Category Archives: سياحة

فعاليات وأنشطة للسياحة الشتوية في ريف دمشق

الياسمين نيوز

ضمن إطار خطة وزارة السياحة لتنشيط السياحة الداخلية والتركيز على السياحة الشتوية بالاعتماد على مقومات الجذب السياحي بما يتناسب مع طبيعة وخصوصية كل محافظة وبهدف خلق أنشطة جديدة داعمة للسياحة الداخلية تقوم الوزارة ممثلة بمديرية سياحة ريف دمشق بالتعاون مع محافظة ريف دمشق والجهات المعنية بالتحضير لعدة أنشطة وفعاليات تعنى بالسياحة الشتوية منها (التزلج على الثلج) التزلج الحر على اللوح الواحد والتزلج الحر على الزلاجات المزدوجة والتي تعتبر أحد أهم نشاطات السياحة الشتوية في منطقة بلودان كونها نقطة جذب للعائلات السورية وذلك بالتنسيق مع الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق،كما يتم التنسيق مع مجلس مدينتي معلولا وصيدنايا لإقامة أنشطة خاصة بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، إلى جانب تجهيز المنطقة المحيطة ببحيرة زرزر لإقامة نشاط (zip line).

مذكرة تفاهم بين سورية وجمهورية القرم لتفعيل وتطوير السياحة البيئية قي سورية

الياسمين نيوز

وقعت اليوم وزارة السياحة  مذكرة تفاهم  ممثلة بمعاون وزير السياحة م. غياث الفراح ومؤسسة العلوم الاتحادية (حدائق نيكيتا) في روسيا الاتحادية – جمهورية القرم ممثلة بالسيد يوري فلاديميرو فيتش بلغاتار بحضور
#وزير_السياحة م.#محمد_رامي_رضوان_مرتيني، وذلك انطلاقاً من تعزيز التعاون السياحي الثنائي في مجال السياحة البيئية والاستفادة من خبرات المؤسسة في مجال إنشاء الحدائق البيئية .
تتضمن المذكرة إقامة تعاون فني مشترك غايته تطوير قطاع السياحة البيئية وانشاء مسارات سياحة بيئية في سورية من خلال إعداد الدراسات الفنية اللازمة والتخطيط لاستخدام الأراضي والمواقع الملائمة بما يسهم في إقامة هذا المنتج السياحي و تحقيق سياحة مستدامة، وتقديم الاستشارات اللازمة من الفريق الفني في حدائق نيكيتا لإعداد مشروع موقع الحديقة البيئية / أرض كيوان/ الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق.
أشار معاون وزيرالسياحة الى أن أهمية التعاون مع الجانب الروسي نظرا لما يمتلكه من خبرة كبيرة في إقامة الحدائق البيئية على مستوى عال، مبينا أننا في سورية نمتلك مواقع كثيرة من غابات وحراج وبادية ومناطق قابلة لتكون حدائق بيئية ومحميات، ونوه الفراح أنه من خلال مذكرة التفاهم سيقدم الجانب الروسي دورات تدريبية للمعنين في الوزارة والجهات الأخرى و الاستفادة من خبراتهم فيمايتعلق بمكافحة الحرائق وعودة الغطاء النباتي وحملات توعية للحفاظ على المناطق البيئية في سورية .

حضر التوقيع مدير حدائق نيكيتا النباتية ونائبه،مديري التخطيط والتعاون الدولي والتخطيط السياحي في وزارة السياحة مديري الحدائق والبيئة في محافظة دمشق.

بمناسبة يوم السياحة العالمي وزارة السياحة تفتتح أولى فعالياتها في قلعة دمشق

الياسمين نيوز

وزارة السياحة تفتتح أولى فعالياتها بمناسبة يوم السياحة العالمي في قلعة دمشق تحت شعار (السياحة من أجل النمو الشامل) بحضور وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني والأستاذ فيصل سرور عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة والآثار والثقافة وعضو قيادة فرع الحزب النقيب سليم المحرداوي ومدير سياحة دمشق م.بسام مارديني.
تضمنت الفعالية إقامة معرضا للحرف اليدوية والصناعات التقليدية ومنتجات عسل النحل ومستلزماته، منتجات النباتات العطرية والطبية، وبعض المنتجات المنزلية والمأكولات وذلك بمشاركة /١٠٠/ عارض من أصحاب الحرف والمشاريع الصغيرة وبعض الجمعيات الأهلية، وتخلل الفعالية تقديم عروض فنية لفرق الفلكلور الشعبي والتخت الشرقي.
ولفت وزير السياحة إلى أن اليوم عيد السياحة العالمي تحتفل وزارة السياحة بهذا العيد تحت شعار السياحة والنمو الشامل لاسيما أن السياحة هي إحدى مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سورية منوها أنه يتم التركيز على المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر التي تعتمد على الحرف والمهن اليدوية والتراثية وكل ما تنتجه الأسرة ومنتجات المرأة بشكل خاص، مضيفا أنه من المهم جدا أن يكون لدينا معارض موسمية او دائمة للمساهمة في الترويج لهذه المنشآت وفتح قنوات بيع جديدة للمنتجين.
مبينا السيد الوزير أن هذه الفعالية معممة على كافة المحافظات اليوم لدعم تنمية المهن التراثية واليدوية والمشاريع الصغيرة والمشاريع التي لها علاقة بالقطاع السياحي وتنمية الأسر الريفية وعائلات الجرحى والشهداء وهناك واجب على الدولة والمؤسسات الاقتصادية لدعم هذه الشريحة التي ضحت بكل ما تملك من أجل نصر سورية، مشيرا إلى أن عودة السياحة بكل مجالاتها ستنعكس ايجابا على هذه المشاريع الصغيرة.
بدوره المحامي فيصل سرور أكد أن اليوم من كل عام هو يوم عيد السياحة العالمي ودورنا تقديم كافة اشكال الدعم للحرفيين الذين يعملون بالحرف التقليدية الصغيرة والتي هي عنوان لدمشق وذاكرتها ونحن من الداعمين لهم حيث قدمنا لهم قرية خاصة بالتراث الدمشقي ولدينا حاضنة دمر الخاصة بالفلكلور والمنتجات الشرقية الصغيرة.
تستمر الفعالية لغاية ٢ تشرين الأول من الساعه ١٠ صباحا وحتى الساعة ٥ مساءً

وزير السياحة ومحافظ حمص يتفقدان الأعمال المنفذة في مركز الزوار في مدينة تدمر

الياسمين نيوز

تفقد وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ومحافظ حمص المهندس بسام بارسيك  الأعمال المنفذة في مركز الزوار في مدينة تدمر الذي تم تأهيله وترميمه بعد الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب، حيث سيتم وضعه بالخدمة قريباً جداً.
ويعد هذا المركز الأثري التاريخي بوابة السائح عند وصوله إلى منطقة تدمر الأثرية لكونه يقدم خارطة عامة ورؤية بانورامية لموقع تدمر الأثري والسياحي وتطوره عبر العصور التاريخية حيث يقدم المركز للزوار عبر شاشات عرض كبيرة برامج وأفلاماً وثائقية وترويجية تعرف عن حضارة سورية والمقومات السياحية فيها إلى جانب وجود مكتب استعلامات سياحية يقدم من خلاله مواد ترويجية، وسيتم استخدام جزء منه غرفاً فندقية لاستقبال الوفود السياحية والإعلامية والخبراء القادمة إلى المدينة وتجهيز كافتيريا واستراحة للزوار.

وزارة السياحة .. اللجان الرقابية تتفقد عدد من المنشآت السياحية في محافظة ريف دمشق

الياسمين نيوز

ضمن إطار متابعة العمل الرقابي على المنشآت السياحية قامت اللجان الرقابية في مديرية سياحة ريف دمشق بزيارة تفقدية على المنشآت السياحية في محور ريف دمشق وعدد من الاستراحات الطرقية الواقعة على طريق اتستراد دمشق حمص الدولي، تم من خلال هذه الجولة التأكد من سلامة المواد الغذائية وجودة الخدمات المقدمة والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كوفيد 19، كما تم توجيه بعض الملاحظات لتلافيها والتركيز على التقيد بقرارات وتعليمات وزارة السياحة.

برعاية الرئيس الدكتور بشار الأسد افتتاح مشروع مجمع شاهين السياحي في محافظة طرطوس

الياسمين نيوز

برعاية السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد افتتح وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ طرطوس الأستاذ صفوان سعدى مشروع مجمع شاهين السياحي في محافظة طرطوس بحضور الرفيق محمد حسين أمين فرع حزب محافظة طرطوس، م. نضال ماشفج معاون وزير السياحة و م. طلال خضير رئيس اتحاد غرف السياحة السورية.
يعد مجمع شاهين السياحي من المشاريع الهامة على الساحل السوري للقطاع الخاص والذي بني بأياد وطنية بالرغم من العقوبات والحصار الجائر، يؤمن المشروع أكثر من /800/ فرصة عمل لخريجي كليات والمعاهد والمدارس الفندقية والسياحية.
يضم مشروع شاهين شاليهات طابقية، فندق إقامة ومسبح من الدرجة الممتازة /أربع نجوم/، مطعم، مركز تجاري ومكاتب تجارية، الطاقة الاستيعابية للمشروع /446/غرفة و/474/ سرير، كما يحتوي المنتجع على شاطئ رملي، مسطحات خضراء، ألعاب مائية، ألعاب أطفال، سوبر ماركت ومواقف سيارات.
حضر الافتتاح عدد من الفعاليات السياحية والاقتصادية والاجتماعية.

مشاركة وفد برئاسة وزير السياحة باجتماع منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط الذي يقام في الرياض

الياسمين نيوز

يشارك وفد من وزارة السياحة في الجمهورية العربية السورية برئاسة وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني بالاجتماع السابع والأربعين للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط وافتتاح المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وعقد مؤتمر إنعاش السياحة الذي يقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية يومي 26-27 أيار 2021 وذلك بدعوة من ووزارة السياحة في المملكة ومنظمة السياحة العالمية.

الشركة السورية للنقل والسياحة تقوم باستقبال المواطنين في مشروعها الشعبي (لابلاج) في وادي قنديل باللاذقية

الياسمين نيوز

ضمن جهود وزارة السياحة لدعم السياحة الشعبية فهي تسعى من خلال الشركة السورية للنقل والسياحة لتنشيط السياحة الداخلية مع بداية الموسم الصيفي، تقوم الشركة باستقبال المواطنين في مشروعها الشعبي “لابلاج” في وادي قنديل باللاذقية وهو عبارة عن شاليهات خشبية تتناسب أسعارها مع كافة شرائح المجتمع و تبلغ كلفة الليلة الواحدة من 15000 إلى 25000 ليرة سورية، كما نفذت الشركة أيضاً مجمعاً سياحياً بالرمل الجنوبي في اللاذقية يضم مطعماً شتوياً وآخر صيفياً وخدمات شاطئية وملاعب رياضية وصالة لألعاب الأطفال، كماتقوم الشركة بتجهيز شاطئ “الكرنك” بمدينة طرطوس رسوم الدخول للسباحة 500 ل.س والإقامة تتراوح بين 15000 و25000 الف ل.س ومتوقع افتتاحه خلال موسم 2021.
بالإضافة إلى أنه يتم العمل حالياً على تنفيذ مشروع سياحي على سد “المنطرة” وهو في مراحله الأخيرة ليكون متنزه شعبي.

