Category Archives: مصارف

التجاري يخصص الفروع 8_12_28 لاستقبال دفعات مسحات كورونا بدء من الخميس

الياسمين نيوز
استثناءً ولتسهيل عمليات دفع قيم مسحات كورونا خلال عطلة العيد المصرف التجاري السوري يستقبل المتعاملين غداً الخميس في الفروع التالية: فرع 8 في ساحة المحافظة خلف محافظة مدينة دمشق، فرع 12 في منطقة الروضة ، فرع 28 في منطقة المزة دار البعث. وذلك نظراً لتزايد الطلب على إجراء المسحات من الراغبين في السفر الى خارج القطر

علماً أن المصرف التجاري السوري سيعاود استقبال عمليات دفع قيم مسحات فيروس كورونا في كافة فروعه اعتباراً من يوم الأحد القادم. إذ يمكن للمواطنين الراغبين بالسفر خارج البلاد دفع قيمة فحص كورونا (بي سي آر) في فروع المصرف التجاري السوري كافة، 100 دولار أمريكي للأجانب، أو ما يعادلها بالليرات السورية وفق تسعيرة مصرف سورية المركزي للمواطنين السوريين ومن في حكمهم. وإيداع الدفعات في حساب وزارة الصحة المخصص لهذه الغاية .

التجاري يستقبل عمليات دفع قيم مسحات فيروس كورونا عبر الانتربانش في جميع فروعه

الياسمين نيوز

أكد المصرف التجاري السوري في تعميم أصدره اليوم على أنه يمكن للمواطنين الراغبين بالسفر خارج البلاد دفع قيمة فحص كورونا (بي سي آر) في فروع المصرف التجاري السوري كافة، بما يعادل 100 دولار أمريكي للأجانب و100 دولار أو ما يعادلها بالليرات السورية وفق تسعيرة مصرف سورية المركزي للمواطنين السوريين ومن في حكمهم. وإيداع الدفعات في حساب وزارة الصحة المخصص لهذه الغاية .

التجاري السوري: قرار بتحديد الحد الأدنى المتوجب عند فتح حساب جاري

الياسمين نيوز

ألغى المصرف التجاري السوري القرار المتضمن الحد الأدنى للمبلغ المتوجب إبقاؤه في الحساب الجاري الدائن بالليرات السورية /5000/ليرة سورية و مبلغ /100/ $ أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية الأخرى للحساب الجاري الدائن بالعملات الأجنبية.
.
واعتمد الحد الأدنى للمبلغ المتوجب إيداعه عند فتح حساب جاري (دائن) بالليرات السورية بمبلغ /50000/ ل.س ، و المبلغ المتوجب إبقاؤه فيه لا يقل عن مبلغ /25000/ ل.س بدلاً من /5000/ ل.س .
.
كما اعتمد المصرف بقراره الحد الأدنى لفتح حساب جاري (دائن ) بالعملات الأجنبية بمبلغ /200/$ أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية الأخرى ، والمبلغ المتوجب إبقاؤه فيه /200/$ أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية الأخرى بدلاً من /100/$.
.
استثنى القرار العاملين في المصرف التجاري السوري ((القائمين على رأس عملهم)) بالإبقاء على سقف الحد الأدنى /5000/ ل.س.
.
ويدعو المصرف المتعاملين أصحاب الحسابات الجارية (الدائنة) المفتوحة سابقاً التي يقل رصيدها عن الحد المشار إليه إلى تغذية حساباتهم ليصل إلى الحد الأدنى المطلوب وفق هذه التعليمات.

التجاري السوري يعلن عن إطلاق تطبيق المحمول.. والنسخة الجديدة لموقعه الإلكتروني

ااياسمين نيوز

يعلن المصرف التجاري السوري عن إطلاق تطبيق المحمول الذي يقدم العديد من الخدمات المصرفية الشخصية، ويتيح للمتعامل إنجاز حزمة من الخدمات الإلكترونية، التي سيعمل المصرف على استكمالها في نسخ لاحقة من التطبيق.

تنقسم الخدمات المتاحة عبر تطبيق المحمول إلى قسمين، قسم متاح للعموم بحيث يمكن لأي من مستخدميه التعرف على القروض والخدمات التي يقدمها المصرف، وأسعار صرف العملات اليومية، إضافة إلى مواقع الفروع والصرافات على خارطة تفاعلية. أما القسم الثاني من الخدمات فهو موجه لحاملي بطاقات المصرف التجاري السوري، حيث يُمكنهم من إجراء عمليات كشف الحساب والتحويل بين بطاقتين، إضافة لدفع خدمات فواتير المحمول، والهاتف الأرضي، على أن تستكمل بقية الفواتير في نسخ التطبيق التي سيطلقها المصرف تدريجيا في الفترة القادمة، والتطبيق متاح لكافة الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Android .

وللحصول على حساب مستخدم، على حامل البطاقة المصرفية تقديم طلب إشتراك في أحد فروع المصرف أو تعبئة الإستمارة الإلكترونية المتاحة على الموقع الإلكتروني للمصرف، على أن يراجع الفرع لتوقيع إتفاقية الحصول على الخدمات، واستلام اسم المستخدم الخاص به على التطبيق. علما أن جميع الخدمات المقدمة عبر تطبيق المحمول ستكون متاحة أيضا عبر الموقع الإلكتروني للمصرف في حلته الجديدة.

ويأتي إطلاق تطبيق المحمول بالتزامن مع إطلاق المصرف النسخة الجديدة من موقعه الإلكتروني https://www.cbs-bank.sy/ . ويتميز الموقع الذي تم تجديده بالكامل بتصميم عملي وجذاب، وذلك بهدف تحسين المحتوى المصرفي وجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين عبر الإنترنت وسط خطط وتطلعات المصرف إلى التحول الرقمي.
يتضمن الموقع معلومات شاملة عن الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية وكذلك المعلومات التي تهم المستثمرين. حيث يشتمل على العديد من المحتويات، مثل: نبذة عن مسيرة المصرف ومجلس إدارته، التسهيلات والقروض ، شبكة الفروع وأجهزة الصراف الآلي، الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، خدمات الأفراد كالحسابات المصرفية، وغيرها من الأقسام والخدمات التي يقدمها المصرف لزبائنه كحاسبة القروض “قريباً” وأسعار صرف العملات. ويتوفر الموقع الجديد باللغتين العربية والإنجليزية.

التجاري السوري يطلق الخدمات الإلكترونية رسمياً اليوم

الياسمين نيوز

اعلن المصرف التجاري السوري عن إطلاق خدمات الدفع الإلكتروني لحملة البطاقات المصرفية الصادرة عن المصرف من خلال موقعه الالكتروني الجديد https://www.cbs-bank.sy/ وتطبيق الهاتف الجوال ، والتي تتيح العديد من الخدمات المصرفية الشخصية، يُنجز المتعامل من خلالها معاملاته المصرفية من أي مكان.. دون الحاجة لزيارة الفرع. حيث بإمكان المتعاملين الحاملين للبطاقة المصرفية ملء إستمارة المشاركة في الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال زيارة أحد فروع المصرف.
تُمكن الخدمات الإلكترونية المتعاملين من دفع فواتير الإتصالات، وخدمات مديريات النقل، ومياه دمشق وريفها، والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء والشركة السورية للإتصالات عبر حساب بطاقاتهم المصرفية. كما ويستطيع المتعاملين الحصول على كشف حساب ومعرفة الرصيد والتحويل بين حساب بطاقتين والحصول على كشف حساب مختصر إضافة إلى وظائف وخدمات أخرى سيتم تقديمها لاحقا .
وتجدر الإشارة الى أن إتمام عملية الربط مع الشركة السورية للمدفوعات تمت بأيدي كوادر تمتلك الخبرة والتميز في الأداء، من العاملين لدى المصرف التجاري السوري.

المركزي يدعو المصارف العاملة للالتزام بعدد من الضوابط عند استلام وتسليم الأموال للمواطنين

الياسمين نيوز

طلب مصرف سورية المركزي من المصارف العاملة عدم دفع الأوراق النقدية المستلمة عن طريق الصناديق قبل عدها وتدقيقها وتسليم الأوراق النقدية البالية المكتشفة إلى المركزي بعد تسجيلها في برنامج الأوراق المالية البالية.

وأكد المركزي أنه على المصارف العاملة الالتزام بعدد من ضوابط عمليات استلام وتسليم الأموال للمواطنين ولا سيما وضع “كل مئة ورقة نقدية ضمن رباط يسجل عليه اسم المصرف والفرع والموظف الذي قام بالعد والتدقيق وتاريخ عملية التدقيق ووضع كل 10 ربطات في رزمة مغلفة بغلاف شفاف متين على أن تكون الأوراق النقدية مرتبة بالاتجاه ذاته”.

ودعا المركزي المصارف إلى “تزويد آلات أمناء الصناديق بشاشة توضع في مكان واضح بحيث يمكن مشاهدتها من قبل الزبون أثناء عمليات استلام وتسليم الأموال” و”تزويد أماكن تسليم الأموال بآلات عد للنقود ونظام مراقبة بهدف عد المبالغ المستلمة أو المسلمة للزبائن في حال رغبتهم بالعد”.

وأشار المركزي إلى ضرورة وضع إعلان يبين للزبائن إمكانية عد الدفعة المسلمة أو المستلمة قبل مغادرتهم المصرف وصندوق للشكاوى ورقم هاتف في حال وجود أي ملاحظة من الزبائن…

بنك سورية الدولي الإسلامي يطلق خدمة دفع الفواتير إلكترونياً

الياسمين نيوز

انضم بنك سورية الدولي الإسلامي إلى منظومة الشركة السورية للمدفوعات “مدفوعات” لتمكين متعاملي المصرف من تسديد المطالبات المالية للجهات المرتبطة مع “مدفوعات”، وذلك عبر قنوات الدفع المتاحة لدى البنك من خلال تطبيق “الموبايل البنكي” أو عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك.
وتتيح الخدمة التي تنطلق اليوم الثلاثاء 21 تموز 2020، للمتعاملين دفع فواتير الهاتف الثابت، رسوم خدمات مديريات النقل للمركبات في جميع المحافظات، فواتير مياه دمشق وريفها، فواتير الكهرباء، رسوم معاملات التحقق والجباية في محافظة دمشق، وسيتم لاحقاً انضمام خدمات أخرى إلى “مدفوعات”.
وفي تصريح للسيد بشار الست الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي أكد أن هذه الخدمة سيكون لها دور كبير في توفير الوقت والجهد للمواطن في مجال تسديد فواتيره المتعددة والتابعة لعدة جهات وذلك لمرونة الدفع بشكل سريع وآمن، وذلك من خلال قنوات إلكترونية عديدة من ضمنها هاتفه الخلوي أو حاسوبه المحمول، إضافة إلى أن هذه الخدمة ستخفف الضغط على الجهات المصدرة للفواتير مما ينعكس على سرعة وجودة العمل.
وأضاف الرئيس التنفيذي: انطلاقاً منا لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية، والوقوف على احتياجات عملائنا فإن البنك يحرص دائماً على تطوير وتحديث خدماته الالكترونية لتسريع سير العمل والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائنا بما يليق بهم ويلبي تطلعاتهم، ونسعى دائماً أن نكون الخيار الأفضل والأول للعملاء بتقديم الخدمات بما يتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية لتناسب أكبر شريحة ممكنة في المجتمع، ونعمل وبشكل مستمر على معرفة احتياجات السوق والعملاء ودراستها في سبيل تقديم أفضل الخدمات المصرفية للمتعاملين.
للاستفادة من الخدمة يمكنكم الدخول إلى الرابط التالي: https://epay.siib-sy.com/
ولتحميل تطبيق الموبايل البنكي من خلال Play store
أو من خلال الموقع الإلكتروني للبنك: https://www.siib.sy/mobilebankingapp

وللمزيد من المعلومات التواصل مع مركز الاتصال الفوري للبنك 033/9393

معلومات عن البنك:
يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 27 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 250 ألف متعامل حتى نهاية العام 2019 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين، وحصل بنك سورية الدولي الإسلامي في العام 2017 على جائزة الريادة في التطور والنمو في سورية من اتحاد المصارف العربية، كما حصل على جائزة “أفضل مزود للخدمات المصرفية الإسلامية في سورية للعام 2017” من مجلة Acquisition International Magazine التابعة لمجموعة Global Media العالمية.

إنضمام المصرف التجاري السوري إلى منظومة الدفع الإلكتروني

الياسمين نيوز

وقع المصرف التجاري السوري والشركة السورية للمدفوعات اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني للفواتير والرسوم، لتمكين المتعاملين مع المصرف التجاري السوري من تسديد المطالبات المالية للجهات التي ترتبط مع منظومة السورية للمدفوعات، عبر قنوات الدفع المتاحة لدى المصرف التجاري السوري من خلال الهاتف المحمول أو الموقع الإلكتروني للمصرف.
تُمكن الخدمة المواطنين من دفع فواتير الاتصالات وخدمات مديريات النقل ومياه دمشق وريفها والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء والشركة السورية للإتصالات عبر بطاقاتهم المصرفية. ليتم دخول بقية الخدمات عبر منظومة الدفع الإلكتروني لاحقاً.
ومن المتوقع أن تكون الخدمة متاحة على موقع المصرف الجديد وتطبيق الهاتف الجوال الخاص بالمصرف خلال الاسبوع المقبل.

التجاري السوري يستعين بنقطة بيع “العقاري” لـتأمين رواتب الموظفين في جديدة الفضل

الياسمين نيوز

مَكّنَ المصرف التجاري السوري المتعاملين القاطنين في جديدة الفضل من تسلم رواتبهم وذلك بالتنسيق والتعاون مع المصرف العقاري، من خلال نقطة بيع “جهازPOS ” التابع للمصرف العقاري في مكتب بلدية جديدة الفضل بريف القنيطرة ، بهدف تأمين تسليم الرواتب لأهالي البلدة والمقيمين من الموظفين والمتقاعدين الموطّنين رواتبهم لدى المصرف التجاري.
وكان قد تمكن المصرف العقاري في وقت سابق من تركيب وتفعيل نقطة البيع في جديدة الفضل ونقل الأموال إليها وتأمين الوصل الشبكي، وتمت المباشرة بعد تشغيلها بتسليم الرواتب. ويأتي هذا الإجراء نتيجة لتطبيق الحجر الصحي على المنطقة كإجراء وقائي.

رئيس الحكومة لوزير المالية وحاكم المركزي: اتخاذ ما يلزم لاستئناف القروض

الياسمين نيوز

طلب رئيس مجلس الوزراء من وزير المالية وحاكم مصرف سورية المركزي، عبر كتاب،  اتخاذ ما يلزم لاستئناف عمليات الإقراض والتسليف، وفق القوانين والأنظمة النافذة.
وكلّف مصرف سورية المركزي ومجلس النقد والتسليف مراجعة ضوابط ومعايير الإقراض، والتشدد فيها، لجهة التأكد من ذهابها في القنوات المرغوبة والمطلوبة، وفق الخطط التنموية الاقتصادية والاجتماعية، وضمان عدم استخدامها بشكل غير مرغوب، وبما يؤثر سلباً في استقرار سعر الصرف.
وطلب العمل على التريث بعرض مشروع صك تشريعي يلحظ تطور القيمة الحقيقية للنقود بين فترة منح القروض وفترة السداد وإيقاف منح القروض، ودراسة الخيارات الممكنة للحفاظ على قيمة العملة الوطنية، بما يضمن المواءمة بين حجم الودائع وحجم القروض والتسهيلات الائتمانية الممنوحة، إضافة لموافاته بتقارير دورية حول تقييم وزارة المالية ومصرف سورية المركزي لكفاءة عمليات الإقراض والجدوى منها.

 

Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube