Category Archives: مصارف

لأول مرة.. #قروض لذوي #الدخل_المحدود من مصرف #التوفير بكفالة بوليصة #التأمين

الياسمين نيوز

أبرم مصرف التوفير مع المؤسسة العامةالسورية للتأمين “اتفاقا مبدئيا” الأول من نوعه ينص على “التأمين على قروض ذوي الدخل المحدود” التي تمنح من قبل المصرف بحيث تكون بوليصة التأمين هي الكفيل الأساسي للمقترض إضافة للتأمين على الحياة.
وجاء هذا الاتفاق المبدئي خلال اجتماع عقد اليوم في مقر المصرف بين ممثلين عنه وعن المؤسسة حيث أوضح مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين الدكتور نزار زيود في تصريح صحفي عقب الاجتماع أن الاتفاق يسهم في تخفيف وتبسيط إجراءات منح القروض من قبل المصرف وخاصة الصعوبات التي تواجه هؤلاء المقترضين في تأمين الكفلاء.
من جانبها ذكرت مدير عام مصرف التوفير رغد معصب أن الاتفاق مع السورية للتأمين سيعود بالمنفعة على كل الأطراف ذات الصلة ولا سيما المقترضين من ذوي الدخل المحدود كفئة مستهدفة لهذا النوع من القروض مبينة أهمية التعاون بين القطاعين المصرفي والتأميني بما يحقق المصلحة المشتركة والعامة.
يذكر أن مصرف التوفير رفع سقف القروض التنموية للعاملين في الدولة مدنيين وعسكريين إلى مليوني ليرة بدلا من مليون وذلك وفقا للضوابط والإجراءات المعمول بها في التعليمات التنفيذية لقروض ذوي الدخل المحدود.

بنك سورية الدولي الإسلامي يقيم نشاطاً ترفيهياً لأطفال جمعية الرجاء لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

الياسمين نيوز

أقام بنك سورية الدولي الإسلامي الثلاثاء 21/12/2021 نشاطاً ترفيهياً مميزاً لأطفال جمعية الرجاء لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتأتي هذه الفعالية تكريساً لبرامج المسؤولية الاجتماعية الشاملة للبنك وفي إطار حرصه على التواصل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتسليط الضوء على هذه الشريحة وتقديم الدعم لها ووفق متطلباتها واحتياجاتها ومن ضمنها النشاطات الترفيهية التي تدعم مقدرات الأطفال وترسم الابتسامة على وجوههم.
وتضمن النشاط مجموعة من الفقرات المتنوعة الهادفة التي انسجم وتفاعل معها أبناء الرجاء، وتم توزيع الهدايا التحفيزية.


وقدم الفقرات مختصون في هذا المجال وشارك فيها ذوي الاطفال ومجموعة من متطوعي الجمعية وعدد من مديري وموظفي البنك الذين حرصوا على اسعاد الأطفال وزرع الفرحة في قلوبهم.


بدورها قدمت إدارة الجمعية الثناء والشكر للبنك والمتطوعين اللذين قدموا جهدهم ووقتهم لدعم الأطفال ورسم الابتسامة على وجوههم، مؤكدين على أهمية ما يقوم به البنك من خلال مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي يعمل عليها ويقدمها للمجتمع والتي تشكل حافزا لباقي الهيئات والمؤسسات ليكونوا شركاء في تقديم الدعم والرعاية لهذه الشريحة.
وجمعية الرجاء لرعاية ذوي الإعاقة التي تأسست عام 1990 تعد واحدة من الجمعيات الرائدة التي تقدم الخدمات التعليمية والتربوية والتأهيلية المساندة والداعمة لذوي الإعاقات من خلال برامج وفق المعايير والأسس الحديثة والعالمية.