بحضور وزير السياحة ومحافظ حمص توقيع ملحق عقد فندق السفير في حمص

الياسمين نيوز

في إطار الدعم الحكومي لمجالس إدارات المدن والإدارة المحلية وتحسين واقع الخدمات المقدمة.. توقيع ملحق عقد فندق السفير بين مجلس مدينة حمص والشركة السورية العربية للفنادق للسياحة بهدف تعزيز إيرادات مجلس مدينة حمص وتأكيدا على الإدارة المثلى للاستثمارات في الوحدات الإدارية، وذلك بحضور وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ حمص المهندس بسام بارسيك.
أشار وزير السياحة إلى أنه في ظل توجيهات الحكومة بدعم الوحدات الإدارية والمجالس المحلية تم إبرام ملحق عقد فندق السفير بحمص وهو تعاون بين مجلس مدينة حمص وشركة مشتركة لوزارة السياحة مساهمة فيها، موضحاُ أن عقد الاستثمار مدته ثلاث سنوات ببدل اجمالي /3/ مليار ليرة سورية وبمعدل وسطي مليار ل.س لكل عام حيث يساهم بتأمين إيرادات إضافية لمجلس مدينة حمص لتحسين واقع الخدمات وليكون نقطة الانطلاق لمزيد من مشاريع الاستثمار السياحي بمرحلة إعادة الاعمار.
من جهته أكد محافظ حمص أن العقد الموقع لاستثمار فندق السفير بحمص يعتبر من الاستثمارات الهامة في المدينة خاصة وأن عائداته ستنعكس على تحسين الخدمات التي يقدمها مجلس المدينة ويشكل مثال ناجح عن كيفية إدارة الاستثمارات بالوحدات الإدارية.
ولفت ماشفج معاون وزير السياحة – رئيس مجلس إدارة الشركة السورية العربية للفنادق والسياحة أن عقد الاستثمار سيبدأ من بداية العام القادم وسيكون بادرة انطلاق لمزيد من مشاريع الاستثمار السياحي بحمص.
وأكد المهندس رئيس مجلس مدينة حمص أن مجلس مدينة يعمل على تحقيق مبدأ الإدارة المحلية وتأمين الإيرادات بشكل ذاتي من خلال مشاريع المجلس وعقد استثمار فندق السفير جزء من هذه المشاريع لزيادة الإيرادات خاصة مع ارتفاع تكاليف واقع معظم الخدمات المقدمة ضمن الأحياء.
حضر توقيع العقد المكتب التنفيذي بالمحافظة ومدير سياحة حمص ورئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى.

وزارة السياحة تنجز الاجراءات اللازمة لإعادة عدد من المشاريع السياحية المتوقفة والمتعثرة للعمل

الياسمين نيوز

ضمن إطار عمل وزارة السياحة لمعالجة المشاريع المتوقفة والمتعثرة بهدف إعادة اقلاعها مجددا وزيادة الايرادات وتحقيق التنمية السياحية.. أنجزت وزارة السياحة ملحقي توازن عقدي ومحضر تسوية لكل من فندق الوردة البيضاء وسط مدينة درعا العائد بملكيته للوزارة ليتم اعادة تأهيله وترميم الاضرار التي لحقت بالفندق والمجمع التجاري التابع له وفق أعلى المعايير الدولية وعودته للخدمة في نيسان المقبل بالإضافة لمطعم المطبخ العجمي في المدينة القديمة بمحافظة حلب العائد بملكيته للوزارة والذي سيعاد بناءه وترميمه مع الحفاظ على طابعه التراثي وفق أفضل المقاييس الدولية.
يذكر أن فندق /الوردة البيضاء/ من سوية 3 نجوم بطاقة استيعابية /38/ غرفة و/3/ أجنحة, والمركز التجاري التابع له مساحته الطابقية /2500/ متر مربع وهو من مشاريع ملتقيات الاستثمار السياحي ومطعم المطبخ العجمي من سوية نجمتين بطاقة استيعابية /150/ كرسي اطعام.

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube