Category Archives: مصارف

بنك #سورية_الدولي_الإسلامي يطلق بوابة الدفع الإلكتروني “e-click” ويوقع مع #أجنحة_الشام_للطيران

الياسمين نيوز
بهدف توفير أحدث تقنيات الدفع الإلكتروني، أطلق بنك سورية الدولي الإسلامي بوابة الدفع الإلكتروني “e-click” والتي تتيح لجميع حاملي البطاقة المصرفية الصادرة عن البنك، أو بطاقات البنوك المرتبطة مع “شركة فاتورة للدفع الإلكتروني” إمكانية تسديد ثمن الخدمات والمشتريات عبر المتاجر الإلكترونية المعتمدة.
ويميز بوابة الدفع الإلكتروني “e-click” من بنك سورية الدولي الإسلامي، السرعة الفائقة، ودرجة الأمان العالية، وذلك من خلال تقنية الأمان والموثوقية العالية 3D secureالتي تساعد على التحقق من هوية المشتري، حيث تصله رسالة نصية على رقم هاتفه الجوال والمسجل لدى البنك تتضمن رمز التحقق OTP وهذا الرمز يتم استخدامه مرة واحدة فقط مع كل عملية دفع.
وتزامناً مع إطلاق هذه الخدمة المتميزة “e-click” وقع البنك مع شركة أجنحة الشام للطيران اتفاقية تعاون في مجال الدفع الإلكتروني لتسهيل عملية دفع ثمن بطاقات الطيران من خلال “بوابة الدفع الإلكتروني” “e-click” الخاصة بالبنك، والمدمجة ضمن الموقع الإلكتروني لشركة أجنحة الشام، الأمر الذي يتيح لحاملي بطاقات بنك سورية الدولي الإسلامي دفع ثمن بطاقاتهم بشكل إلكتروني آمن وسريع وبما يحقق توفير الوقت والجهد والدقة في اتمام حجوزاتهم.
وفي تصريح للسيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك: نسعى دائماً إلى دفع جهود الشمول المالي الذي يعد توجهاً رسمياً واستراتيجياً للحكومة، لأنه أصبح حتمياً وليس اختياراً، ويعد أولوية للبنوك خلال الفترة المقبلة، لتحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد السوري من خلال تطبيق الشمول المالي.
وأضاف الرئيس التنفيذي: إن هذه الاتفاقية تعد مثالاً قوياً على تضافر جهود مؤسسات رائدة مثل بنك سورية الدولي الإسلامي أحد أكبر البنوك السورية الخاصة وشركة أجنحة الشام، للإسهام في توسيع رقعة انتشار الدفع الالكتروني والتجارة الإلكترونية.
وأكد الرئيس التنفيذي على أهمية تحفيز المواطنين لاستخدام خيارات الدفع الإلكتروني المختلفة، بما يسهم في تقديم الخدمات المصرفية بصورة ميسرة ومتطورة، وأوضح أن البنك توسع في تقديم الخدمات الرقمية لعملائه فكان أول بنك خاص يطلق خدمة نقاط البيع (P.O.S) في السوق السورية، إضافة إلى خدمة الإنترنت المصرفي والموبايل البنكي وخدمة البطاقات الائتمانية، خدمة “الحساب المصرفي–بخطوة بسيطة”، والذي يتيح لعملائه إمكانية إنشاء حساب مصرفي مجاناً بسرعة وسهولة ودون الحاجة لزيارة أي من فروعه، وغيرها من الخدمات الرقمية التي يوليها البنك اهتماماً خاصاً ويعمل بشكل مستمر على تحديثها وتطويرها، لأنها تشكل مستقبل الخدمات المصرفية.

يذكر أن “بوابة الدفع الإلكتروني” هو مصطلح يطلق على الوسيلة التي تساعد على إتمام عمليات الشراء إلكترونياً، باستخدام بيانات البطاقة المصرفية، بمعنى أن أي بوابة دفع إلكتروني هي حلقة الوصل بين المشتري والبائع في أي عملية تسوق عبر الإنترنت، فهي تسمح للمشتري بإتمام عملية دفع ثمن مشترياته، وتساعد البائع في تحصيل أمواله من المشتري وبشكل الكتروني.
لمزيد من المعلومات والاطلاع على آخر أخبار البنك يرجى زيارة الموقع الالكتروني على الرابط التالي: https://www.siib.sy/
ورابط صفحة البنك على الفيسبوك: https://www.facebook.com/SIIBSY

معلومات عن البنك:
تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 31 فرعاً ومكتباً منتشرة في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 300 ألف متعامل حتى نهاية العام 2021 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين، وحصد بنك سورية الدولي الإسلامي جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية عن العام 2021 Best Islamic Bank In Syria. إضافة إلى جائزة أفضل تطبيق موبايل بنكي في سورية Best Mobile Banking Application، مقدمة من مجلة إنترناشيونال فاينانس International Finance Magazine.

المركزي يصدر قراراً بخصوص بوالص الشحن والشهادة الجمركية الأصلية

الياسمين نيوز
أًصدر مصرف سورية المركزي، اليوم الثلاثاء، قراراً بتمديد المهل الممنوحة للمستوردين لتقديم بوالص الشحن الأصلية والشهادة الجمركية الأصلية المحددة ضمن القرار الناظم لعمليات التمويل عن طريق المصارف (حصراً) وفق قرار المصرف رقم 1814.
وبحسب بيان نشره المركزي عبر قناته على “تيلجرام” فقد تم تمديد المهلة المحددة لتقديم بوالص الشحن الأصلية إلى ثلاثة أشهر من تاريخ شراء المستورد للقطع الأجنبي من المصرف، أو تاريخ تحويل القطع الأجنبي للخارج في حال كانت العملية ممولة من حساب المستورد المفتوح بالقطع الأجنبي لدى المصرف المرخص.، وذلك بدلاً من شهرين.
وأضاف المركزي أن المهلة المحددة لتقدم الشهادة الجمركية الأصلية مددت لتصبح أربعة أشهر من تاريخ تسليم المستندات الواردة برسم التحصيل المستحقة لدى الاطلاع أو مؤجلة الدفع، أو من تاريخ بيع القطع الأجنبي في حال كان مصدر التمويل بيع القـطع الأجنبي للمستورد مـن قبل المصرف، أو من تاريخ تحويل القطع الأجنبي للخارج في حال كانت العملية ممولة من حساب المستورد المفتوح بالقطع الأجنبي لدى المصرف المرخص، وذلك بدلاً من ثلاثة أشهر.

بنك #سورية_الدولي_الإسلامي يرعى حفل تخرج طلاب الجامعة السورية الخاصة SPU

الياسمين نيوز

برعاية بنك سورية الدولي الإسلامي احتفلت الجامعة السورية الخاصة SPU يوم الأحد 6/11/2022 في قصر المؤتمرات بدمشق، وضمن أجواء مميزة بتخرج الدفعة الرابعة عشر من طلابها والبالغ عددهم نحو 800 طالباً وطالبة من مختلف الكليات ،بحضور وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم، والسيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك ومجلس أمناء الجامعة وعمادة الكليات والهيئات التدريسية في الجامعة وحشد من المهتمين وذوي الخريجين.
وفي كلمة له خلال الحفل تقدم السيد بشار الست الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي بالتهنئة والمباركة للخريجين بهذا الانجاز متمنياً لهم التفوق والتوفيق المستمر في مسيرة حياتهم.
وأكد الرئيس التنفيذي على أن رعاية البنك لهذه الفعالية تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية وانطلاقاً من إيمان البنك بأن الشباب هم النواة الأولى لبناء مجتمع واعٍ ومثقف، وإيماناً من البنك أيضاً بأهمية دعم المعرفة ودعم الطلبة ودعم قطاع التعليم بشكل عام الذي يمثل ركيزة أساسية لتطور أي مجتمع، كما يعُد البنك ذلك واجباً وطنياً واجتماعياً واستثماراً حقيقياً في المستقبل.
ومساهمة منه في نشر ثقافة الدفع الالكتروني والثقافة المصرفية بشكل عام لدى أبناء المجتمع السوري، وتقديراً للتفوق والتميز، قدم البنك خلال الحفل هدايا للمتفوقين وعددهم 15طالباً وطالبة، وهي عبارة عن فتح حساب مصرفي لكل طالب معفىً من العمولات، ومتضمناً جميع الميزات والخدمات الالكترونية، إضافة إلى بطاقة مصرفية مجانية، كما تم ايداع مكافأة مالية في حساب كل من الطلبة المتفوقين.
وفي نهاية الاحتفال تم تقديم الهدايا والشهادات للخريجين والإعلان رسمياً عن تخريج الدفعة الرابعة عشر من الجامعة السورية الخاصة SPU ضمن أجواء احتفالية رائعة.
#بنك_سورية_الدولي_الإسلامي
#١٥_سنة_نحنا_معكم_أقوى
#بنك_العمر_قول_و_فعل

برعاية وزير التربية: بنك سورية الدولي الإسلامي يكرم ٤٣ متفوقاً في الشهادة الثانوية بفروعها العامة والمهنية

الياسمين نيوز

برعاية وحضور #وزير_التربية الدكتور دارم الطباع، وتحت شعار “الأمل بالعلم”.
كرم #بنك_سورية_الدولي_الإسلامي الخميس ١٣/تشرين الأول ٢٠٢٢ وللعام السادس على التوالي، ٤٣ طالباً وطالبة الأوائل على مستوى سورية في الشهادة الثانوية دورة ٢٠٢٢ بفروعها (العامة والمهنية )بحضور مديرة مدارس أبناء وبنات الشهداء اللواء لميس رجب.
وتندرج هذه المبادرة في إطار المسؤولية الاجتماعية التي يوليها البنك للمسيرة التعليمية، وإيماناً منه بأهمية العلم في تنمية مستقبل الأجيال القادمة.
#الوزير_طباع أكد خلال التكريم أن المتفوقين المتسلحين بالعلم والعمل يبنون الوطن المحمي بقوة الجيش وإرادته، لافتاً إلى أهمية دور الشباب في بناء مشاريعهم الوطنية الريادية، مشيداً بمبادرة البنك كونه يساهم في ربط الشباب بسوق العمل، داعياً الشباب إلى العمل على تغيير الأفكار التقليدية حول المهنة، كون الحياة متنوعة باختصاصاتها ومهنها لاسيما التقليدية المشهورة، والمجتمع يحتاج إليها، وسوق العمل واسع ومفتوح للشباب، مشيراً إلى أن الوزارة أدخلت في المناهج مادة المشروعات، بهدف التدريب على بناء المشروعات لاستثمارها بالتعاون مع أصحاب البنوك والأموال، موجهاً شكره لكل من :بنك سورية الدولي الإسلامي لهذه المبادرة، و للأهالي على جهودهم في دفع أبنائهم للتفوق، ولمديرة مدارس أبناء وبنات الشهداء.
بدوره توجه #الرئيس_التنفيذي_للبنك بشار الست خلال كلمته في حفل التكريم بالتهنئة للطلبة المتفوقين، ولذويهم الذين وقفوا من خلفهم ودعموهم وشجعوهم.
وأضاف: يسعدني أن أتوجه بالشكر والتقدير لراعي الحفل لوزير التربية الدكتور دارم طباع، وللأطر الإدارية والتدريسية لجهودهم على مدار العام الدراسي.
وتابع : أبنائي الطلبة أنتم أمل ومستقبل سورية المشرق، وبكم، وبجهودكم، وإخلاصكم يحقق الوطن آماله، ويرتقي في طموحاته، لذا أوصيكم أن تحرصوا كل الحرص على استمرار تفوقكم، ومواصلة الاجتهاد الدؤوب، وأن تكونوا قدوة لغيركم في العلم، والخُلُق، وحب الوطن…. لقد أصبح هذا الحفل الذي يحرص بنك سورية الدولي الإسلامي على إقامته سنوياً، موعداً هاماً للمتفوقين ومحطة نقف فيها لتقديرهم على ما حققوه من نتائج استثنائية على مستوى سورية، ونأمل أن يكون بوابة لمواصلة العزيمة والإصرار والاستمرار بهذا التفوق في المرحلة القادمة بمختلف الاختصاصات في المرحلة الجامعية، وتحقيق أعلى مراتب العلم بما يخدم بلدنا الحبيبة سورية.
وأكد الرئيس التنفيذي أن البنك من أوائل وأكبر الداعمين للشباب بشكل عام، وللطلبة والمتفوقين بشكل خاص ايماناً بأن المواهب الوطنية الشابة هي الثروة الحقيقية للوطن، فهم عماد الحاضر والمستقبل، واللبنة الأساسية في تحقيق التنمية والازدهار.
#وتضمن الحفل تكريم الطلاب المتفوقين، وتقديم الدروع التقديرية والهدايا، إضافة إلى قيام البنك بفتح حساب مصرفي لكل طالب معفى من العمولات والرسوم متضمناً جميع الخدمات المصرفية (بطاقة مصرفية-الموبايل البنكي الخ…)
#كما قدم البنك #درع شكر وتقدير لوزير التربية لدوره في المساهمة في تطوير العملية التربوية.

#المصرف_التجاري_السوري يوقع اتفاقية الضمان مع مؤسسة ضمان مخاطر القروض

الياسمين نيوز

إنطلاقاً من رؤية المصرف التجاري السوري وتوجهاته لتمكين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعمهم لتطوير وتوسيع أعمالهم، قام المصرف بتوقيع اتفاقية الضمان مع مؤسسة ضمان القروض.
وكانت قد أعلنت مؤسسة ضمان مخاطر القروض في وقت سابق بدء استقبال طلبات الراغبين بالاقتراض من المصارف ولايمتلكون الضمانات الكافية، والتي طالما شكلت عقبة أساسية أمام مالكي الأفكار والراغبين في تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع، وذلك لتسهيل خطواتهم باتجاه أحلامهم شريطة أن تكون ذات جدوى اقتصادية وتسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

ومن شأن الاتفاقية أن تضمن تعامل المصرف مع المؤسسة ضمن اشتراطات تراعي مصالح الطرفين من جهة، وتضمن ما يوازي ٧٥% من قيمة القرض المقدم للمقترض بسقف يصل إلى ١٠٠ مليون ليرة للمشاريع ذات الجدوى الاقتصادية العالية، والمدرجة ضمن المشاريع ذات الأولوية في توجهات الحكومة وبرنامج دعم الفائدة.

تضمن المؤسسة المشاريع متناهية الصغر والتي تم إدراجها مؤخراً مع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك لتلبية احتياج شريحة كبيرة والتي تشكل ٩٥% من الاقتصاد الوطني إلى جانب كافة المشاريع الاقتصادية والحرفية والفكرية، شريطة أن يكون صاحب المشروع حاصل على التراخيص الإدارية اللازمة له، فيتم دراسة ملفه في المصرف وبعد استيفاء كامل الشروط المطلوبة يمنح صاحب المشروع ما يحتاجه من التمويل عبر المصرف، كما يمكن للراغبين التوجه مباشرة للمؤسسة ليتم دراسة ملفهم ومن ثم تحويله إلى أحد المصارف للتمويل

بنك #سورية_الدولي_الإسلامي يعقد اللقاء السنوي لموظفيه في محافظة حلب مع أعضاء هيئة الرقابة الشرعية

#الياسمين_نيوز

أقام بنك سورية الدولي الإسلامي الثلاثاء  اللقاء السنوي لموظفيه في محافظة حلب مع أعضاء هيئة الرقابة الشرعية بحضور سماحة مفتي دمشق رئيس الهيئة الشرعية الدكتور عبد الفتاح البزم وفضيلة الدكتور يوسف شنار نائب رئيس الهيئة والسيد أحمد نحاس عضو مجلس إدارة البنك كما حضر اللقاء السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك برفقة عدد من أعضاء الإدارة العليا إلى جانب موظفي البنك في حلب.
– واستهل سماحة المفتي حديثه بالثناء على موظفي البنك وجهودهم المبذولة في سبيل الإرتقاء بمؤسسة كبيرة ورائدة في العمل المصرفي الإسلامي من خلال تحمل مسؤولياتهم والإلتزام بتطبيق معايير العمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية الغراء.
وأكد على أن نجاح أي مؤسسة لا يكون إلا من خلال تطبيقها السليم لأخلاقيات وسلوكيات العمل والالتزام بها،
وأوضح أهمية المصارف الإسلامية في تحقيق التنمية بمختلف أشكالها وعلى رأسها التنمية الاقتصادية، الأمر الذي يؤكد أن النظام المالي الإسلامي هو نظام قوي أصبحت دول الغرب تعتد به وتسير على نهجه إيماناً منها بأنه يغطي ويحمي كافة متطلبات الحياة في كل زمان ومكان.
وشدد على أهمية التزام المصارف الإسلامية بالسياسات والاجراءات وتوجيهات هيئة الرقابة الشرعية بما ينعكس ايجاباً على جميع الأطراف ذات الصلة بعمل البنك.
– فضيلة الدكتور يوسف شنار نائب رئيس هيئة الرقابة الشرعية أكد على أن المصارف الإسلامية مدينة بوجودها للعلماء الغيورين على هذا الدين وعلى هذه الأمة، وبالتالي فقد مثلت الهيئات الشرعية طوق النجاة للمصارف الإسلامية، وصمام الأمان في البنك لحماية حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة مع البنك من مودعين ومساهمين وموظفين وذلك من خلال توجيهات هيئة الرقابة الشرعية وضبط المعاملات وسلوكيات وأخلاقيات العمل.
كما أكد على ضرورة الابتعاد عن كافة المعاملات التي فيها ربا وشبهاته وأثارها السلبية على حياتنا من الجانب الاقتصادي والأخلاقي والديني، وحذر من خلال الآيات القرآنية والأحاديث النبوية من التعامل بذلك.
وحث الموظفين على التعاون فيما بينهم والتناصح وتبادل الخبرات من خلال التعاون وزرع المحبة وأثنى على الرقي في سلوكيات الموظفين فيما بينهم أثناء العمل وخارجه لما يحمل كل موظف مسؤولية السمعة للبنك أن يكون ضمن سلوك الجميع.
– الأستاذ أحمد نحاس عضو مجلس إدارة البنك أشار خلال اللقاء إلى أهمية عقد هذا النوع من اللقاءات لما له من دور في تطوير أداء الموظفين وتعزيز المكاسب التي يحققوها في أعمالهم بما ينعكس إيجاباً على نتائج البنك وأكد على ضرورة تنظيم انعقاء هذا اللقاء بشكل دوري إيماناً من إدارة البنك بأهمية التواصل مع كافة الموظفين بكافة مستوياتهم الإدارية.
– الأستاذ بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك أكد خلال اللقاء إلى أن البنك يؤمن بأن كل موظف من موظفيه هو جزء لا يتجزأ من أسرة البنك، ومساهم أساسي في مسيرة نجاحه.
وأضاف: إن الإنجازات التي نحتفي بها عاماً بعد آخر، ما هي إلا ثمرة جهودكم المخلصة وتفانيكم الدؤوب في العمل، لقد حققنا نتائج متميزة على مختلف الأصعدة خلال الفترة السابقة رغم كل الظروف المحيطة لا سيما فيما يتعلق بتطوير البنية الأساسية التكنولوجية للبنك والخدمات الإلكترونية وتحديث قنواتنا الرقمية، وهذه الإنجازات تعد حافزاً لنعمل بهمة عالية وعزم أكبر على السير قدماً لتحقيق انجازات أكبر وتعزيز نجاحاتنا للوصول إلى مانصبو إليه، وأنا على ثقة بأنكم قادرون على تحقيق ذلك بجهودكم وإخلاصكم وتفانيكم في تحمل مسؤولياتكم وواجباتكم تجاه هذه المؤسسة الكريمة، وبما ينعكس ايجاباً على الجميع من مساهمين ومتعاملين وعاملين ويخدم اقتصادنا الوطني.
وقد استمعت الهيئة الشرعية إلى بعض التساؤلات والاستفسارات الشرعية في المعاملات وتمت الإجابة عليها في حوار بناء ومثمر في نطاق العمل المصرفي الإسلامي.
كما وتعتبر هذه اللقاءات حافزاً وداعماً لتصحيح مسيرة العمل والتطوير في منهجية البنك نحو طريق سليم وآمن ..
#بنك_سورية_الدولي_الإسلامي
#بنك_العمر_قول_و_فعل

الملتقى السنوي لموظفي بنك سورية الدولي الإسلامي مع أعضاء هيئة الرقابة الشرعية 

الياسمين نيوز

أكد فضيلة الدكتور عبد الفتاح البزم مفتي دمشق ورئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك على أن نجاح أي مؤسسة لا يكون إلا من خلال تطبيقها السليم لأخلاقيات وسلوكيات العمل والالتزام بها، وشدد على أهمية دور المصارف الإسلامية في تحقيق التنمية بمختلف أشكالها ولا سيما الاقتصادية منها، وتطرق إلى الفرق بينها وبين المصارف التقليدية وكيف تطورت الصيرفة الإسلامية رغم الفترة القصيرة لنشأتها لتحقق انتشاراً كبيراً وعلى المستوى العالمي، مؤكداً أن النظام المالي الإسلامي هو نظام قوي أصبحت دول الغرب تعتد به وتسير على نهجه إيماناً منها بأنه يغطي ويحمي كافة متطلبات الحياة في كل زمان ومكان.
وتحدث عن هيئات الرقابة الشرعية في البنوك الإسلامية ودورها في التأكد من ابتعاد كافة المعاملات المصرفية عن الربا وشبهاته، مشيراً إلى المرجعيات والآراء الفقهية التي تعتمد عليها الهيئة.
وشدد على أهمية التزام المصارف الإسلامية بالسياسات والاجراءات وتوجيهات هيئة الرقابة الشرعية بما ينعكس ايجاباً على جميع الأطراف ذات الصلة بعمل البنك من مساهمين ومودعين ومتعاملين وموظفين.
– فضيلة الدكتور يوسف شنار نائب رئيس هيئة الرقابة الشرعية:
تحدث عن دور هيئة الرقابة الشرعية التي تعد صمام الأمان في البنك لحماية حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة مع البنك من مودعين ومساهمين وموظفين وذلك من خلال توجيهات هيئة الرقابة الشرعية وضبط المعاملات وسلوكيات وأخلاقيات العمل.
وأكد على أن كل موظف في البنك لديه مسؤوليات وواجبات تجاه مؤسسته التي يعمل بها وتعد أمانة في عنقه يجب أن يتحمل مسؤولياته تجاهها على أكمل وجه.
– الأستاذ بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك:
أثنى على جهود موظفي البنك في مختلف مستوياتهم الوظيفية، والتي أفضت إلى تحقيق نتائج متميزة سواء على مستوى النتائج المالية، والتوسع الجغرافي، أوعلى مستوى المنتجات والخدمات المصرفية، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وأضاف الرئيس التنفيذي: نتطلع في بنك سورية الدولي الإسلامي بكل أمل وتفاؤل ومن خلال العمل المستمر والدؤوب لفريق عملنا المتميز الى تحسين وتعزيز الأداء البنكي في السوق المصرفية ومواكبة المتغيرات المتلاحقة والتميز في تقديم الخدمات المصرفية بما يحقق أهداف البنك وتطلعات عملائه وفق تعاليم وروح الشريعة الإسلامية الغراء وبما يخدم اقتصادنا الوطني.
كما شدد على أهمية السعي المتواصل لتطوير الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة للعملاء، ورفع كفاءة موظفي البنك، والتوسع في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية مشيراً إلى أهمية الأداء المتميز، في ظل المنافسة التي يشهدها السوق، وتقديم أفضل الخدمات المصرفية من خلال موظفين يمتازون بالخبرة والمهارة والاحترافية والإلمام بتفاصيل العمل والأمانة وحسن التعامل مع المتعاملين.
#بنك_سورية_الدولي_الإسلامي
#بنك_العمر_قول_و_فعل

بنك البركة سورية حصاد 2021… توزيع خمسة عشر مليار ليرة سورية أرباح على المساهمين 100% من رأسمال البنك وجائزتين إقليميتين

الياسمين نيوز

انعقد اجتماع الهيئة العامة غير العادية لبنك البركة سورية يوم الاثنين الواقع في 04/07/2022 والتي اعتمدت توصية مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح قدرها خمسة عشر مليار ليرة سورية على شكل أسهم عينية “منحة” أي ما نسبته 100% من رأسمال البنك وذلك بواقع سهم لكل سهم وزيادة رأس مال البنك إلى ثلاثون مليار ليرة سورية وذلك بعد الحصول على الموافقات المطلوبة أصولا.
أفتتح الاجتماع بكلمة الأستاذ عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس الإدارة متضمنة: التأكيد على استمرار بنك البركة سورية خلال عام 2021 في تقديم منتجاته وخدماته المصرفية المتطورة بما يُحافظ على ريادته للسوق المصرفية السورية، وقد استطاع بفضل الّله تحقيق نتائج جيدة على مختلف الأصعدة، فعلى صعيد الميزانية العمومية استطاع البنك زيادة حجم موجوداته إلى /1,395/ مليار ليرة سورية تقريباً بنسبة نمو بلغت 72% عن العام الماضي، كما بلغ إجمالي حجم الودائع وحسابات الاستثمار المطلق /617/ مليار ليرة سورية بنسبة نمو 81% عن العام الماضي، وعلى صعيد آخر بلغ إجمالي التمويلات الائتمانية /88,9 / مليار ليرة سورية عبر محفظة متنوعة من المنتجات المتوافقة مع صيغ التمويل الإسلامي وبجودة عالية، كما بلغ صافي الاستثمارات عبر الوكالات الاستثمارية مبلغ / 489 /مليار ليرة سورية.

وفي سياق متصل صرّح الأستاذ محمد حلبي الرئيس التنفيذي للبنك بأن بنك البركة سورية استطاع بفضل اللّه تحقيق نتائج ومعدلات نمو إيجابية خلال عام 2021 يمكن تلخيصها بالمؤشرات التالية:
• الحصول على جائزتي أفضل بنك إسلامي في سورية لعام 2021وفقاً ل Islamic Finance News و Global Business Outlook
• حيث حقق صافي أرباح تشغيلية بقيمة 33,2 مليار ليرة سورية وذلك بعد استبعادنا لأثر تقييم مركز القطع الأجنبي.
• كما بلغ إجمالي الدخل التشغيلي للبنك 77,4 مليار ليرة سورية بنسبة نمو 120% عن العام السابق بعد استبعاد أثر تقييم مركز القطع البنيوي.
• وقد نمت قاعدة المتعاملين خلال العام بنسبة 25% مقارنة بالعام السابق.
• ولمجابهة تبعات الأزمة تم تكوين مخصصات خلال عام 2021 بقيمة 17.4 مليار ليرة سورية وبلغت نسبة
تغطية الديون المتعثرة والمشكوك بتحصيلها 100%.
• ارتفاع في العائد على حقوق المساهمين من 358.05 ليرة سورية على السهم الواحد في 2020 إلى 640,62 ليرة على السهم في 2021.
وأكد حلبي ان البنك يعمل على تطوير خدماته ومنتجاته المصرفية لا سيما في مجال الخدمات والمنتجات الالكترونية حيث تم تفعيل مبدلة البنك بشكل كامل فيما يخص خدمات الصراف الآلي وبدأ بتوزيع وحدات البيع POS على أهم المراكز التجارية تحضيراً لإطلاق منظومة متكاملة من خدمات الدفع الالكتروني.
وعن خطط البنك للعام 2022 بيّن حلبي: تم صياغة الأهداف الاستراتيجية للعام 2022 بعناوين عريضة أساسية منبثقة عن السمات الاستراتيجية التالية:
• الرقمنة.
• الالتزام بتميّز المتعاملين.
• الكفاءة العملياتية.
• الانتشار الذكي وفتح مزيد من قنوات تمويلية واستثمارية.

#albarakasyriaalbarakabank #Albaraka #albaraka_bank #Damascus

بنك سورية الدولي الإسلامي يشارك في معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (HiTech)

الياسمين نيوز

يشارك بنك سورية الدولي الإسلامي في معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات HiTech 2022 بدورته الثامنة والذي يقام خلال الفترة من 23 وحتى 27 حزيران 2022 على أرض مدينة المعارض في دمشق برعاية وزارة الاتصالات والتقانة وبمشاركة عدد كبير من الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
ويقدم البنك من خلال جناحه المتميز في المعرض، مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية إلى جانب باقة من الحلول المصرفية الرقمية لعملائه ومنها خدمة نقاط البيع (P.O.S)، ويعد بنك سورية الدولي الإسلامي أول بنك يطلق هذه الخدمة في السوق السورية استجابة لاحتياجات العملاء المتزايدة للحلول الرقمية التي تمكنهم من التعامل المصرفي بكفاءة أكبر، إضافة إلى خدمة الإنترنت المصرفي والموبايل البنكي وخدمة البطاقات الائتمانية وغيرها من الخدمات الرقمية التي تأتي انسجاماً مع توجهات الحكومة واستراتيجيتها نحو التحول لمجتمع أقل اعتماداً على النقد واقتصاد رقمي.
ويقوم البنك بشكل مستمر بتحديث بنيته التحتية المصرفية، ويواصل خطته في تطوير الأنظمة الإلكترونية، كما يخطط لإطلاق حزمة من القنوات والخدمات الرقمية الجديدة خلال الفترة المقبلة لأنها تشكل مستقبل الخدمات المصرفية، كما يضع البنك الخدمات المصرفية الرقمية على رأس اهتماماته لما لها من دور في تعزيز التحول الرقمي، وكذلك تغطية احتياجات قاعدة عريضة من العملاء المستهدفين لهذا النوع من الخدمات.
ويعتبر المعرض منصة مهمة تجمع بين الشركات المتخصصة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهتمين من الزوار بعالم التكنولوجيا لتبادل الخبرات والأفكار بما يساهم بتوسيع وتطوير قطاع المعلوماتية في سورية.

معلومات عن البنك:
تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 31 فرعاً ومكتباً منتشرة في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 300 ألف متعامل حتى نهاية العام 2021 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين، وحصد بنك سورية الدولي الإسلامي جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية عن العام 2021 Best Islamic Bank In Syria. إضافة إلى جائزة أفضل تطبيق موبايل بنكي في سورية Best Mobile Banking Application، مقدمة من مجلة إنترناشيونال فاينانس International Finance Magazine.

فرع جديد لبنك سورية الدولي الإسلامي في حلب ليصل عدد فروعه إلى

الياسمين نيوز

افتتح الدكتور محمد عصام هزيمة حاكم مصرف سورية المركزي فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في فندق شيراتون حلب الذي يعد الفرع الخامس للبنك في مدينة حلب والفرع 31 على مستوى القطر، وذلك يوم الخميس 23/6/2022 بحضور السيد حسين دياب محافظ حلب والسيد محمد ربيع نبهان عضو قبادة فرع الحزب في حلب وحشد من الفعاليات الاقتصادية الرسمية والصحافة والإعلام.

وفي تصريح له بهذه المناسبة أكد السيد تيسير الزعبي رئيس مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي على أن البنك يعمل وفقا لخطة طموحة متكاملة للتطوير والتحديث والتوسع لتقديم تجربة مصرفية متميزة، ترضي المتعاملين مع البنك بالشكل الأمثل.
وأضاف الزعبي: على التوازي مع الانتشار الجغرافي، يعمل البنك على الإسراع في عملية التحول الرقمي لتوفير خدمات على أعلى مستوى لتتناسب مع احتياجات العملاء وتوفر لهم الوقت والجهد وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة.

وتوجه رئيس مجلس الإدارة بالشكر لجميع الحضور والمشاركين بالافتتاح وكل من ساهم بافتتاح هذا الفرع أفراداً ومؤسسات، مشيراً إلى أنه الفرع الثالث الذي يفتتحه البنك خلال العام الجاري بعد افتتاح فرع الميدان وفرع مجمع يلبغا في مدينة دمشق. واعتبر هذا التوسع في شبكة الفروع نجاح وإنجاز يضاف إلى إنجازات البنك وتحقيقاً لرؤية الانتشار والتوسع بتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع وتقديم الخدمات المصرفية باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات التي تتماشى مع الحياة العصرية ويحقق الشمول المالي.
وأكد رئيس مجلس الإدارة على أن البنك يدرك تماماً ضرورة التواجد بالقرب من عملائه أينما كانوا. ويؤمن بأهمية توفير الخدمات المصرفية الإلكترونية باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، ويتطلع البنك دوماً لإيجاد وتطبيق أحدث السبل وأكثرها إبداعاً لخدمة جميع المتعاملين وضمان حرية وصولهم إلى الخدمات المصرفية المميزة التي يقدمها البنك بكل يسر وسهولة.

من جهته عبر السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك عن فخره وسعادته بافتتاح فرع جديد للبنك في منطقة حيوية في مدينة حلب ليضاف إلى شبكة فروع البنك المنتشرة في مختلف محافظات القطر في إطار سعي البنك الدائم نحو تقديم أفضل خدمات ومنتجات مصرفية شاملة للأفراد والشركات.
وأكد الرئيس التنفيذي أن البنك ينتهج استراتيجية واضحة لزيادة عدد فروعه وانتشاره الجغرافي لتلبية متطلبات الفعاليات المختلفة من الخدمات المصرفية.
وأثنى الرئيس التنفيذي على جميع الجهود التي تضافرت لافتتاح الفرع ووفقاً لأحدث التجهيزات ووسائل التكنولوجيا الحديثة لضمان راحة العملاء مع وجود فريق عمل على أعلى مستوى لتقديم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية.
وأكد الرئيس التنفيذي على أن البنك يسعى دائماً نحو التطوير والتحديث والاستفادة القصوى من التقنيات والتطورات التكنولوجية لتقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه، كما إن افتتاح فروع جديدة للبنك يعكس طموحات بنك سورية الدولي الإسلامي والتزامه بتطوير وتنمية أعماله في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد.
وأضاف الرئيس التنفيذي: نحرص على تطوير خدماتنا المصرفية باستمرار لتتماشى مع متغيرات ومتطلبات السوق السورية، كما يولي البنك أهمية كبيرة في تنفيذ استراتيجيته نحو التحول الرقمي لتوفير خدمات على أعلى مستوى من الكفاءة لتتناسب مع احتياجات العملاء وتوفر لهم الوقت والجهد وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة.

معلومات عن البنك:
تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 31 فرعاً ومكتباً منتشرة في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 300 ألف متعامل حتى نهاية العام 2021 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين، وحصد بنك سورية الدولي الإسلامي جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية عن العام 2021 Best Islamic Bank In Syria. إضافة إلى جائزة أفضل تطبيق موبايل بنكي في سورية Best Mobile Banking Application، مقدمة من مجلة إنترناشيونال فاينانس International Finance Magazine.

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube