Category Archives: سياحة

بعد عام على ملتقى الاستثمار السياحي بطرطوس.. مرتيني :إبرام عقود ل(9) مشاريع ب 900 مليار ليرة في 4 محافظات

الياسمين نيوز

أقامت وزارة السياحة في نهاية تشرين الأول من عام 2019 الماضي ملتقى الاستثمار السياحي في مدينة طرطوس عرضت خلاله /40/ مشروعاً سياحياً للقطاع العام في مختلف المحافظات. ونجحت الوزارة في إبرام عقود لـ /9/ مشاريع حتى الآن بتكلفة استثمارية تقارب / 900/ مليار ليرة سورية وفق صيغ استثمارية متنوعة ( ROT – BOT – شركة مشتركة ) توزعت في محافظات دمشق وحلب واللاذقية وطرطوس .

وفي تصريح لـ”الوطن” بين وزير السياحة محمد رامي مرتيني أنه نتيجة إجراءات فض العروض تم إرساء العروض للمواقع التسعة وهي موقع فندق مدينة الشباب الذي يعود بملكيته للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي وهو بمستوى /3/ نجوم وصيغة الاستثمار: R.O.T لتأهيل المنشأة القائمة كفندق من مستوى /3/ نجوم بحد أدنى لبدل الاستثمار السنوي بمبلغ مقطوع 174 مليوناً يزيد بنسبة تبدأ من 5 بالمئة كل سنتين وبدل الاستثمار الوسطي نحو 215 مليون ل.س
وأوضح مارتيني أن المشروع الثاني هو لموقع العقار /748/ الحجاز (فندق نيرفانا) الذي تملكه المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي وهو بمستوى /5/ نجوم وصيغة الاستثمار bot لإشادة مجمع سياحي متكامل يتألف من فندق بمستوى /5/ نجوم ومجمع تجاري وصالة متعددة الاستعمالات ومطاعم متنوعة ومطعم بانورامي. وفعاليات تجارية وخدمية متممة وبنسبة مئوية لبدل الاستثمار السنوي 16 بالمئة وبحد أدنى للبدل السنوي بقيمة 1,6 مليارليرة وتزيد بنسبة 5 بالمئة كل 3 سنوات ببدل استثمار وسطي 2,3 مليار ل.س.
وموقع مجمع المدينة السياحي الذي تملكه وزارة السياحة بصيغة استثمار شركة مشتركة كفندق بمستوى 5نجوم ومطاعم من مستويات مختلفة(4-5) نجوم وشقق مخدمة فندقياً ومركز تجاري وترفيهي ومكاتب، وتم تحديد حصة الوزارة في الشركة المشتركة 36 بالمئة من الأرباح
ومن المشاريع موقع فندق القلعة الذي تملكه وزارة السياحة بصيغة الاستثمار B.O.t لإشادة وتجهيز وإكساء فندق تراثي بمستوى /5/ نجوم مع الفعاليات المتممة والنسبة المئوية لبدل الاستثمار السنوي 16 بالمئة والحد الأدنى للبدل السنوي 405 ملايين ليرة يزيد بنسبة 5 بالمئة كل 3 سنوات وبدل الاستثمار الوسطي 521.6 مليون ل.س
وموقع الكرنك في رأس البسيط العائد لوزارة السياحة أيضاً بصيغة استثمار B.O.T لإشادة فندق سياحي بمستوى 3 نجوم مع فعاليات تجارية وترفيهية متممة- أكواخ خشبية -النسبة المئوية لبدل الاستثمار السنوي: 15 بالمئة -الحد الأدنى لبدل الاستثمار السنوي 144 مليون ليرة يزيد بنسبة تبدأ من 5بالمئة كل 3 سنوات ببدل استثمار وسطي 198,6 ل.س.

ومن المشاريع موقع مطعم المحبة رقم/2/العائد بملكيته لمجلس مدينة جبلة بصيغة الاستثمار B.O.T ويتضمن إشادة مطعم سياحي وتراس من مستوى نجمتين وبنسبة مئوية لبدل الاستثمار السنوي 12بالمئة والحد الأدنى لبدل الاستثمار السنوي 40.5 مليون ليرة يزيد بنسبة 4بالمئة كل 3 سنوات وببدل استثمار وسطي 48,2 مليون ل.س
وموقع مطعم المحبة رقم/3/ لمجلس مدينة جبلة أيضاً بصيغة استثمار B.O.T لإشادة مطعم سياحي وتراس من مستوى نجمتين وبنسبة مئوية لبدل الاستثمار السنوي 12بالمئة والحد الأدنى للبدل السنوي 32.5 مليون ليرة يزيد بنسبة 4بالمئة كل 3 سنوات وبدل الاستثمار الوسطي: 37 مليون ل.س
وموقع مطعم المحبة رقم/4/ لمجلس مدينة جبلة
بصيغة استثمار B.O.T لإشادة مطعم سياحي وتراس من مستوى نجمتين والنسبة المئوية لبدل الاستثمار السنوي 12بالمئة والحد الأدنى لبدل الاستثمار السنوي 28 مليون ليرة يزيد بنسبة 4بالمئة كل 3 سنوات وببدل استثمار وسطي 34 مليون ل.س
موقع المارينا الذي يملكه مجلس مدينة طرطوس وصيغة الاستثمار B.O.T لفندق بمستوى 5 نجوم سعة مع متمماتها الترفيهية والخدمية -مطاعم وكافتيريات متنوعة بمستوى نجمتين- مول تجاري -مارينا ونادي غوص وفعاليات رياضية مائية وخدمات مختلفة -نادٍ صحي علاجي وفعاليات ترفيهية وسياحية وخدمية متممة.) وبنسبة مئوية لبدل الاستثمار السنوي 14بالمئة والحد الأدنى للبدل السنوي 612.5 مليون ليرة سورية يزيد بنسبة 5بالمئة كل 5 سنوات وببدل استثمار وسطي 750 مليون ل.س

وأكد مرتيني أهمية هذه المشاريع وأنها ستساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وفِي توفير آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة ، و أن الوزارة تتابع باهتمام كبير الإجراءات المطلوبة لتسهيل استثمار بقية المواقع التي عرضت خلال الملتقى

 

وزارة السياحة :(6) رخص تأهيل سياحي خلال شهر أيلول الماضي

الياسمين نيوز

أصدرت وزارة السياحة (6) رخص تأهيل سياحي خلال شهر أيلول الماضي في دمشق بكلفة استثمارية كلية /714000000/ مليون ليرة سورية وبطاقة استيعابية /333/ كرسي إطعام.
وشملت الرخص الممنوحة مطاعم وصالات شاي ومطاعم وجبة سريعة من سوية نجمتين وثلاث نجوم، كما تم إصدار استمارتي تأهيل لمطعمي وجبة سريعة من سوية نجمتين إضافة لإصدار /4/ رخص سياحية معدلة لمطعمين وصالة شاي ومطعم وجبة سريعة من سوية نجمتين وثلاث نجوم.

وزارة السياحة تصدر (3) رخص لمنشآت سياحية في اللاذقية بكلفة استثمارية مليار وستمائة مليون ليرة

الياسمين نيوز

اصدرت وزارة السياحة – مديرية سياحة اللاذقية /3/ رخص لمنشآت سياحية خلال شهري تموز وآب من العام الحالي بكلفة استثمارية إجمالية مليار وستمائة مليون ليرة سورية وبطاقة استيعابية /570/ كرسي إطعام شملت رخصة إشادة لمطعم من سوية نجمتين في القرداحة – منطقة المران ، واستمارتي تأهيل سياحي معدلة للملكية لمطعم /البرجمان/ من سوية نجمتين، وتأهيل سياحي لمطعم /أوباسكاي/ من سوية نجمتين، وتؤمن هذه المنشآت العديد من فرص العمل لخرجي المعاهد الفندقية والسياحية وغيرها من الاختصاصات.

وزير السياحة يصدر القرار رقم (2233) المتضمن آلية ومواعيد انتخابات غرف السياحة والاتحاد

الياسمين نيوز

أصدر وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني القرار رقم/ 2233/ المتضمن آلية ومواعيد انتخابات غرف السياحة والاتحاد للدورة الرابعة 2020-2024 بما يتوافق مع احكام القانون /65/ لعام 2002 ، وحدد بموجبه مواعيد وشروط الترشح لانتخابات مجالس إدارات غرف السياحة في المحافظات خلال شهر تشرين الأول لعام 2020 والتي تبدأ من دمشق بتاريخ 5/10 ، المنطقة الوسطى 8/10 ، المنطقة الجنوبية 11/10، المنطقة الشرقية 14/10، ريف دمشق 20/10، المنطقة الشمالية 24/10 ، كما يتم انتخاب مجلس إدارة الاتحاد غرف السياحة يوم الأربعاء 16/12/2020 .
وتجدر الإشارة إلى أن القرار أتاح الفرصة للمنافسة الانتخابية والحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص وذلك من خلال السماح لكافة مواقع العمل القائمة والمرخص لها بالعمل بموجب تأهيل أو تصنيف أو ترخيص سياحي بالترشح إلى مجالس إدارات الغرفة، وللاطلاع على مضمون القرار يمكن زيارة موقع وزارة السياحة الالكتروني على الرابط التالي.
https://bit.ly/2F8GqA9

وزارة السياحة تصدر (7) رخص تأهيل سياحي خلال شهر تموز

الياسمين نيوز

أصدرت وزارة السياحة – مديرية سياحة دمشق /7/ رخص تأهيل سياحي خلال شهر تموز الماضي بطاقة استيعابية نحو /375/ كرسي إطعام بكلفة استثمارية تجاوزت المليار ليرة سورية.
شملت الرخص الممنوحة مطاعم وفنادق من سوية نجمتين وثلاث نجوم حيث تم إصدار استمارات تأهيل لمطعم وصالتي شاي من سوية نجمتين فيما تم تأهيل مطعم من سوية ثلاث نجوم وفق المرسوم /11/ لعام 2015 إضافة لإصدار ثلاث رخص سياحية معدلة لثلاث منشآت سياحية في المحافظة .

وزارة السياحة تصدر تعميم بإغلاق كافة صالات المناسبات ومنع الحفلات في منشآت الإطعام

الياسمين نيوز

اصدرت وزارة السياحة تعميما الى كافة مديرياتها في المحافظات والمتضمن :

– التأكيد على إغلاق كافة صالات المناسبات الاجتماعية والأفراح المغلقة المصنفة والمرخصة في المنشآت السياحية أو الملحقة بها.

– منع إقامة أي حفلات فنية (خطوبة – أعراس…) في منشآت الإطعام السياحية المغلقة (مطاعم – صالات شاي – كافيتيريات…)، والالتزام بشروط نسبة الإشغال القصوى 50%.

– بالنسبة للصالات المكشوفة والملحقة بالمنشآت السياحية يتم تطبيق عامل استثمار لا يزيد عن 40% عند إقامة الحفلات، مع التقيد بكافة التعليمات الصادرة عن الفريق الحكومي المكلف بإجراءات التصدي لفيروس كورونا، وتعليمات وزارة السياحة.

واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المنشآت المخالفة، وتنظيم الضبوط اللازمة تحت طائلة الإغلاق.

المجلس الأعلى للسياحة يوافق على مشروع الحديقة البيئية في أرض كيوان بدمشق وتعديل القرار الناظم لإشادة المجمعات السياحية خارج المدن

الياسمين نيوز

وافق المجلس الأعلى للسياحة على مشروع الحديقة البيئية في أرض كيوان بدمشق الذي تم إعداده بالتشارك بين وزارة السياحة ومحافظة دمشق بهدف الحفاظ على النطاق الأخضر في المنطقة وتحسين المشهد الجمالي والبصري وتشجيع السياحة الشعبية على أن يتم إعداد الدراسة التمويلية المتكاملة والبرنامج الزمني اللازم للتنفيذ وخطة السكن البديل.

وخلال جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء وافق المجلس على تعديل القرار الناظم لإشادة المجمعات السياحية خارج المدن والمخططات التنظيمية بحيث تم السماح بإشادة المجمعات التجارية والسياحية و”المولات” والفنادق وزيادة النسب التجارية المسموحة في هذه المجمعات ما يسهم بانتشار المشروعات التجارية والسياحية خارج المدن ويشجع على السياحة الداخلية والخارجية وسياحة التسوق.

كما وافق المجلس على تخفيض رسم الدلالة الذي يتم اقتطاعه من إيرادات المشاريع الاستثمارية السياحية لصالح الوحدات الإدارية إلى 2 بالمئة بدلا من 5 بالمئة بما يشجع على الاستثمار السياحي ويسهم بالتنمية في الوحدات الإدارية ويوفر البيئة المناسبة لجذب المستثمرين.

وطلب المجلس من وزارة السياحة تقييم العائدات المالية للمنشآت السياحية المملوكة من قبل الدولة والأصول المادية والمالية لهذه المنشآت ليتم تصويبها في الإطار الصحيح وتمت الموافقة على استمرار وزارة السياحة بتأهيل فندق شيراتون دمشق واستثماره وإعداد دراسة متكاملة لتطويره على مستوى التجديد وتطوير الموقع العام.

وفي مجال التوسع بالسياحة الشعبية وتطويرها في جميع المحافظات قرر المجلس استكمال إجراءات استثمار موقعي شاطئ الكرنك والشريحتين (اي) و(سي) من منطقة أبو عفصة في محافظة طرطوس لإشادة الفعاليات السياحية المناسبة للسياحة الشعبية.

وكلف المجلس وزارة السياحة تقديم الخبرة الفنية والمالية والاستشارية لجهات القطاع العام والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية فيما يخص إدارة وتشغيل واستثمار المنشآت والمرافق السياحية العائدة لهذه الجهات لتكون بالشكل الأمثل.

وناقش المجلس واقع المشاريع السياحية المتعثرة في محافظتي طرطوس واللاذقية ووافق على المقترحات المتعلقة بإقلاعها وهي فندق الكازينو ومطعم السوار السياحيين العائدين لمجلس مدينة اللاذقية ومشاريع شرقي ميريديان اللاذقية وجول جمال والمركز الترفيهي ومشروع شرق منتجع الشاطئ الأزرق في اللاذقية وعلى معالجة واقع مشاريع السمرلاند وأنترادوس وضاحية الفاضل وفندق أساس بمحافظة طرطوس.

وفي تصريح للصحفيين أوضح وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني أهمية صيانة وتوسيع البنى التحتية المرافقة للمنشآت السياحية لافتا إلى دور الوزارة بالإشراف على الجهات العامة السياحية وتعزيز صيغ الاستثمار وتطوير عمل الشركات السياحية المشتركة وطرح استثمارات جديدة وتهيئة المناخ الاستثماري حتى يعود القطاع السياحي رافدا اساسيا للخزينة العامة.

بدوره أشار محافظ دمشق المهندس عادل العلبي إلى اهمية إقامة الحديقة البيئية على أرض كيوان والذي يعد انجازا لمدينة دمشق للحفاظ على البيئة بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بها جراء الإرهاب مبينا أن الحديقة ستكون شعبية وستتم إقامة معارض فنية وتراثية فيها مع تأمين مرآب تحتها لركن سيارات الزوار.

السياحة: /294/ ألف نزيل فندقي .. وتنوع استثثماري سياحي خلال 2019

الياسمين نيوز

بلغ عدد المنشآت السياحية الموضوعة بالخدمة لغاية الربع الثالث من العام الجاري /167/ منشأه بقيمة استثمارية /83.35/ مليار ليرة سورية وبطاقة استيعابية /13261/ كرسي إطعام و/1735/ سرير فندقي.
كما منحت وزارة السياحة /3/ رخص إشادة سياحية في محافظتي دمشق وريف دمشق بقيمة استثمارية /1.572/ مليار ليرة سورية وبطاقة استيعابية /1372/ كرسي إطعام ، إضافة لمنح رخصة لمشروع متعاقد عليه وفق صيغة الـ BOT للشركة السورية للنقل والسياحة لإقامة شاطئ مفتوح يضم (أكواخ خشبية – كافتيريا – مسبح أطفال) في محافظة اللاذقية بعدد أسرة /48/ سرير، و /150/ كرسي وبكلفة استثمارية /1.166/ مليار ل.س.
هذا وقد تم ترخيص مركزي تدريب سياحي في محافظتي السويداء ودمشق بطاقة استيعابية /191/ طالب ، إضافة لمنح رخصة توظيف سياحية في محافظة حمص لفندق ومسبح وفعاليات متممة ومركز تدريب سياحي بعدد أسرة /84/ سرير و/500/ كرسي وعدد طلاب /96/ وبكلفة استثمارية /1.640/ مليار ل.س

من جانب آخر بلغ عدد نزلاء الفنادق من العرب والأجانب منذ بداية العام ولغاية أيلول 2019 نحو /294/ ألف نزيل فندقي منهم /220/ ألف من العرب بزيادة مقدارها 47% ، و74 ألف نزيل فندقي أجنبي بزيادة مقدارها 63% وذلك مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018 ، محققين بذلك ما يقارب /1.2/ مليون ليلة فندقية بزيادة 48% للعرب و32% للأجانب مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق 2018 .

وفد عماني يزور اللاذقية لبحث آفاق الاستثمار السياحي فيها

الياسمين نيوز

اطلع وفد استثماري من سلطنة عمان برئاسة الدكتور محمد الخالدي رئيس مجموعة ناس للاستثمارات العقارية والسياحية على الإمكانات الاستثمارية المتاحة في محافظة اللاذقية ولا سيما السياحية منها.

كما اطلع الوفد خلال زيارته محافظة اللاذقية على عدة مواقع استثمارية على شاطئ اللاذقية وصولاً إلى بلدة كسب إضافة إلى موقع مطمر قاسية الذي ترغب المحافظة باستثماره من خلال إقامة معمل لمعالجة النفايات الصلبة.

وأشار الخالدي إلى أن وجود مجموعته للبحث عن الاستثمارات في سورية طبيعي بحكم العلاقات الأخوية والتواصل بين الشعبين والبلدين إلى جانب أن هذه الاستثمارات متاحة لكل من يرغب بذلك معرباً عن أمله في أن يعم الأمن والاستقرار المناطق السورية كلها لما تمثله سورية من حاضرة عربية وإسلامية.

وأوضح أن مجموعته تبحث عن آفاق استثمارية في سورية نظراً لما توفره من إمكانات واعدة وفرص متاحة بشكل جيد وخاصة في المجال السياحي بحكم تعدد الخيارات نتيجة الموقع الجغرافي المهم لمحافظة اللاذقية الغنية بطبيعتها فضلاً عن إمكانيات الاستفادة من المواقع الدينية في هذا الإطار لإقامة فنادق ومنتجعات سياحية والذي ينسحب أيضاً على محافظتي طرطوس ودمشق مع اهتمام المجموعة بجوانب السياحة الداخلية والخارجية من فنادق وخدمات مرافقة لها.

وأشار الخالدي إلى أنه التقى في اللاذقية المعنيين في قطاع الاستثمارات وتطرقت المحادثات أيضاً إلى إمكانية إقامة مشروعات مهمة في المجال الصناعي وخاصة معالجة النفايات الصلبة.

ونوه الخالدي بالأمان الذي تشهده سورية حالياً عقب زيارته عدة محافظات من دمشق إلى اللاذقية مبيناً أن الشعب السوري يحب الحياة.

ملتقى الاستثمار السياحي 2019 تنطلق فعالياته في طرطوس نهاية الاسبوع الجاري

الياسمين نيوز

تنطلق فعاليات ملتقى الاستثمار السياحي 2019 الذي تقيمه وزارة السياحة و برعاية رئيس الحكومة نهاية الأسبوع الجاري في محافظة طرطوس

وأكد وزير السياحة رامي مارتيني  أن هدف الوزارة من إقامة هذا الملتقى يأتي في إطار عمل وزارة السياحة لتفعيل وتطوير القطاع السياحي في سورية، إذ دأبت الوزارة على عقد ملتقى الاستثمار السياحي بشكل شبه سنوي، حيث يشكل فرصة لعرض المواقع السياحية المرشحة للاستثمار السياحي أمام جميع الجهات الاستثمارية من مؤسسات اقتصادية وشركات سياحية ورجال أعمال ومستثمرين، كما تعمل الوزارة من خلال الفعاليات المرافقة للملتقى على عرض خططها للتطوير السياحي ومناقشة كل الجوانب المتعلقة بالاستثمار السياحي من خلال تجارب الاستثمار السابقة والعمل على تلافي السلبيات وتطوير الإيجابيات، فضلاً عما يشكله الملتقى من فرصة مهمة لتلاقي الجهات الاستثمارية المعنية بالعمل السياحي كافة، وما ينجم عن ذلك من فعاليات استثمارية واقتصادية، ويأتي انعقاد الملتقى هذا العام برعاية رئيس مجلس الوزراء عماد خميس تحت عنوان «الاستثمار السياحي تنمية مستدامة وفرص عمل» 31 تشرين الأول الجاري ضمن سلسلة ملتقيات الاستثمار التي تنظمها الوزارة.

وعن سبب اختيار طرطوس لاستضافته بين مارتيني أنه تم اختيار محافظة طرطوس هذا العام نظراً للأهمية السياحية للمحافظة لكونها تشكل مقصداً سياحياً مهماً وجاذباً على الساحل السوري، إضافة للمقومات المتنوعة والجاذبة التي تجعل منها بيئة استثمارية مميزة لغناها بالمواقع السياحية الاستثنائية الساحلية والجبلية إلى جانب الطبيعة الخلابة، كما يأتي ذلك في إطار تطوير عمل وزارة السياحة وتفعيل الاهتمام بجميع المناطق السياحية في القطر، وتفعيل اللامركزية لأن الملتقيات السابقة جميعها تم عقدها في مدينة دمشق.

وأشار مارتيني إلى أنه سيتم عرض العديد من الفرص الاستثمارية والمواقع السياحية المتميزة المرشحة للاستثمار السياحي سواء منها التي تتبع للقطاع العام أم الخاص، حيث يبلغ عدد مشاريع القطاع الخاص /20/ مشروعاً وعدد المشاريع التي تتبع للقطاع العام /42/ مشروعاً تندرج جميعها ضمن مستويات متعددة وفعاليات سياحية مختلفة.

وأكد أن الوزارة تعاونت مع الجهات العامة والخاصة المعنية لإقامة وإنجاح الملتقى، مشيراً إلى أنه تم التحضير لعقد الملتقى بالتعاون مع جميع الجهات المعنية بالعمل السياحي سواء الجهات الحكومية أم الخاصة وذلك من خلال التنسيق مع كل الوزارات والمؤسسات والإدارات التابعة للقطاع العام لعرض المواقع التي تتبع لها والقابلة للاستثمار السياحي، حيث تم بالتعاون معها من أجل إعداد دفاتر الشروط الخاصة بهذه المواقع متضمنة البرنامج التوظيفي للموقع والكلف الاستثمارية والجدوى الاقتصادية التي تعمل وفقها الوزارة لتطوير القطاع السياحي.

وأشار مارتني إلى أن الملتقى يتضمن إضافة لعرض المواقع المرشحة للاستثمار السياحي مجموعة من الأنشطة الترويجية والندوات والمحاضرات التي يتم من خلالها مناقشة الجوانب المتعلقة بالاستثمار السياحي وسبل تطويره وتجاوز السلبيات التي اعترضت مسيرة الاستثمار السياحي في سورية ولاسيما المعوقات التي ظهرت خلال فترة الأزمة وكل ذلك بحضور مستثمرين محليين وعرب وأجانب الذين تم توجيه الدعوات لهم.

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube

High-quality fake richard mille at low prices! Welcome to our website richardmillereplicawatches.com