Category Archives: مصارف

قروض الزراعي لمتضرري الحرائق بنسبة تمويل 100 بالمئة ودون فوائد

الياسمين نيوز

أعلن المصرف الزراعي التعاوني أنه سيبدأ قريباً بإقراض الفلاحين والمنتجين ممن لحق بممتلكاتهم أو الأرض التي يستثمرونها الضرر جراء الحرائق في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة وفق الضوابط والمعايير التي حددها مصرف سورية المركزي وذلك بهدف تخفيف العبء الاقتصادي والاجتماعي عليهم وإعادة تأهيل أراضيهم وتأمين مستلزمات إعادة تشجيرها.

وبين مدير عام المصرف الزراعي التعاوني إبراهيم زيدان أن المصرف ينتظر حالياً صدور قوائم أسماء وبيانات المتضررين من الحرائق والصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ليقوم بعمليات الإقراض بفائدة صفرية وذلك تطبيقاً للمرسوم التشريعي رقم 23 لعام 2020 لافتاً إلى أنه بإمكان الفلاحين الحصول على قروض خاصة بخدمة الأشجار لمدة عام لتمكين الفلاحين من إعادة زراعة أشجار بدل المتضررة.

وستشمل القروض وفق زيدان المتضررين سواء ممن تمت جدولة قروضهم أو غيرهم من المتضررين بقروض قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل بنسبة تمويل تبلغ 100 بالمئة للغاية المطلوب إقراضهم لأجلها مع منحهم فترات سماح وبما يتناسب مع نوع القرض وحسب نظام عمليات المصرف ووفق الأحكام والشروط المبينة في المرسوم مضيفاً أن المرسوم التشريعي المتعلق بالقروض الممنوحة سابقاً للمتضررين من الحرائق الأخيرة يسمح بجدولة تلك القروض لمدة 10 سنوات مع إعفاء من جميع الفوائد العقدية وغرامات التأخير.

وأشار زيدان إلى أن الأشجار المثمرة تحتاج إلى سنوات عدة حتى تنتج ولا بد من إيجاد بدائل عبر إدخال زراعات بديلة تساعد الفلاحين للحصول على إنتاج ريثما تدخل الأشجار المثمرة في مرحلة الإثمار والتوسع بزراعة بعض المحاصيل التي يمكن أن تزرع تحت الأشجار المثمرة وتكون مصدر رزق مناسباً لهم.

وبين زيدان أنه تم التنسيق مع مصرف سورية المركزي لتسهيل عملية قبض المبالغ المالية للفلاحين المتضررين من الحرائق حيث سيتم تسهيل عملية الاستعلام عن المتضررين وتجهيز المبالغ لسرعة تسليمها وتعديل جدول الاحتياج الخاص بالمصرف الزراعي التعاوني لتلامس الواقع الحقيقي الحالي للفلاحين.

ببطاقة مصرفية جديدة ومتميّزة: بنك سورية الدولي الإسلامي يعيد تفعيل خدمة الصرافات الألية

الياسمين نيوز

أعاد بنك سورية الدولي الإسلامي تفعيل خدمة الصرافات الآلية بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر، وفي هذا الإطار ألغى البنك العمل ببطاقة زمرد وأحلّ محلها بطاقة مصرفية جديدة وذلك انطلاقاً من اهتمام بنك سورية الدولي الإسلامي بعملائه الكرام الذين يحتلون بالنسبة إليه المقام الأول، بالتوازي مع العمل بكافة الاتجاهات لتوفير سبل الراحة الممكنة للعملاء بما يبقي البنك في موقع الصدارة والتميز في العمل المصرفي.
اما بالنسبة للسادة العملاء فيمكنهم طلب البطاقة المصرفية الجديدة من خلال زيارة أحد فروع بنك سورية الدولي الإسلامي أم زيارة الموقع الالكتروني للبنك www.siib.sy، أو الاتصال بمركز الاتصالات الهاتفية على الرقم 9393-033
الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي السيد بشار الست وفي تصريح صحفي له بيّن أن هذا المشروع أبصر النور بفضل جهود موظفي البنك ومثابرتهم، رغم ما اعترض إنجازه من صعوبات جمّة، مؤكداً أن البطاقة الجديدة ستكون مستقبلاً بوابة جديدة لخدمات مصرفية أشمل وأحدث، ناهيك عن الصرافات الآلية والتي ستكون قيد الخدمة وفعّالة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.
الرئيس التنفيذي أضاف في تصريحه أن الصرافات الآلية ستلعب دوراً كبيراً في تخفيف الضغط الحاصل مؤخراً على فروع البنك، مشيراً إلى سهولة طلب البطاقة المصرفية الجديدة عبر دخول العملاء لموقع البنك والقيام بطلب البطاقة بشكل آمن وسريع.
تجدر الإشارة إلى أن بنك سورية الدولي الإسلامي بدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007 بعد تأسيسه برأسمال 5 مليارات ليرة سورية ومن ثم زيادته إلى 15 مليار ليرة سورية، في حين يصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 250 ألف متعامل (حتى نهاية العام 2019) يقدم خدماته لهم عبر 27 فرعاً ومكتباً منتشرة في مختلف المحافظات والمدن السورية، كما يعد بنك سوري الدولي الإسلامي من أكبر البنوك السورية الخاصة لجهة المساهمين والذين يصل عددهم إلى نحو 13 ألف مساهم.
ويبرز من ضمن غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال مساهمته في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.
وقد حصل بنك سورية الدولي الإسلامي في العام 2017 على جائزة الريادة في التطور والنمو في سورية من اتحاد المصارف العربية، كما حصل على جائزة “أفضل مزود للخدمات المصرفية الإسلامية في سورية للعام 2017” من مجلة Acquisition International Magazine التابعة لمجموعة Global Mediaالعالمية.

المصارف تطالب المركزي بتوحيد مبالغ فتح حسابات البيوع العقارية والسيارات

الياسمين نيوز

كشف مدير أحد المصارف العامة عن إرسال مذكرة لمصرف سورية المركزي من أجل تنظيم عملية فتح الحسابات الخاصة بالبيوع العقارية والسيارات، وتوحيد قيم فتح الحساب لهذا الغرض.

وتضمنت المذكرة اقتراح آلية لتفعيل هذه الحسابات وحالات إلغائها وتحديد القيم الواجب تحويلها بين المشتري والبائع لتزويده بإشعار حول ذلك للجهة المعنية بنقل الملكية (السجلات العقارية – مديريات النقل).

واعتبر المدير أن حالات عدم التنسيق الحاصلة في تحديد القيم المطلوبة لفتح الحسابات أسهمت بضغط شديد على بعض المصارف العامة لفتح الحسابات، في حين تشددت مصارف أخرى في شروط فتح الحساب في حين رفعت قيمة فتح الحساب فتهربت من فتح الحسابات بتلك الآلية، وهناك مصارف تطلب إيداع مبلغ 5 آلاف ليرة لفتح تلك الحسابات، مقابل مليون ليرة في مصارف أخرى

ضوابط جديدة للمصرف الصناعي في منح القروض

الياسمين نيوز

كشف المدير العام للمصرف الصناعي السوري وضع المصرف ضوابط جديدة لمنح القروض، منها عدم السماح بتجاوز سقف التسهيلات الائتمانية عبر المصرف 500 مليون ليرة سورية”، وعدم قبول طلبات التسهيلات الائتمانية المباشرة الدوارة كالجاري المدين، وسيمنح التسهيلات الائتمانية للمشاريع الاستثمارية لأعمال التأسيس والتوسعة والشراء والتسهيلات الخاصة بالمقاولين والمهندسين، لتمويل قروض شراء الآليات والمعدات اللازمة لإنجاز المشاريع الإنشائية، بينما ستمنح التسهيلات الائتمانية غير المباشرة وفق التعليمات التنفيذية السابقة دون أي تعديل.

في حين لن يمنح أي شكل من أشكال التسهيلات الائتمانية للعملاء المتعثرين (المتأخرين عن سداد القروض).

وسمح المصرف الصناعي بمنح التسهيلات الائتمانية المباشرة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمشاريع الصناعية والحرفية، ولتمويل رأس المال الثابت مع السماح بتمويل رأس المال العامل بالقروض القصيرة أو المتوسطة الأجل.

هذا وتضمنت التعليمات الجديدة السماح بمنح القروض السكنية لموظفي المصرف الصناعي.

 

التجاري السوري : عملية تسديد رسوم الجامعة الافتراضية مستمرة

الياسمين نيوز

استنادا إلى كتاب مصرف سوريا المركزي رقم 339 تاريخ 22/8/ 2020 يتوقف المصرف التجاري السوري عن إصدار البطاقات مسبقة الدفع. علماً أن المصرف مستمر بالعمل بالبطاقات الفعالة لتسديد رسوم الجامعة الافتراضية لحين انتهاء تاريخ صلاحيتها أو نفاذ رصيدها. إلى جانب التسديد من خلال خدمة الدفع الإلكتروني (بطاقة التوطين)، والتسديد نقداً بالعملات الأجنبية لدى فروع المصرف التجاري السوري.

المكتب الصحفي

دفع فواتير المياه والكهرباء عبر بوابة الدفع الإلكتروني للتجاري

الياسمين نيوز

أعلن المصرف التجاري السوري عن إتمام ربط مفوترين جدد بالمصرف بانضمام مياه دمشق وريفها والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباءإلى منظومة المدفوعات لتمكين المتعاملين من دفع فواتير المياه وفواتير المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء، لحملة بطاقات الدفع الإلكتروني الصادرة عن المصرف عبر بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بالمصرف من خلال تطبيق الموبايل والموقع الإلكتروني للمصرف، إضافة إلى فواتير الشركة السورية للإتصالات وفواتير سيرتيل وmtn.

تُمكن الخدمات الإلكترونية المتعاملين إضافة إلى خدمة دفع الفواتير من الحصول على كشف حساب ومعرفة الرصيد والتحويل بين حساب بطاقتين والحصول على كشف حساب مختصر وخدمة الصراف الأقرب إليك لمعرفة عناوين الصرافات الأقرب، إضافة إلى وظائف وخدمات أخرى سيتم تقديمها لاحقا .
ويتوجب على المتعاملين ترقية نسخهم الحالية إلى النسخة الجديدة على نفس الرابط:
https://cbs-bank.sy/cbs.apk
………………..

وتجدر الإشارة إلى طريقة الاشتراك بالخدمة باتباع الخطوات التالية:
– قم بزيارة موقع المصرف التجاري السوري www.cbs-bank.sy
– اختر الخدمات الإلكترونية
– اضغط على استمارة الطلب
– إملأ البيانات الخاصة بالحساب والخدمات المراد تفعيلها ثم الضغط على زر /التالي/
– في حال كانت المعلومات صحيحة يتم الضغط على زر تم.
مراجعة الفرع الذي تم اختياره لاستكمال إجراءات تفعيل الخدمات الإلكترونية، وللحصول على اسم المستخدم
– استلام رسالة sms تتضمن رمز التفعيل مع الرابط الذي يتم من خلاله تفعيل الخدمة.
– الضغط على أيقونة تفعيل الحساب من تطبيق الموبايل أو من خلال الموقع وإدخال اسم المستخدم ورمز التفعيل ومن ثم الضغط على زر تفعيل (ملاحظة رمز التفعيل يستخدم خلال 24 ساعة ولمرة واحدة فقط)
– اختيار كلمة مرور جديدة
– تسجيل الدخول من خلال التطبيق او موقع المصرف بادخال اسم المستخدم وكلمة المرور
– اختيار خدمات التسديد بالضغط على اللوغو الخاص بكل خدمة
-إدخال بيانات الفاتورة والحساب المراد التسديد من خلاله والضغط على دفع
– تصلك رسالة نصية الى الهاتف الجوال تفيد بنجاح العملية.
لمن يجد صعوبة في الاشتراك عبر التطبيق ندعوه لزيارة الفرع المختار للاشتراك بالخدمة

معدلات مهمة حصدها القطاع المصرفي: نحو 3 آلاف مليار زيادة الودائع المصرفية خلال 4 سنوات.. 89% نمو التسهيلات الائتمانية خلال نفس الفترة

الياسمين نيوز

أرقام لافتة وبيانات مهمة حققها القطاع المصرفي السوري خلال المرحلة الحالية بالرغم من كل ما مر بها سابقا وما تتعرض له في الفترة الحالية من تشديد الضغوط عليها والحظر المصرفي عامة والتقني خاصة من المتآمرين على سورية.
هذه البيانات وعلى الرغم من كونها أرقاما بالنسبة لبعض القراء الا انها تعكس صحة ودقة السياسة النقدية والمصرفية التي يتم اتباعها في إدارة دفة القطاع المصرفي سواء لجهة السيولة ام الفائدة ومؤخرا الإقراض الذي أظهر وبوضوح متانة هذا القطاع والقراءة المتأنية لكل معطيات السوق الذي يسبر المركزي أغواره بشكل يومي لمواجهة كل ما تمر به المصارف والليرة السورية.
بيانات القطاع المصرفي أظهرت نموا لافتا في المرحلة الحالية إن كان على مستوى السيولة والودائع أم على مستوى التسهيلات الائتمانية الممنوحة، وهو امر كان المركزي قد ألمح إليه في أحاديثه عن طريقة إدارة السيولة بحيث توظف لصالح الاقتصاد الكلي بدلا من تشتيتها وشرذمتها بقرارات وإجراءات لا طائل من ورائها في ردود واستجابات انفعالية متأثرة لا مؤثرة لمحاولات استقطاب السوق والتأثير على القطاع ككل تمهيدا للنيل منه وإركاعه في إطار الحرب الاقتصادية التي تُشن على سورية والتي استعر اوارها مؤخرا بعد فشل الحرب العسكرية والامنية السياسية على حد سواء.
على المستوى العام حققت مؤشرات القطاع المصرفي السوري نموا ملحوظا ومتزايدا خلال السنوات الأخيرة مع زيادة الاستقرار المحلي وعودة الثقة وتعزيزها بالمصارف السورية أكثر من قبل بما يثبت الدور الحيوي لها وقدرتها على مواجهة التحديات.
وعلى صعيد ودائع القطع المصرفي فقد سجل إجمالي الودائع لدى المصارف نموا ليصل الى 5,270 مليارات ليرة سورية في نهاية شهر ايار من عام 2020 مقارنة بمبلغ 4,341 مليارات ليرة سورية في نهاية عام 2019 محققا زيادة قدرها 21,4% خلال عام 2020 حتى نهاية شهر أيار، ويعزى ذلك (وفقا لبيانات مصرف سورية المركزي) الى زيادة الودائع لدى كل المصارف العاملة في سورية لجهة اسهام التغيير في الودائع لدى المصارف العامة بما نسبته 60,7% من اجمالي الزيادة في الودائع المصرفية في حين أسهمت المصارف الخاصة التقليدية بنسبة زيادة مقدارها 24% والمصارف الاسلامية بنسبة 15,3%.
وبإجراء مقارنة مع نهاية عام 2016 فقد نما اجمالي الودائع المصرفية بمعدل 129% بزيادة مقدارها 2,969 مليار ليرة سورية (أي ما يقارب 3 تريليونات ليرة سورية).
ووفقا لما ورد في التقرير الاقتصادي الاسبوعي (رقم ٣٤) الصادر عن مصرف سورية المركزي وعلى صعيد التسهيلات الائتمانية الممنوحة من القطاع المصرفي فقد شهدت التسهيلات الائتمانية المصرفية نموا اجماليا خلال الفترة الواقعة بين عام 2019 وشهر ايار من عام 2020 بما يعادل 19,1% لتصل الى 3,392 مليارات ليرة سورية (أي ما يقارب 3,4 تريليونات ليرة سورية) حتى نهاية شهر ايار من عام 2020 وبمقدار زيادة بلغ 542,9 مليار ليرة سورية مقارنة بنهاية عام 2019، وهي زيادة عزاها مصرف سورية المركزي الى زيادة التسهيلات لدى كل من المصارف العامة والخاصة التقليدية منها والاسلامية على حد سواء، في حين أسهمت الزيادة في التسهيلات الائتمانية الممنوحة من المصارف العامة بنسبة 54,6% من اجمالي الزيادة في التسهيلات المصرفية، اما المصارف الخاصة التقليدية فقد اسهمت في الزيادة بنسبة 15,7% والمصارف الاسلامية بنسبة 29,7%، مع الاخذ بعين الاعتبار نمو اجمالي التسهيلات خلال الفترة الواقعة بين عامي 2016 وشهر أيار من العام الجاري 2020 بمعدل 89% وبمقدار زيادة بالليرات السورية بلغ 1,595 مليار ليرة سورية.

المصرف التجاري السوري يطلق قرضاً شخصياً لموظفي العام والخاص والمتقاعدين بسقف يصل إلى 15 مليون ليرة

الياسمين نيوز

أطلق المصرف التجاري السوري قرضاً شخصياً لتمويل المشاريع الصغيرة والاحتياجات الشرائية وتغطية النفقات لموظفي القطاع العام والخاص والمتقاعدين.

ويبلغ الحد الأقصى للقرض 2 مليون ليرة سورية، بضمانة رواتب كفيلين موظفين، لمدة 5 سنوات، أو 15 مليون ليرة لمدة 10 سنوات بضمانة عقارية تغطي 200% من القرض، ويمنح بفائدة 12,5% سنوياً على الرصيد المتناقص.

وبحسب بيان للمصرف، يحق لأي مقترض من القطاع العام الاستفادة من القرض شريطة أن يكون مثبتاً على الملاك منذ سنة، أو المثبتين حديثاً على أن يكونوا متعاقدين مع القطاع العام لمدة ثلاث سنوات متتالية على الأقل، ويشترط بالمستفيد من موظفي القطاع الخاص أن يكون مسجلاً بالتأمينات لـ 5 سنوات متواصلة.

ويحق للمتقاعد الاستفادة من القرض على أن يكون هو أو أحد كفلائه موطناً راتبه في المصرف التجاري السوري، بحيث يكون الحد الأقصى لعمر المقترض المتقاعد 65 عاماً في نهاية مدة القرض، والحد الأقصى لعمر المقترضين من القضاة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات 70 عاماً في نهاية القرض.

ويشترط بالنسبة لأصحاب المنشآت والفعاليات والمهن الحرة والحرف أن يكون المتعامل حاصلاً على سجل تجاري أو صناعي أو مهني أو حرفي منذ مدة لا تقل عن سنة واحدة.

ويستفيد من القرض أصحاب التراخيص الإدارية للنشاطات التي لا تحتاج إلى سجل لممارستها (مثل روضة – مدرسة – مدجنة..)، إضافة لأصحاب المهن العلمية والمنتسبين للنقابة منذ مدة لا تقل عن سنتين.

 

التجاري السوري يعلن إطلاق “قرض شراء عقار” سكني أو تجاري بسقف 100 مليون

الياسمين نيوز

يعلن المصرف التجاري البدء عن إطلاق “قرض شراء عقار” لتمويل شراء عقار سكني أو تجاري (جاهز أو على الهيكل) بحد أقصى للقرض 100 مليون ليرة سورية لمدة أقصاها 20 سنة وبضمانة العقار نفسه. ويتميز القرض بفائدة مخفضة تبدأ من 10% سنوياً على رصيد القرض المتناقص وتحدد القيمة النهائية للفائدة عند المنح بحسب مدة القرض وقيمته ونوع العقار وفق المعطيات التالية :
• فائدة القرض للعقار السكني: 10% سنوياً لمدة أقصاها عشر سنوات.
11% سنوياً لمدة أقصاها خمسة عشر سنة.
12% سنوياً لمدة تزيد عن خمسة عشر سنة.
• فائدة القرض للعقار التجاري: 13% سنوياً .
• الفائدة سنوية على الرصيد المتناقص للقرض
• نسبة التمويل: 60% من تقييم العقار كحد أقصى.
• يمكن قبول شريك تسديد واحد فقط للقرض.
• يمكن قبول شريك ملكية واحد فقط للقرض.
• على ألا يتجاوز عمر المتعامل وشريك التسديد 65 عاماً في نهاية مدة القرض.

يتم التسديد على أقساط شهرية متساوية عن طريق الفروع أو بالبطاقة المصرفية، ويمكن التسديد المسبق لقسط أو عدة أقساط في أي فرع من فروع المصرف التجاري السوري. وتطبق فائدة التأخير المعمول بها في المصرف عند عدم تسديد أي قسط مستحق. على أن يتعهد المقترض بعدم بيع العقار إلاّ بعد تسديد المبلغ المتبقي من القرض وتصفيته بالكامل. ولا يمكن للمقترض الحصول على أكثر من قرض شراء عقار سكني أو تجاري إلا بعد تسديد كامل القرض السابق سواء كان التسديد لنهاية أجله أو قبل ذلك.
يحق الاقتراض لأي شخص طبيعي سوري ومن في حكمه حصراً من العاملين الدائمين في القطاعين العام والخاص والمتقاعدين والعسكريين، إضافة إلى أصحاب المنشآت والفعاليات والمهن الحرة والحرف لمن لديه سجل تجاري أو صناعي أو مهني أو حرفي منذ مدة لا تقل عن سنة واحدة. وأصحاب التراخيص الإدارية الدائمة منذ مدة لا تقل عن سنة واحدة، أصحاب المهن العلمية المنتسبين للنقابة منذ مدة لا تقل عن سنة.

علماً أنه يمكن للراغبين بالاتفادة من القرض مراجعة فروع المصرف المنتشرة في كافة المحافظات لتقديم طلباتهم لدى الفروع.

التجاري السوري يستأنف المنح بضوابط المركزي

الياسمين نيوز

استناداً إلى قرار المركزي المتضمن موافقة رئاسة مجلس الوزراء على استئناف منح القروض بموجب ضوابط محددة، عمم المصرف التجاري السوري على كافة فروعه بمتابعة العمل بقروض التجزئة: (القرض الشخصي – قرض السلع المعمّرة – قرض جريح الوطن) والبدء باستلام الوثائق اعتباراً من تاريخه، و التريث في قرض المهن لحين صدور تعليمات لاحقة.
ووجه التعميم باستئناف منح التسهيلات الائتمانية غير المباشرة. والتسهيلات الائتمانية المباشرة حصراً لتمويل (القطاع الزراعي، المشاريع الصغيرة والمتوسطة، القروض العقارية).
والالتزام بعدم منح تسهيلات ائتمانية دوارة (جاري مدين، حسم سندات … الخ) لحين صدور تعليمات لاحقة بهذا الخصوص.

وأكد التعميم على بذل العناية الواجبة للتقيد بالأسس والمعايير الصادرة عن مجلس النقد والتسليف والضوابط والإجراءات الاحترازية التي تنظم عملية المنح ومتابعتها على النحو الأمثل.

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube

High-quality fake richard mille at low prices! Welcome to our website richardmillereplicawatches.com