معلومات عن البنك:
تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 28 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 275 ألف متعامل حتى نهاية العام 2020 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

بنك سورية الدولي الإسلامي يختتم الدورة التدريبية “القيادة من خلال المهارات الإشرافية”

الياسمين نيوز

اختتم بنك سورية الدولي الإسلامي الدورة التدريبية التي أقامها الأسبوع الماضي لعدد من موظفيه تحت عنوان “القيادة من خلال المهارات الإشرافية” بإشراف المدربة مايا بخعازي.
وتهدف الدورة إلى تعزيز مهارات الإشراف والقيادة لدى المتدربين من خلال استخدام القيادة في مجال الاشراف، الأمر الذي يساعد على ممارسة المهام الإدارية بطريقة احترافية.
وتركز الدورة التدريبية على رفع مهارات وقدرات الموظفين المشرفين ليمارسوا أدوات ومهارات القيادة ويحققوا نتائج غير عادية، كما إن تدريب المشرفين على مهارات القيادة هو إعداد مبكر لهم ليتولوا مستقبلاً مناصب قيادية أعلى.
وأكد السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك أن أي منشأة أو شركة تستطيع تحقيق أهدافها إذا قام كل شخص فيها بعمله على أكفأ وجه، ولكي يتمكن كل موظف القيام بذلك فهو بحاجة إلى تدريب جيد يهيئ له معرفة ومهارات جديدة يتطلبها عمله، وتعرفه على أفضل الحلول للمشكلات التي تواجهها أثناء ممارسته لعمله مما يزيده تمكناً في أداء عمله ويساعده على تجنب الأخطاء، ليصل بذلك إلى المستوى المنشود الذي تطمح إليه أي شركة أو مؤسسة تسعى للنجاح والتقدم.
وأوضح الرئيس التنفيذي أن البنك يؤمن بأهمية الكوادر البشرية في أي شركة تسعى لتحقيق أهدافها، وأن التدريب يعتبر خياراً استراتيجياً للبنك لأنه يتطلع دائماً الى إعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل ومواكبة التطورات والتغيرات السريعة التي تحدث في مجالات العمل المصرفي.
وتأتي هذه الدورات في إطار حرص البنك واستراتيجيته المستمرة لتطوير أداء الموظفين والارتقاء بقدراتهم وإمكانياتهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتطوير عملهم وأدائهم وبما ينعكس ايجاباً على نتائج أعمال البنك.
والجدير بالذكر أن هذه الدورة ستكون حلقة أولى من دورات لاحقة يحرص البنك على تنفيذها في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية التي تشكل العمود الفقري لأي مؤسسة تبحث عن النجاح.
#بنك_سورية_الدولي_الإسلامي

المركزي يحرّر سقف السحب اليومي الخاص بحسابات مبيعات نقاط البيع الإلكترونية لدى المصارف

الياسمين نيوز
أصدر مصرف سورية المركزي تعميماً إلى المصارف العاملة حرر بموجبه سقف السحب اليومي من حسابات التجار الخاصة بحصيلة مبيعات أجهزة نقاط البيع المنفذة إلكترونياً والمحددة بشكل منفصل عن بقية الحسابات المصرفية للتجار المذكورين.

وبيّن تعميم المركزي أن فتح هذه السقوف جاء استجابة للطلبات الواردة إلى المصرف (المركزي) بخصوص رفع سقف السحب النقدي اليومي من حسابات التجار المقدمين لخدمة نقاط البيع المخصصة لهذه الخدمة وبهدف التشجيع على استخدام قنوات الدفع الإلكتروني عن طريق أجهزة نقاط البيع.

وبين مدير في القطاع المصرفي أنه بدأ تنفيذ هذه الخدمة من قبل بعض المصارف الخاصة على التجار الراغبين في التعامل مع هذه الخدمة على أن يدخل المصرفان التجاري والعقاري على خط هذه الخدمة مع بداية العام القادم وبعدها يتم دخول باقي المصارف العامة بشكل تدريجي.

وأوضح المدير أن المقصود من التعميم هو السماح للتاجر بأن يحصل على قيم المبيعات التي تمت عن طريق نقاط البيع والتي تم تحويلها إلى حسابه المصرفي، وذلك عبر سحب قيم هذه المبيعات التي دخلت لحسابه نقداً من المصرف.

ولفت إلى وجود شركتين للدفع الإلكتروني تعملان حالياً على تأمين هذه الخدمة لدى التجار والربط الشبكي وتفعيل هذه النقاط لدى المصارف.

وتوقع أن يكون هناك توسع في انتشار وتطبيق لهذه الخدمة خلال المرحلة المقبلة وخاصة للفعاليات الخدمية والتجارية الحيوية مثل المولات والأسواق الرئيسة وانسحاب ذلك تباعاً على بقية الفعاليات التجارية ومنها صالات ومراكز السورية للتجارة وغيرها.

أولى ثمارها برامج تدريبية لبناء القدرات… اتفاقية التعاون بين بنك سورية الدولي الإسلامي والاتحاد الوطني لطلبة سورية تدخل حيز التنفيذ

الياسمين نيوز

في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين بنك سورية الدولي الإسلامي والاتحاد الوطني لطلبة سورية، وقع الطرفان اليوم الثلاثاء 7/12/2021 على المذكرة التنفيذية لتنفيذ برامج تدريبية مجانية للطلبة ضمن مركز التمكين والريادة الطلابي الذي تم افتتاحه مؤخراً وذلك من أجل ردم الفجوة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل بهدف بناء قدرات الطلبة وصقلها بشكل احترافي وتعويض الفاقد المعرفي والعملي ما بين المناهج التعليمية في المرحلة الجامعية ومتطلبات سوق العمل.
تم التوقيع بحضور السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك والسيدة دارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية والدكتور محمد يسار عابدين رئيس جامعة دمشق وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد والدكتورة ريم رمضان مدير مركز التمكين والسيد لؤي المنجد رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب.
من جهتها رحبت السيدة دارين سليمان بالتعاون المثمر مع بنك سورية الدولي الإسلامي وأكدت على أن التوقيع يأتي استكمالا لخطوات الاتحاد الوطني لطلبة سورية في مجال الريادة ودعم المواهب الشابة والتدريب.
وأضافت سليمان: نسعى من خلال المركز توظيف كل الطاقات واستثمار الموارد والخبرات ووضعها في متناول الطلبة والشباب رواد المركز وبطريقة منهجية أكاديمية مهنية تؤمن بيئة مرنة وفق خطة العمل الخاصة ببرنامج الدبلوم الداعم لردم الفجوة ما بين الجامعة وسوق العمل وتشمل الدبلومات التي تم الاتفاق عليها (التخطيط- القيادة- التحليل القيادي- صناعة القادة- المحاسبة- التحليل المالي- دراسات الجدوى الاقتصادية- صناعة الشحن الدولي- الترجمة – تصميم المواقع- التصميم الغرافيكي- تحرير الفيديوهات والمؤثرات المرئية- تطوير تطبيقات الهواتف الذكية وغيرها) وسيتبع هذه الخطوة جملة من الخطوات التي تخدم عملنا في مجال الريادة بأساليب مختلفة.
وفي تصريح للسيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك بهذه المناسبة أعرب عن سعادته برعاية البنك لهذه الفعالية التعليمية المتميزة التي تهدف إلى دعم الطلاب وتقريبهم من الواقع العملي ومساعدتهم على تطبيق المعرفة النظريّة التي اكتسبوها خلال فترة الدراسة تطبيقاً عملياً، ممّا يجعلهم يحصلون على فهم أكبر وأوسع لتخصصاتهم، بحيث يكونون أكثر إبداعاً وإتقاناً ويساعدهم في التعرّف على طبيعة سوق العمل واحتياجاته.
وأوضح الرئيس التنفيذي أهمية تعاون وتكافل مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة والتنموية لتقديم الدعم للشباب في المجالات الأكاديمية والعلمية والمهنية، فالمستفيد الأول والأخير من هذا التعاون هو وطننا الحبيب من خلال رفده بكوادر شبابية على مستوى عال من التعليم والخبرة.
كما أكد الرئيس التنفيذي على أن رعاية البنك لهذا الحدث تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للبنك وتحمله للدور الملقى على عاتقه في المساهمة في تنمية المجتمع، وتأتي إيماناً من البنك بأهمية دعم المعرفة ودعم الطلبة ودعم قطاع التعليم ككل الذي يمثل ركيزة أساسية لتطور أي مجتمع، حيث يستحوذ قطاع التعليم بشكل خاص على مكانة مميزة ضمن أجندة عمل البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية.
وكان بنك سورية الدولي الإسلامي وقع في وقت سابق من العام الجاري مذكرة تفاهم مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية تهدف إلى التعاون في تنفيذ مشاريع الأنشطة الريادية المتصلة بالشباب والمجتمع وآليات إشراك المجتمع المحلي في تلك العملية وإطلاق جوانب الإبداع ورعايتها بما يسهم في تحقيق غايات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

معلومات عن البنك:
تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 28 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 275 ألف متعامل حتى نهاية العام 2020 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال ورها وأشكالها، والمسا همة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بنك سورية الدولي الإسلامي يطلق خدمة دفع أقساط “التأمين الصحي الطلابي” إلكترونياً

الياسمين نيوز

في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين بنك سورية الدولي الإسلامي والاتحاد الوطني لطلبة سورية، أطلق البنك الإثنين 15 تشرين الثاني 2021 خدمة الدفع الإلكتروني لأقساط التأمين الصحي لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد وبدون عمولات.
وحرصاً من البنك على تسهيل عملية الدفع، قام بتوفير طرق دفع مختلفة ومتنوعة لتمكين الطالب من اختيار أفضل طريقة تناسبه.
1- دفع القسط التأميني من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بخدمة “التأمين الصحي الطلابي” والتي أطلقها الاتحاد الوطني لطلبة سورية على الرابط التالي https://nuss-shi.sy
2- دفع القسط التأميني من خلال الموقع الالكتروني للبنك عبر الرابط المباشر التالي: https://www.siib.sy/students-insurance
3- أو عن طريق زيارة أحد فروع بنك سورية الدولي الإسلامي المنتشرة في مختلف المحافظات السورية وإيداع قسط التأمين مباشرة في حساب المؤسسة العامة السورية للتأمين.
ويضم التأمين الصحي الطلابي (غير الإلزامي) أربعة برامج تأمينية يمكن للطالب اختيار ما يناسبه:
1- تأمين حوادث شخصية/قسط التأمين السنوي (1500 ل.س)
2- التأمين الفضي/قسط التأمين السنوي (12.000 ل.س)
3- التأمين الذهبي/قسط التأمين السنوي (25.000 ل.س)
4- التأمين الماسي/قسط التأمين السنوي (60.000 ل.س)
ويولي البنك اهتماماً كبيراً بالخدمات المصرفية الرقمية لدورها في تعزيز التحول الرقمي، ويملك البنك باقة من الحلول المصرفية الرقمية لعملائه ومنها خدمة نقاط البيع (P.O.S) ويعد بنك سورية الدولي الإسلامي أول بنك يطلق هذه الخدمة في السوق السورية، وأول بنك يطلق خدمة بطاقات الائتمان الإسلامية Credit Card استجابة لاحتياجات العملاء المتزايدة للحلول الرقمية التي تمكنهم من التعامل المصرفي بكفاءة أكبر، إضافة إلى خدمة الإنترنت المصرفي والموبايل البنكي وغيرها من الخدمات الرقمية التي تقدم الخدمة للعميل مع توجهات الحكومة واستراتيجيتها نحو التحول إلى اقتصاد رقمي ومجتمع أقل اعتماداً على النقد.

معلومات عن البنك:
تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 28 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 275 ألف متعامل حتى نهاية العام 2020 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

سورية الدولي الإسلامي يرعى حفل تخرج طلاب الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا

الياسمين نيوز

برعاية بنك سورية الدولي الإسلامي احتفلت الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا الأسبوع الماضي في مقرها بمدينة حماة بتخرج دفعة من طلابها والبالغ عددهم 230 طالباً وطالبة من مختلف الكليات.
وفي كلمة له خلال الحفل تقدم السيد حلمي رسلان المدير التنفيذي لإدارة الفروع في البنك بالتهنئة والمباركة للخريجين بهذا الانجاز متمنياً لهم التفوق والتوفيق المستمر في مسيرة حياتهم.
ومساهمة منه في نشر ثقافة الدفع الالكتروني والثقافة المصرفية بشكل عام لدى أبناء المجتمع السوري، قدم البنك للخريجين دعوة لفتح حساب مصرفي معفىً من الحد الأدنى لفتح الحساب، ومتضمناً جميع الميزات والخدمات الالكترونية إضافة إلى بطاقة مصرفية مجاناً.
وأكد رسلان على أن رعاية البنك لهذه الفعالية تأتي انطلاقاً من إيمان البنك بأن الشباب هم النواة الأولى لبناء مجتمع واعٍ ومثقف، وإيماناً من البنك أيضاً بأهمية دعم المعرفة ودعم الطلبة ودعم قطاع التعليم ككل الذي يمثل ركيزة أساسية لتطور أي مجتمع، حيث يستحوذ قطاع التعليم بشكل خاص على مكانة مميزة ضمن أجندة عمل البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية.

معلومات عن البنك:
تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 28 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 275 ألف متعامل حتى نهاية العام 2020 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

مصرف سورية المركزي يعدّل القرار 1070 /ل .إ تاريخ 31/08/2021

الياسمين نيوز

صدر قرار لجنة إدارة مصرف سورية المركزي رقم 1292 /ل.إ تاريخ 14/10/2021 والقاضي بتعديل قرار لجنة الإدارة رقم 1070/ل,إ تاريخ 31/08/2021، حيث تم إلغاء المادة (2) من القرار 1070 وإعادة صياغتها، إضافةً إلى تعديل المادة (3) وتعديل الفقرة الأخيرة من المادة (6).

وأكد السيد حاكم مصرف سورية المركزي أن الغاية من تعديل القرار 1070/ل.إ لعام 2021 هي جعل رقابة المصرف المركزي على مصادر تمويل المستوردات سابقة وليست لاحقة. فيقوم المستورد بمراجعة المصرف المركزي بالوثائق التي تثبت مصدر تمويل مستورداته للحصول على كتاب يسمح له بتخليصها، وهذا من شأنه تبسيط إجراءات التخليص الجمركي من جهة، وتحقيق الرقابة الآنية على مصادر تمويل المستوردات من جهة أخرى، فتتم معالجة المخالفات في حينها.
كما أشار السيد الحاكم أن مصرف سورية المركزي ماضٍ في إجراءاته لضبط سوق القطع الأجنبي، وتحقيق رقابة فعالة على عمليات تمويل المستوردات، تضمن انسيابية في تأمينها مع مراعاة التقيد بالشفافية بآلية عمل المستوردين ومصادر تمويلهم.

سورية الدولي الإسلامي أول بنك يصدر بطاقات الائتمان الإسلامية Credit Card

الياسمين نيوز

أطلق بنك سورية الدولي الإسلامي خدمة بطاقات الائتمان الإسلامية Credit Card ليصبح بذلك أول بنك في سورية يصدر هذا النوع من البطاقات، التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وتنقسم البطاقات إلى ثلاث فئات بسقوف ائتمانية متجددة صممت خصيصاً لتلبية المتطلبات المتنوعة لعملاء البنك وتتناسب مع مختلف شرائحه.
بطاقة فضية سقفها الائتماني خمسة ملايين ليرة سورية، وبطاقة ذهبية سقفها الائتماني عشرون مليون ليرة سورية، أما البطاقة الثالثة فهي بطاقة بلاتينيوم سقفها الائتماني أكبر من 20 مليون ليرة سورية مخصصة لرجال الأعمال وكبار العملاء لتنفيذ عملياتهم المصرفية بمرونة وسهولة.
وفي تصريح له بهذه المناسبة أكد السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك على سعي البنك الدائم إلى إثراء باقة منتجاته المصرفية وتوفير مزايا أكثر لعملائه.
وأضاف الست: نحن فخورون بإصدار هذه البطاقات التي تعد من بين حلول الدفع الأكثر تميزاً في السوق السورية.
وأوضح الرئيس التنفيذي أن إطلاق البطاقات يأتي ضمن استراتيجية البنك لتزويد العملاء بأفضل المنتجات والخدمات المصرفية ولتلبية الاحتياجات والمتطلبات المتغيرة والمتزايدة لكافة شرائح العملاء بأعلى جودة وكفاءة لتثري تجربتهم المصرفية وترسخ مكانة البنك كشريك محوري للعملاء على المدى الطويل.

وأضاف الرئيس التنفيذي: أن البطاقات الثلاثة صُممت لتناسب مختلف شرائح عملاء البنك، وسيكون لها دور كبير في توفير الوقت، والجهد، للعملاء في تسديد ثمن مشترياتهم، أو الخدمات المقدمة لهم وذلك لمرونة الدفع بشكل سريع وآمن عبر أجهزة نقاط البيع POS المنتشرة في مختلف مناطق سورية والتي نعمل بشكل متسارع لزيادة انتشارها لتغطي جميع المناطق.

وأكد الست على أن إطلاق هذا النوع من الخدمات يتماشى مع توجهات مصرف سورية المركزي الهادفة إلى تعزيز الابتكار في قطاع الخدمات المصرفية وتحقيق التوجه نحو مجتمع أقل اعتماداً على النقد.

معلومات عن البنك:
تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 28 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 275 ألف متعامل حتى نهاية العام 2020 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

بنك سورية الدولي الإسلامي يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية

الياسمين نيوز

وقع بنك سورية الدولي الإسلامي الثلاثاء 12/10/2021 مذكرة تفاهم مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية تهدف إلى التعاون في تنفيذ مشاريع الأنشطة الريادية المتصلة بالشباب والمجتمع وآليات إشراك المجتمع المحلي في تلك العملية وإطلاق جوانب الإبداع ورعايتها بما يسهم في تحقيق غايات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
تم التوقيع بحضور السيدة دارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد والسيد تيسير الزعبي رئيس مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي والسيد باسم زيتون نائب رئيس مجلس الإدارة والسيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك والسيد فراس ناصر نائب الرئيس التنفيذي.
من جهتها رحبت السيدة دارين سليمان بتوقيع مذكرة التفاهم مع بنك سورية الدولي الإسلامي وأكدت على أهمية التعاون والتنسيق بين المؤسسات التعليمية من جهة وشركات ومؤسسات قطاع الأعمال في سورية من جهة أخرى بما يخدم مصلحة الطلبة والمجتمع بشكل عام ويساهم في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأوضحت سليمان أن توقيع مذكرة التفاهم مع بنك سورية الدولي الإسلامي يأتي انطلاقاً من اهتمام الاتحاد بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجالات دعم طلاب الجامعات والمشاريع التي يقدمونها، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك للجامعات ومنتسبيها وأيضا فرص التدريب للطلاب في التخصصات ذات العلاقة بنشاط البنك وغيرها من النشاطات والمشاريع الريادية المتصلة بالشباب والمجتمع.
وأشارت سليمان إلى أهمية هذا النوع من المبادرات والشراكات التي تفضي إلى تحقيق نتائج ايجابية قادرة على إخراج وتنفيذ أفكار الطلاب على أرض الواقع مشاريع حقيقية وهذا جانب مهم من دور اتحاد الطلبة.
وبهذه المناسبة أكد السيد بشار الست على أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار المسؤولية الإجتماعية للبنك
تجاه فئة الشباب لأنهم عماد الوطن وحاضره ومستقبله ووسيلة التنمية وغايتها، فهم عنوانٌ للمجتمع القوي ومستقبله مبيناً أن الشباب الواعي المتسلح بالعلم والمعرفة هو الأكثر قدرة على مواجهة تحديات الحاضر والأكثر إستعداداً لخوض غمار المستقبل، ولدينا في البنك إيمان مطلق بأهمية النهوض بالشباب ورفدهم بكافة الأدوات الناجعة لتمكينهم من بناء مستقبل أفضل.
وأوضح الرئيس التنفيذي أن البنك دائماً ما يعتبر الكوادر البشرية حجر الزاوية والعمود الفقري لأي مشروع أو مؤسسة، والمعيار الرئيس للحفاظ على مكانتها وإنجازاتها، ومن هذا المنطلق فإن البنك يحرص دائماً على أن يكون له دور كبير في دعم هذه الموارد وتقديم الدعم ليكونوا مشاركين فعالين في تنمية مجتمعاتهم.
وأضاف الست: إن توقيع مذكرة التفاهم يعكس توجه البنك لتوسيع آفاق المعرفة وتنشيط التبادل والتواصل بين الاتحاد الوطني لطلبة سورية وبنك سورية الدولي الإسلامي في كل ما ينعكس إيجابا على المجتمع والإنسان.
#بنك_سورية_الدولي_الإسلامي

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube