام الليرة خلال الفترة القادمة مع اقتراب موسم الحوالات والأعياد وشهر رمضان ومن ثم فصل الصيف الذي يتوقع أن يشهد موسما طيبا لجهة قدوم المغتربين وبشكل غير مسبوق منذ بدء الأزمة .

وقال في تصريح خاص ثمة عوامل عدة ستساعد في التأثير ايجابا على الليرة لجهة تحسنها أمام الدولار نتيجة اعادة النظر بالمستوردات و حملة مكافحة التهريب .

والأهم فإنّ تحسن الليرة سيأتي كنتيجة للحراك الذي يشهده القطاع الاقتصادي والانتاجي والتصديري مشيرا الى أنّ معرض الصناعات الغذائية الذي اختتم قبل ايام في مدينة المعارض بدمشق ويعد الأكبر من نوعه الذي يقام في سورية أظهر اهتمام المغتربين السوريين ببلدهم وتحرك الكثير منهم لإقامة أعمال واستثمارات لهم في بلدهم أقله مد جسور تجارية معه .

ونتوقع نتيجة التواصل مع الكثير منهم حدوث تحويلات مهمة باتجاه الاستثمار والتشغيل والاستيراد الأمر الذي من شأنه تحسين سعر صرف الليرة الأمر سنلمسه تدريجيا .

السواح اعتبر سورية بلد الفرص وذلك رغم كل ما تعاني منه من حصار مشيرا الى أن نهج الحكومة بدعم الانتاج سيأتي بثماره قريبا وسيساعد في تحريك الاقتصاد وتوليد فرص العمل والانتاج

انطلاق فعاليات معرض صنع في سورية للألبسة الرجالية.. بمشاركة 100 شركة سورية

الياسمين نيوز

بمشاركة نحو 100 شركة سورية انطلقت مساء امس فعاليات معرض “صنع في سورية” التخصصي للألبسة الرجالية الذي يقيمه اتحاد المصدرين السوري واتحادا غرف الصناعة والتجارة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق.

 

ويتضمن المعرض الذي يستمر أربعة أيام مستلزمات الإنتاج والأقمشة والأحذية والجلديات إضافة إلى الألبسة على مساحة تصل إلى 4500 متر مربع وبحضور أكثر من 300 رجل أعمال ومستورد من دول شقيقة وصديقة للاطلاع على المنتجات السورية وإجراء الاتفاقات والعقود مع الشركات المنتجة.

وأوضح رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح أهمية المعرض كواحد من أكبر المعارض الرجالية من خلال عدد الشركات المشاركة فيه كما أنه دليل على تعافي قطاع الصناعة السورية وعودة انتشار المنتجات السورية في الأسواق الخارجية والثقة بالمنتج السوري.

بدوره رئيس رابطة المصدرين للألبسة والنسيج أكرم قتوت أشار إلى أن المعرض يعتبر نافذة لترويج وتسويق منتجات المصانع السورية محليا وخارجيا من الألبسة ذات الجودة العالية والأسعار المنافسة مبينا أن زيارة عدد من رجال الأعمال العرب من العراق والكويت والأردن ولبنان تعتبر إضافة كبيرة للمعرض وأحد عوامل نجاحه.

معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة الرجالية ينطلق الخميس بمشاركة 100 شركة

الياسمين نيوز

بمشاركة 100 شركة سورية تنطلق بعد غد الخميس على أرض مدينة المعارض فعاليات معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة الرجالية “مستلزمات الإنتاج والأقمشة والأحذية والجلديات” ويستمر أربعة أيام.

ووفقا لاتحاد المصدرين السوري الذي يقيم المعرض على مساحة تصل إلى 4000 متر مربع وبالتعاون مع اتحادي غرف الصناعة والتجارة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج فقد تمت دعوة 300 شخصية من رجال أعمال ومستوردين من 10 دول شقيقة وصديقة للاطلاع على المنتجات السورية وإجراء الاتفاقات والعقود مع الشركات المنتجة.

ويعتبر المعرض نافذة لترويج وتسويق منتجات المصانع السورية محليا وخارجيا من الألبسة ذات الجودة العالية والأسعار المنافسة.

إحداث بنك لتمويل الصادرات.. اتفاقية تعاون بين المصدرين وبنك البركة

الياسمين نيوز

وقع اتحاد المصدرين وبنك البركة سورية اتفاقية تعاون تهدف إلى تقديم خدمات مصرفية للمصدرين.

وذكر محمد عبد الله حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة إن هذه الاتفاقية ستسهم في توسيع قاعدة العمل المشترك وتمكين المنتج المحلي القادر على المنافسة العالمية في الجودة والسعر من الوصول للأسواق العربية والعالمية”.

من جانبه محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين أوضح أن الاتفاقية تعد نواة لإحداث بنك لتمويل الصادرات لأن المصدر بأمس الحاجة إلى عدة رساميل ومنها التسييل النقدي على العرض المبرم لتأمين السيولة لعمليات التشغيل لافتا إلى أن نظام الإقراض لعقود التصدير يعد الأكثر أمانا وضمانا.

ودعا السواح باقي البنوك أن تحذو حذو بنك البركة لإقامة قسم تمويل صادرات داخل كل بنك مشيرا إلى أن الاتفاق مع بنك البركة سيكون له منعكسات إيجابية على عمل ونشاط المصدرين.

معرض “صنع في سورية” للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ينطلق غداً بمدينة المعارض

الياسمين نيوز

يقيم اتحاد المصدرين السوري وغرف الصناعة والتجارة بالتعاون مع رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج معرض “صنع في سورية” للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2019 وذلك غداً الخميس  14 شباط ولغاية الـ 17 منه على أرض مدينة المعارض الجديدة.
و أكد رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح أن هذا المعرض يعتبر من أكبر المعارض في مجال الألبسة والنسيج على مستوى المنطقة ويكتسب أهمية خاصة كونه يشير إلى تعافي هذا القطاع مشيرا إلى أن المعرض يشكل فرصة حقيقية لقطاع صناعة النسيج في سورية لإثبات وجوده مجددا في الأسواق التصديرية واستعادة مكانته كمنتج منافس بالجودة والسعر.
وأوضح السواح أن عدد الشركات المشاركة في المعرض يبلغ نحو 300 شركة متخصصة بالألبسة الولادية والنسائية والرجالية ومستلزمات الإنتاج والأقمشة ويمتد على مساحة تصل إلى 12000 متر وسيحضر المعرض نحو 800 رجل أعمال مستورد من 18 دولة عربية وصديقة.

السواح: 300 شركة ألبسة ونسيج في “معرض صنع في سورية” التخصصي

الياسمين نيوز

أكد رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح أن نحو 300 شركة تعمل في مجال الألبسة والنسيج، ستشارك في “معرض صنع في سورية” التخصصي الذي سينطلق بـ”مدينة المعارض” الخميس المقبل.

وقال السواح، إن المعرض الذي سيقام على مساحة تصل إلى 12 ألف متر يعتبر الأكبر منذ بداية معارض الألبسة، منوهاً لحضور نحو 800 رجل أعمال وتاجر عربي لزيارة المعرض من 10 دول.

وبيّن أن المعرض فرصة لإثبات أن البضائع السورية قادرة على تلبية كامل حاجة السوق المحلية من الألبسة وبجودة عالية وبأسعار منافسة، إضافة للتصدير والذي يعتبر حاجة أساسية للمعامل في ظل ضعف القوة الشرائية للمستهلك السوري.

وسيضم المعرض شركات إنتاج الألبسة بالعديد من التخصصات،كالألبسة الولادية والنسائية والرجالية والبياضات والجوارب، ومستلزمات الإنتاج إضافة إلى الأقمشة.

وينظم المعرض كل من”اتحاد المصدرين السوري” و”اتحاد غرف الصناعة السورية” و”اتحاد غرف التجارة السورية”، بالتعاون مع “رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج”.

وينظم سنوياً في سورية معرضان رئيسيان للألبسة والنسيج الأول لفصلي الربيع والصيف والثاني للخريف والشتاء، وخلال سنوات الأزمة أقيمت هذه المعارض في لبنان ومع استقرار الأوضاع في سورية عادت إلى دمشق

Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube