Category Archives: صناعة

تجار وصناعيو دمشق وريفها يتبرعون ب 200 مليون ليرة لمتضرري الحرائق

الياسمين نيوز

أطلقت غرفة صناعة دمشق وريفها اليوم مبادرة (برداً وسلاماً سورية) و التي تهدف من خلالها لدعم المتضررين من جراء الحرائق التي ضربت سورية وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الغرفة ضم عدد من رؤساء اللجان القطاعية في الغرفة و عدد من الصناعيين والتجار وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية.

وبحسب سامر الدبس رئيس الغرفة فإن قيمة المساعدات المادية بلغت بعد ساعات من بدء الاجتماع أكثر من 200 مليون ليرة سورية.

وفتح باب التبرع للمشاركين في الاجتماع، والتواصل عبر الهاتف مع عدد من الصناعيين ورجال الأعمال الذي أبدى العديد منهم استعدادهم للمشاركة في الحملة ووصلت قيمة التبرعات إلى اكثر من ٢٠٠ مليون ليرة كانت أعلى المبالغ من وسيم القطان وعامر خيتي بقيمة ٤٠ مليون ليرة لكل منهما ومحمد حمشو ٣٠ مليون ليرة وسيارة مواد غذائية، ومن أديب كبور ٢٠ مليون ليرة إضافة سيارة من منتجات شركته، وسامر الدبس بخمسة مليون ليرة، وفؤاد العاصي شركة الهرم ١٠ ملايين ليرة، وطريف الاخرس ٢٠ مليون ليرة، وشركة دعبول مدار للألمنيوم ١٠ مليون ليرة وهيثم جود “٥” مليون ليرة وسيارة مشروبات غازية، ومحمد أكرم الحلاق شاحنة منظفات ومهند دعدوش ألبسة ولادية ومبلغ نقدي، وحسام عابدين ٢ مليون ليرة ومواد عينية، وطلال قلعة جي مواد عينية ومبلغ نقدي هو مليون ليرة، ولؤي نحلاوي كمية من مدافئ، وعدنان الساعور ٢٠ طنا من المواد غذائية، وشموط شاحنة مواد غذائية، وزنبركجي تبرع مادي لم يحدده وبسام سلطان البسة أطفال بقيمة ١٠٠ الف ليرة، ومحمود المفتي مواد عينية ومبالغ نقدية ووضاح الخضر مليون ليرة وسيارة أغذية وشركة بتنجانة اخوان تبرع بالتكفل بمصاريف زراعة ١٠ الاف شجرة زيتون ومواد عينية غذائية ومنظفات وحسام عابدين مبلغ نقدي مليون ونصف وايمن مولوي مواد منظفات ومليون ليرة وهشام عربي الحلبي مليون ليرة ومحمد العقاد ٢ مليون ليرة ومحمد خورشيد معمل بوظة امية سيارة سكر وعمار البردان سيارة معلبات وحسام الطير 5ر1 مليون ليرة وزهير داوود للحلويات ٢ مليون ومازن حسن تاجر مليون ليرة وغسان الكسم رامكو مليون ونصف ليرة وزياد خلوف مليونين وسيارة مواد عينية وربى عبود سيدة اعمال مليون ليرة ومحمد الكل مبالغ نقدية وعينية.

وقالت مواقع اعلامية مقربة من الغرفة ان القصد م نشر المبالغ المتبرع بها هي بهدف تحفيز باقي رجال الأعمال والشركات للمساهمة في هذه المبادرة لتغطية أكبر جزء من احتياجات المتضررين و ليس من باب آخر، واشارت إلى أن البعض من التجار ورجال أعمال اعتذروا عن المساهمة لظروفهم الخاصة

وزير الصناعة: «لا تكفينا ميزانية الدولة لعاميين لإعادة بناء المنشآت والمعامل .. ولكن ليس بالمستحيل

الياسمين نيوز

صرّح وزير الصناعة زياد صباغ ، بأنه لإعادة بناء المنشآت والمعامل التي دمرها الإرهاب «لا تكفينا ميزانية الدولة لعاميين»، مبيناً أن إعادة إقلاع المنشآت الصناعية ليس بالأمر السهل، «لكن بالتأكيد سنعمل ضمن الإمكانيات المتاحة والمتوافرة لإعادة تشغيل وإقلاع خطوط الإنتاج حتى المدمرة جزئياً، بحيث يمكن استثمار كل الطاقات».
وأضاف: «هناك عناوين عريضة وخطوط يتم العمل عليها خلال المرحلة الراهنة تركز على الاهتمام بالصناعات المتوسطة والصغيرة، وخاصة التي تعتمد على المنتجات الزراعية».
وأكد أهمية معالجة موضوع اقتصاد الظل، ومتابعة الورشات غير المرخصة التي تستنزف موارد الخزينة العامة للدولة، إضافة للعمل على محوري إصلاح القطاع العام الصناعي والإداري، وقد تم الوصول إلى مرحلة مهمة في هذا المجال، ويتم العمل على استكمال برنامج الإصلاح الإداري على مستوى الوزارة وتحليل البيانات لإعادة الهيكلية لكل الوزارة.
أضاف الوزير: «يجب ألا نتخلى عن مسؤوليتنا جميعاً، سواء الوزير أو المديرون العامون، ويجب ألا نعمل كساعي بريد، يوجه المدير كتب إلى الوزارة، والوزير يحولها بدوره إلى رئاسة مجلس الوزراء للبت فيها، إذ هناك صلاحيات للوزير والمدير يجب استخدامها، بحيث لا يتم إلقاء كل اللوم على الحكومة، خاصة».
وتابع القول: «القانون أعطى المديرين العامين العديد من الصلاحيات، لكنهم تخلوا عنها، والقانون واضح، وأي ثغرة فيه يمكن تعديلها وفق المصلحة العامة».
وختم بالقول: «منفتحون على موضوع التشاركية في جميع القطاعات، ونرحب بأي مساهمة، ولاسيما من القطاع الوطني المحلي، إضافة للتعاون مع الدول الصديقة، وسيكون هناك تعاون مع غرف الصناعة لمعالجة معاناة الصناعيين».

الوطن

خطة وزير الصناعة الجديد : تطوير القطاعات العام والخاص والحرفي واتحاد وغرف الصناعة ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

الياسمين نيوز

قال وزير الصناعة زياد صبّاغ: «إن قطار الصناعة مستمر، ويبدأ باكورة أعماله من النقطة التي وصل إليها، وبرؤية جديدة للمرحلة المقبلة، لا تنسف الماضي، وإنما تبني على الإيجابيات وتعزّزها، وتعالج السلبيات بإجراءات وبرامج وخطط جديدة سيتم اعتمادها ضمن السياسات الاقتصادية الحكومية».
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع المعاونين وعدد من المديرين والمستشارين، مؤكداً المحاور الأساسية التي تحدث عنها السيد رئيس الجمهورية بشار الأسد وآلية العمل المستقبلية للوزارة، وأهمية العمل كمؤسسة وفريق واحد، والتراتبية الوظيفية.
وشدّد الوزير على أهمية أن تأخذ كل مديرية دورها، والعمل مع المؤسسات على الإنتاج المسوّق وتحقيق الريعية الاقتصادية وزيادة الإنتاج وتحديد ربح معياري لكل صناعة بنسبة من رأس المال وزيادة القيمة المضافة، والاهتمام بالقطاعين الخاص والحرفي، وإحياء الحرف التي اندثرت، لأنها تراثنا التاريخي، وركّز على الاهتمام بالمعلوماتية والتخفيف من الورقيات.
ولفت إلى اعتماد رؤية للمرحلة المقبلة تعتمد على أربعة محاور أساسية، تتمثل أولاً: بتطوير القطاع العام الصناعي وتعزيز الإنتاج الصناعي علمياً وفنياً ومالياً وتلبية جزء من حاجة السوق المحلية من المنتجات والسلع، والاستثمار الأمثل للعمالة.
أما المحور الثاني : فيشمل تطوير القطاع الخاص من خلال تطوير عمل الاتحاد وغرف الصناعة السورية، وزيادة الإنتاج كمّاً ونوعاً، وتلبية حاجة السوق من المنتجات بسعر مناسب، ومعالجة ملف اقتصاد الظل.
وسيتم العمل في المحور الثالث على تطوير القطاعات الحرفي والأسري والتقليدي من خلال تعزيز دور هذا القطاع كمولد للدخل والإنتاج.
أما المحور الأخير: فيتضمن زيادة القيمة المضافة للمنتج الصناعي السوري وفق محاور التصنيع الزراعي والحيواني ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.
ونوّه الوزير بأنه يتم العمل حالياً على وضع خطط تفصيلية وبرامج زمنية لتحقيق كل تلك الأهداف.

 

وزارة الصناعة: خطين جديدين لتعبئة الأوكسجين

الياسمين نيوز

أقامت وزارة الصناعة خطين جديدين لتعبئة الأوكسجين النقي في شركة حديد حماة، وذلك لتأمين حاجة المشافي العامة والخاصة والمراكز الطبية والمواطنين من المادة، وفقاً للمواصفات الطبية القياسية الممتازة، وذلك نظراً لزيادة الطلب على المادة، وفي إطار التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وحسب بيانات للوزارة، حصلت عليها «الوطن»، فإن سعر أسطوانة غاز الأوكسجين 2700 ليرة لحجم 40 لتراً، وذلك وفقاً لتسعيرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للخطين 2500 متر مكعب في الساعة، بواقع 1250 متراً مكعباً لكل خط.

الصناعة تطلق منتج بديل عن الكحول خلال أيام

الياسمين نيوز

تستعد وزارة الصناعة لافتتاح خط جديد لإنتاج الصابون المعقم، في شركة سار لصناعات المنظفات الكيميائية.

ومن المقرّر أن يتم الافتتاح خلال الأسبوع الحالي، كمساهمة في رفد السوق المحلية بالصابون المعقم بأسعار منافسة، بحيث يمكن أن يستخدم بديلاً عن الكحول الطبي، باعتباره يحتوي على المواد المعقمة والزيوت والمواد المطرية والقاتلة للجراثيم والبكتيريا.

وسيتم اعتماد هذا النوع من المنتج كصابون طبي علاجي لاحقاً، لأن خط الإنتاج تم إعداده على هذا الأساس لكنه بحاجة إلى موافقات وتراخيص من الصحة وغيرها.

وزارة الصناعة تطلب من الحكومة 1.5 مليار ليرة إسعافياً لتأهيل مشاريع خلال 6 أشهر

الياسمين نيوز

طلبت وزارة الصناعة 1.5 مليار ليرة، بشكل إسعافي، لتنفيذ مشاريع للمؤسسات والشركات، خلال 6 أشهر قادمة، وذلك بناء على طلب الحكومة.
وبينت الوزارة أن الحكومة اقترحت على الصناعة أن تكون المشاريع مخصصة للجهات ذات الطابع الإداري حصراً، وأن يكون المشروع المطروح يتعلق بتأهيل وإصلاح الأضرار الناجمة عن العمليات الإرهابية.
واشتملت مشاريع الصناعة المقترح تمويلها، تأهيل مباني مجمع مراكز التدريب المهني في حمص، وإعادة تأهيل مباني المعهد التقاني في حمص، والمعهد التطبيقي، إضافة إلى إعادة تأهيل المعهد النسيجي، ولاسيما مركز تحويل الكهرباء للمعهد حيث تمت مراسلة الشركة العامة للكهرباء بهذا الخصوص باعتماد قدره 50 مليون ليرة، ومباني المعهد الكيميائي بدمشق، إضافة إلى إعادة تأهيل مديريات الصناعة في درعا ودير الزور، وإعادة تأهيل مبنى هيئة المواصفات والمقاييس في منطقة القابون.

الوطن

صناعيو قطاع النسيج: نطالب الحكومة بفتح أسواق جديدة

الياسمين نيوز: /خاص/

في ظل الركود الاقتصادي الحاصل في سورية نتيجة الحصار المطبق والأحادي الجانب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي والدول التابعة لها على الدولة والشعب السوري
فإن الإجراءات الحكومية التي يجب أن تتخذ لكسر حلقات الحصار لا بد أن تكون سريعة وتنفيذية
حيث يطالب الصناعيون والتجار في القطاع النسيجي الحكومة السورية بفتح أسواق جديدة لمنتاجاتهم المكدسة بفعل ركود السوق المحلية وضعف القدرة الشرائية للمواطن السوري
ولعل أبرز الدول المستهدفة هي الأردن لما لها أهمية كبيرة في عملية التبادل التجاري وقربها الجغرافي من سورية
وتتميز السوق الاردنية باستقطابها للصناعة النسيجية السورية لجودتها و أسعارها المناسبة
وبالتالي يامل الصناعيون وتجار القطاع النسيجي من الحكومة بتفعيل التعاون مع الجانب الأردني عن طريق تذليل العقبات والمعوقات التي تحول دون فتح آفاق التعاون التجاري بين البلدين

وبالتالي معالجة مشاكل التصدير بشكل عام وتصدير الاقمشة والالبسة السورية إلى الأسواق القريبةبشكل خاص
و لابد أن يكون موضوع التصدير على طاولة بحث الحكومة السورية لما له من اهمية قصوى في هذه الظروف الصعبة
و مما يعود بالفائدة الاقتصادية على سورية ورفدها بالقطع الأجنبي
ويبدي عضو غرفة صناعة دمشق وريفها مهند دعدوش أمله في الإسراع من قبل المعنيين في الحكومة السورية بالاجتماع مع الجانب الأردني لحل المشاكل العالقة والتي تمنع انسياب البضائع السورية نحو الأسواق الاردنية
ويشدد على أن الوقت قد حان لفتح هذا السوق ووصفه بالايجابي باتجاه البضائع السورية وخاصة في ما يتعلق بالالبسة
كما أن انسياب البضائع السورية يكون سهلا وغير مكلف لقرب المسافة بين سورية والاردن مما سينعكس إيجابا على اقتصاد البلدين

وتحدث دعدوش عن إن الطلب متزايد من الجانب الأردني على البضائع السورية والتي تلقى رواجا كبيرا فيها
وشدد على أن مصانع الألبسة السورية تعاني من كساد البضائع وبحاجة ملحة إلى أسواق جديدة
علما ان السوق اللبناني لايكفي بالغرض بسبب سوء الأحوال المعيشة في لبنان وحاليا لايتم التصدير الا إلى العراق وهي لاتستوعب كل الصادرات السورية
علما ان السوق تعج بالبضاعة التركيه المهربة والتي يجب معالجتها
كما أن الشحن الجوي مكلف للاردن بينما الشحن من سوريا رخيص وسريع لانه يتم برا

ورأى دعدوش ان الحكومة السورية تحاول جهدها لتوفير القطع ولعل الحل الأمثل سيكون بالتصدير وفتح الأسواق القريبة باتجاه المنتجات السورية

الشهابي: قادرون على تخفيض سعر الصرف عبر دعم المنتجين والمصدرين

الياسمين نيوز

أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي ان بمقدور الصناعيين ‏خفض سعر صرف الليرة السورية في حال اتباع الحكومة سياسة دعم المنتجين ‏والمصدرين‎.‎

وقال الشهابي اليوم السبت، خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد غرف الصناعة ‏السورية ال ١٢ والذي يعقد لأول مرة في حلب: “مللنا من الاجتماعات والخطابات، ‏رفعنا توصيات ومذكرات وحلولاً للمشاكل، اجتمعنا كثيراً مع الفريق الحكومي، ‏تكلمنا الكلام نفسه معهم في السابق، لكن الآن نتمنى ان يكون لكلامنا واقع وصدى ‏كبير لأننا الآن في أزمة اقتصادية خانقة وعقوبات وتحديات، فنتمنى من أصحاب ‏القرار الإصغاء إلينا، فنحن نعاني ونحارب ونخلق فرص العمل ونواجه المعركة ‏الاقتصادية بالإنتاج والتصدير‎”.‎

وأضاف الشهابي: “من هذا المنطلق، عقدنا هذا الاجتماع لتوحيد كلمتنا ثانية ‏ولنخرج بطرح عن كيفية تخفيض أسعار الصرف بطريقة عملية بعيداً من ‏الشعارات، ووضع خطة لتشجيع التصدير، فكل غرفة قامت بواجبها منذ بدء ‏إجراءات مواجهة وباء كورونا ووزعت سلل غذائية بعشرات الملايين من الليرات، ‏وهذا العمل مستمر‎”.‎

وأشار الشهابي إلى أن غرفة صناعة حلب جهزت مسودة حول أهم الإجراءات ‏الإسعافية لتنزيل أسعار الصرف، وهي ستعتمد بعد مناقشتها وتعديلها من اتحاد ‏غرف الصناعة لرفعها إلى رئيس الحكومة المكلف حسين عرنوس‎.‎

وبين أن بنود الخطة تتضمن إلغاء العقوبات الظالمة على التعامل بالدولار للشركات ‏الصناعية ورفع الحواجز التي تتقاضى رسوماً عند مشارف المدن وإلغاء الرسوم ‏الداخلة على مواد البناء وحرية تنقل الأموال وتحويلها في الاستيراد والتصدير عبر ‏شركات الصرافة وإصدار عفو عن كل الإجراءات المطبقة بحق ٥٠٠ صناعي، ‏بالإضافة إلى معالجة موضوع التأجيل والبدل للخدمة العسكرية وتخفيض البدل ‏للمغتربين وعودة العمل بقانون قطع التصدير (للنقاش) ورفع سقف السحب ‏للحوالات والسحوبات وتسهيل منع إجازات التصدير ومعالجة التشوهات الجمركية‎.‎

رئيس غرفة صناعة حمص لبيب إخوان كشف خلال الاجتماع عن تقديم الغرفة ‏لمذكرات مختلفة عن الآليات المتبعة لتخفيض سعر الصرف: “قدمت مذكرات لم ‏تلق اهتماماً من الحكومة وبكتب مختلفة حول وجوب الالتزام بقضايا مختلفة، ‏فالدولة خياراتها محدودة الموارد ويجب أن نكون بجوارها ولن نصل لمرحلة ‏المعاتبة، إنها صفحة وطويت‎”.‎

واردف الإخوان: “طالبت بإيقاف الإقراض بالليرة السورية وضبطه بضوابط ‏معينة، فبعضهم ربح ٦ أضعاف من دون ان يعمل أي عمل، فسعر الصرف هو الهم ‏الأول والأخير، كما طالبت منذ ٦ سنوات بإيقاف تمويل المستوردات‎”.‎

رئيس اتحاد غرف الصناعة عقب على مداخلة رئيس غرفة صناعة حمص بقوله: ‏‏”الإقرار بضوابط لتمويل المواد الأولية ودعم الإنتاج واجب أما الإقراض العام ‏فيجب وقفه لأنه يؤدي إلى المضاربة، ونحن لا نوجه أصابع الاتهام لأحد، الآن ‏وقت أن نشجع الحكومة ونحن قادرون على خفض سعر الصرف بالإصغاء إلى ‏طلبات المنتجين والمصدرين‎”.‎

وناقش المجتمعون باقي بنود جدول الأعمال، والذي نص على تحديد اجتماعات ‏الهيئات العامة للغرف الصناعية وواقع التصدير وكتاب وزير الصناعة بخصوص ‏إعداد إستراتيجية تعزيز أداء القطاع الصناعي وكتابه بخصوص طلب اعتماد آلية ‏عمل موحدة لمعالجة موضوع منح شهادات العضوية للتراخيص الصناعية عدا ‏كتابه حول إحداث لجنة للزيت ضمن الغرف الصناعية لمعالجة معوقات معامل ‏الزيوت في القطاع العام والخاص‎.‎

 

الدبس:  نتمنى على الضابطة الجمركية عدم التعرض للصناعيين أو دخول منشآتهم

الياسمين نيوز
في تصريح خاص طالبت غرفة صناعة دمشق وريفها ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور سامر الدبس الجهات المعنية بضرورة الاستمرار في مكافحة التهريب للسلع والبضائع الجاهزة والمعدة للبيع للمستهلك والتي يتم دخولها بصورة غير شرعية (تهريباً) عبر بعض المنافذ الحدودية.
و عليه تؤكد غرفة صناعة دمشق وريفها على ضرورة عدم تعرض الضابطة الجمركية للأخوة الصناعيين أو الدخول إلى المصانع أو التعرض للمواد الأولية ومستلزمات الإنتاج أو الآلات. وذلك حفاظاً على دعم واستمرار الصناعة الوطنية.

«الصناعة» تعيد تشكيل فريقها الاستشاري لوضع رؤية جديدة للقطاعين العام والخاص

الياسمين نيوز

أعادت وزارة الصناعة، اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة الفريق الاستشاري برئاسة وزير الصناعة، معن جذبة، لوضع رؤية حول عمل القطاع الصناعي العام والخاص خلال هذه المرحلة، لضمان استمرارية عمل جميع المنشات الإنتاجية.
وتجتمع اللجنة بدعوة من وزير الصناعة مع الاستعانة بمن تراه مناسباً لانجاز مهامها، ويبلغ عدد أعضائها 19 عضواً.
وتضم معاون وزير الصناعة والمديرين العامين في مؤسسات السكر والكيميائية والغذائية ومديري التكاليف والاستثمار الصناعي في الوزارة، إضافة لرئيس اتحاد غرف الصناعة ورئيس اتحاد الحرفيين ورؤساء غرف الصناعة في دمشق وحمص وخازن غرفة صناعة دمشق وريفها.
كما تضم اللجنة رؤساء الاتحاد المهني لنقابات عمال الصناعات الغذائية والتبغ والسياحة والتنمية الزراعية والاتحاد المهني لنقابات عمال النفط والمواد الكيميائية وعدداً من الخبراء وأعضاء في غرفة صناعة دمشق وريفها والمكاتب التنفيذية في اتحادات العمال والحرفيين

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube

High-quality fake richard mille at low prices! Welcome to our website richardmillereplicawatches.com