Category Archives: سياحة

اطلاق منتزه شعبي مميز في القنيطرة …ودخول باصات نقل جديدة (الكرنك ) للخدمة

الياسمين نيوز

تنفيذاً لتوجهات الحكومية بتعزيز النشاط السياحي في مدينة القنيطرة وتشجيعا للسياحة الشعبية والداخلية وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ القنيطرة م. معتز أبو النصر جمران يفتتحان مشروع منتزه الجولان السياحي – سد المنطرة في محافظة القنيطرة بحضور معاون وزير السياحة م. غياث الفراح وعضوا فرع قيادة القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق جاسم الصالح والرفيق طعمة الأحمد وم، رغد معصب مدير عام مصرف التوفير ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة وم. فايز منصور مدير عام الشركة.
يضم المنتزه مطعم وكافيتريا وتراسات خارجية وحدائق للأطفال بطاقة استيعابية اجمالية /450/ كرسي، ويعتبر هذا المشروع من ضمن سلسلة المشاريع التي أقامتها الشركة السورية للمساهمة في تنشيط السياحة الشعبية والداخلية بأسعار تناسب مع كافة الشرائح الى جانب تأمين فرص العمل.
كما تم اعادة إطلاق أسطول النقل في الشركة السورية للنقل والسياحة عبر إعادة شركة الكرنك للعمل حيث تم تدشين اول دفعة من الباصات الحديثة لرفد اسطول الشركة ضمن الموافقة الحكومية بتفعيل دور الشركة في دعم قطاع النقل بين المحافظات ونقل المجموعات السياحية.
وزير السياحة أوضح ان منتزه الجولان السياحي باكورة المشاريع السياحية الاستثمارية في محافظة القنيطرة التي لها مكانة خاصة في قلوب السوريين، لافتا الى ادخال باصات جديدة لشركة الكرنك بالخدمة، مشيرا إلى تشجيع الاستثمارات السياحية وخاصة السياحة الشعبية، مبينا اهمية الاستثمار في محافظة القنيطرة لما تتمتع من طبيعة جميلة وبيئة ملائمة و كثرة الغابات ومياه الينابيع وقربها من دمشق وريفها.
محافظ القنيطرة اكد على أن تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين وتشجع القطاع الخاص الذي هو شريك اساسي الى جانب القطاع العام وسيتم طرح عدد من المشاريع الاستثمارية خلال مؤتمر الاستثمار خلال الفترة القادمة
م. فايز منصور أوضح ان المنتزه يتميز باطلالته على بحيرة سد المنطرة شرق مدينة القنيطرة المحررة ويضم صالتين صيفية وشتوية إضافة الى حدائق وألعاب للاطفال وجلسات شعبية خارجية
ولفت الى انه بامكان الزوار والسياح الوصول الى المنتزه الواقع الى الشرق من مدينة القنيطرة المحررة عبرطريق دمشق القنيطرة بئر عجم.
كما تخلل حفل الافتتاح عرضا لبعض منتجات المرأة الريفية التي تشتهر بها المحافظة.

وضع حجر أساس لمشروع جديد للسياحة الشعبية وتفقد أعمال تأهيل مشاريع جديدة في جبلة تؤمن حوالي (1200) فرصة عمل

الياسمين نيوز
ضمن إطار الجهود الحكومية لتطوير واقع قطاع السياحة الداخلية والشعبية.. وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ونائب محافظ اللاذقية الأستاذ فراس السوسي يضعان حجر الأساس لمشروع الشاطئ المفتوح في موقع جبلة /حميميم/ للسياحة الشعبية على مساحة /10305/م2 والذي يضم /25/ كبينة خشبية، مطعم، مقهى، خدمات تجارية، نقاط بيع ألعاب أطفال وفعاليات ترفيهية، إضافة لخدمات شاطئية (مشالح– أدواش- خدمات صحية).
كما تم تفقد واقع العمل في العديد من المشاريع المتعاقد عليها بملتقى سوق الاستثمار السياحي /2019/ بجبلة منها مشروع مطعم المحبة /2/ العائد بملكيته لمجلس المدينة ويتضمن مطعم وتيراس من سوية نجمتين بطاقة استيعابية /900/ كرسي إطعام، حيث وصلت نسب الانجاز إلى 40% ،مطعم المحبة /3/ من سوية نجمتين العائد بملكيته لمجلس مدينة جبلة وقد تم إنجاز ما يقارب 70% من الأعمال ويضم مطعم وتيراس بطاقة استيعابية /680/ كرسي إطعام.
كما تم الاطلاع على إنجاز الأعمال في مشروع مول جبلة الجديد التي وصلت إلى /70/% ويعود بملكيته لمجلس مدينة جبلة ويضم شقق فندقية من سوية /4/ نجوم ،قسم تجاري، مكاتب وفعاليات متممة، مطعمين، /4/ كافتيريا، /88/ محل تجاري، /48/ مكتب استثماري، نقاط بيع عدد/2/، بطاقة استيعابية /34/ غرفة فندقية، /34/ سرير، /438/ كرسي إطعام.
وزير السياحة خلال جولته أشار إلى الجهود الحكومية المبذولة لدعم الاستثمار السياحي وكافة أنماط السياحة والتركيز على السياحة الشعبية لافتا إلى انه تم وضع حجر الأساس لشاطئ مفتوح جديد قادر على استيعاب آلاف الزوار بأسعار مقبولة وتم التوافق على إضافة خدمات للمبيت أسوة بشاطئ الكرنك طرطوس ولابلاج اللاذقية، مبينا السيد الوزير أنه تم الاطلاع على بعض المشاريع التي تم التعاقد عليها في ملتقى الاستثمار السياحي لعام 2019 والتي بدأت التنفيذ بوتيرة عالية، إلى جانب مشروع مول جبلة الذي متوقع افتتاحه في العام القادم.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاريع توفر 1200 فرصة عمل لخريجي التعليم السياحي والراغبين بالدخول لسوق العمل السياحي.
حضر الجولة معاوني وزير السياحة م.غياث الفراح وم. نضال ماشفج ورئيس بلدية جبلة م، أحمد قناديل ومدير سياحة اللاذقية أ. فادي نظام ورئيس دائرة سياحة جبلة رجاء مكنا.

قريبا.. فندق #غولدن_مزة بإدارة شركة #فلامينغو العالمية سيكون متوفرا في الخدمة

الياسمين نيوز

وصلت اعمال تجهيز فندق (غولدن مزة) الى مراحله الاخيرة واعلنت ادارة الفندق عبر اللوحات الطرقية انه قريبا سيتم افتتاح الفندق وذلك بعد تعثر الفندق لسنوات طويلة .
وقبل افتتاحه اطلع وزير السياحة السيد محمد رامي مرتيني ومحافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي على مستوى التجهيزات والخدمات التي سيقدمها الفندق وما سيوفره من فرص عمل متنوعة.
وأصدرت وزارة السياحة رخصة توظيف سياحية معدلة لفندق ٥ نجوم بدمشق يعود بملكيته لصندوق التكافل الاجتماعي التابع الى نقابة المعلمين.
يقع الفندق في منطقة المزة مقابيل دار البعث يمتد على ١١ طابق و١١١ غرفة وجناح ويتضمن مسبح ,صالة رياضية والعديد من المطاعم متنوعة الاختصاصات .
وبهذا الانجاز تكون نقابة المعلمين استطاعت تعزيز صندوق التكافل من خلال هذا الاستثمار الكبير وتجاوز مرحلة تعثر الاعمال التي لحقت بالمشروع في اوقات سابقة.

مباحثات سورية عراقية لتعزيز التعاون الثقافي والسياحي وتبادل الخبرات

الياسمين نيوز

عُقدت جلسة مباحثات سورية عراقية جمعت وزيري الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح والسياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني، ووزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور حسن ناظم، تركزت حول تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين في المجالات الثقافية والسياحية.
وأكدت وزيرة الثقافة على غنى الحضارات التي تعاقبت على أراضي كلا البلدين الشقيقين وشعَّ نورها على البشرية جمعاء، وأن اللقاء ركيزة لتأسيس علاقات تعاون مشتركة ومثمرة. وقدمت شرحاً حول عمل وزارة الثقافة والمديريات التابعة لها والخطة الاستراتيجية والنشاطات التي تقدمها، والجهود المبذولة لترميم واستعادة الآثار المتضررة جراء الحرب على سورية، والعمل على تطوير القوانين التي تحمي وتصون التراث المادي واللامادي.
وأكدت الوزيرة مشوّح أهمية التعاون في تبادل الخبرات في مجال الآثار وكذلك تبادل الفرق الموسيقية والتراثية ومعارض الكتاب والفن التشكيلي والعروض المسرحية والسينمائية بين البلدين.
من جهته أوضح الوزير مرتيني أن السياحة والثقافة توأمان مؤكداً أهمية الترويج للسياحة الثقافية كونها أهم تجارب القطاع السياحي، لافتا إلى ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في القطاع السياحي ولا سيما أن البلدين لديه من المعالم التاريخية والثقافية والفكر الإنساني والتراث الغني المادي واللامادي الكثير، داعيا لإعادة تنشيط السياحة المشتركة و تبادل الخبرات والتدريب وإعادة ترميم الأوابد الأثرية والأسواق القديمة التي تعرضت للتخريب من قبل الإرهابيين.

وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي عبّر عن سعادته بهذه الزيارة لدمشق التي احتضنت الشعب العراقي في محنته، منوها بالأثر الطيب الذي حققه أسبوع الفيلم السوري في العراق، ومتمنياً المزيد من التعاون بين البلدين اللذين عرفا بتاريخ ثقافي عريق وتعزيز العمل على وضع خطط مشتركة في المستقبل.

برنامج تعاون مشترك سوري عراقي وتعزيز أفق التعاون السياحي

الياسمين نيوز

التقى وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني وزير الثقافة والسياحة والآثار في الجمهورية العراقية د. حسن ناظم الذي وصل إلى دمشق بدعوة رسمية من وزير السياحة في الجمهورية العربية السورية.
وقد عقدت جلسة مباحثات رسمية سورية عراقية برئاسة وزير السياحة السوري ووزير السياحة والثقافة والآثار العراقي بحضور النائبة في البرلمان العراقي – عضو لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار السيدة سميعة غلاب وذلك بهدف مناقشة ووضع برنامج عمل مشترك لتوسيع أفق التعاون السياحي بين البلدين وتعزيز القدوم السياحي لمختلف أنماط السياحة.
أكد الوزير مرتيني أهمية العمل على تعزيز التعاون الثنائي في القطاع السياحي سيما وأن كلا البلدين لديه من المعالم التاريخية والثقافية والفكر الإنساني ما يجعله رائداً في مجال الحضارة مشيرا إلى أن العمل يجري على إعادة تنشيط السياحة المشتركة وتبادل الخبرات والتدريب وإعادة ترميم الأوابد الأثرية والأسواق القديمة التي تعرضت للتخريب من قبل الإرهابيين خلال سنوات الحرب.
لفت الوزير العراقي إلى أن الشعب العراقي لديه ذكرى عطرة من هذا البلد الرائع الذي احتضنته في محنته واستطاع إقامة صداقات طيبة مع الشعب السوري المضياف، ومن هذه الذاكرة التاريخية ننطلق لتعزيز العلاقات السياحية بين البلدين مؤكداً أن بلاده تعمل بشكل حثيث على إشراك دول الجوار في شراكات اقتصادية وسياحية تعود بالنفع الاقتصادي على كل دول المنطقة، معبرا عن سعادته في إقامة برنامج عمل مشترك مع وزارة السياحة السورية بعد مناقشة عدة جوانب لتنظيم استقدام المجموعات السياحية العراقية.
ناقش المجتمعون زيادة حجم التبادل السياحي بين البلدين من خلال وضع برامج سياحية مشتركة، تشجيع الاستثمار السياحي من خلال التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في سورية، التسهيلات المطلوبة لاستقدام المجموعات السياحية من الجانبين، التوافق على ما ورد في محضر اجتماع الدورة العاشرة للجنة المشتركة التي عقدت في بغداد في آذار عام 2021 والتركيز على كافة أنماط السياحة الثقافية، الترفيهية، وسياحة الأعمال مما ينعكس إيجابا على تنشيط الحركة الاقتصادية لاسيما أن السياحة هي بوابة لكافة القطاعات الأخرى.
حضر اللقاء من الجانب السوري معاوني وزيري السياحة والنقل، مدير إدارة الهجرة والجوازات، مدير عام الخطوط الجوية السورية، مدير الطيران المدني،رئيس اتحاد غرف السياحة السورية، مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة، مدير التخطيط والتعاون الدولي ومديري سياحة دمشق وريف دمشق.
ومن الجانب العراقي السفير العراقي في سورية، القنصل العراقي، مستشار وزارة الخارجية، مدير عام المجاميع السياحية ومسؤولة الاتفاقيات، ومدير الخطوط الجوية العراقية، مسؤول الملف الاقتصادي في السفارة العراقية في سورية.
وقد قام الوزيران والوفد العراقي المرافق بجولة في أحياء دمشق القديمة شملت أماكن السياحة الثقافية والأثرية التي تعتبر أهم نقاط الجذب السياحي في مدينة دمشق

السياحة : 700 الف قادم الى سورية خلال 6 أشهر.. 60 بالمئة منهم سياح

الياسمين نيوز

أعلن معاون وزير السياحة غياث الفرّاح عبر عن دخول نحو 700 الف قادم الى #سورية خلال النصف الاول من العام الحالي، موضحاً أنه لا يمكن اعتبار جميعهم #سياح بل يمكن القول أن 35-60% منهم دخلوا البلاد بقصد #السياحة مع الاشارة الى أن القادمين كانوا من جنسيات عربية وخاصة من #الخليج_العربي وأيضا كانت هناك جنسيات أجنبية باستثناء الجنسيتين اللبنانية والإيرانبية اللتين لا تأخذان سمات دخول بسبب معاملتهم بالمثل، مبيناً أنه من الممكن أن يندرج بين القادمين سوريين يحملون جنسيات أخرى.

وأشار إلى أن هذا الرقم قد تطور عن العام الماضي 2021 حيث دخل إلى سورية 660 ألف سائح خلال العام كاملاً، آملاً أن يتضاعف الرقم خلال العام الجاري وبمقاصد #سياحية متنوعة ومن جنسيات مختلفة عربية وأوروبية لزيارة الأماكن الروحية و #المزارات المقدسة والمناطق الثقافية و #الأثرية بحكم أن سورية مهد الحضارات.

وحول أسعار المبيت في الفنادق و #المنتجعات السياحية أكد معاون وزير السياحة أن المنشآت ذات الأربع نجوم وما دون أسعارها مضبوطة من قبل الوزارة أما المنشآت ذات الخمس نجوم أسعارها محررة وتخضع للعرض والطلب حسب الزبائن.

كما أضاف أن هناك ارتفاع كبير بتكاليف التشغيل في المنشآت السياحية من حوامل الطاقة والمواد الأولية الداخلة في تقديم الخدمات في المنشآت وهناك مساعي من قبل الوزارة لخلق توازن بين المنشآت الدولية والمنشآت المصنفة والشعبية لتأمين سياحة لمختلف شرائح المجتمع.

وعن الاستثمارات الروسية في سورية قال معاون وزير السياحة: “لدينا شركتين من أهم الشركات الروسية تقوم بإشادة مشروعين سياحيين بمنطقة #الشاطئ_الأزرق أحدها أصبح بالمراحل المتقدمة، والثاني مشروع سياحي قائم ولكن بمواصفات جديدة، والمشروعين يمتدان على مساحة واسعة، ومن المتوقع أن يؤديا إلى تحقيق نقلة نوعية بالمجمعات السياحية على الساحل السوري ومن المقرر أن يتم إنجاز المشروعين خلال 4 إلى 6 سنوات مع دخول بعض الفعاليات بالاستثمار الجزئي والتي قد تساعد أيضا في تنشيط الحركة السياحة إلى جانب استقطاب عدد كبير من السياح الروس في المرحلة القادمة”.

الفراح بين أنه قبل الأزمة كان هناك العديد من الاستثمارات العربية والأجنبية غير الروسية وبعضها توقف أو تعثر ونسعى بالتنسيق مع الشركات المستثمرة لإعادة إطلاق هذه المشاريع.

وتابع أنه يأتي إلى سورية أشخاص مهمين “يويتبرز” متابَعين بشكل كبير وعند مشاركتهم لقطات زيارتهم لهذه الأماكن يعتبر هذا بحد ذاته ترويج لسورية بشكل كبير وبهذا نستعيض عن المشاركات الخارجية بظل الحصار بالتنسيق مع المكاتب السياحية واتحاد غرف السياحة وغيرهم.

توقيع عقد مشروع استثماري سوري روسي لإشادة مجمع سياحي سوية 4 نجوم في محافظة اللاذقية

الياسمين نيوز

بهدف تشجيع العلاقات السياحية والاقتصادية السورية الروسية توقيع عقد استثمار موقع جول جمال في محافظة اللاذقية بين مجلس مدينة اللاذقية ممثلة بالمهندس خالد زنجرلي رئيس مجلس المدينة وشركة سينار إنت ممثلة بالمدير العام السيد ديمتري أوبارين وذلك بحضور وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني ومعاونيه م. غياث الفراح و م. نضال ماشفج والسيد غيورغي كوبزار الملحق الاقتصادي في السفارة الروسية في دمشق.
ويهدف المشروع الذي صادق عليه وزير السياحة إشادة مجمع سياحي من الدرجة الممتازة /4/ نجوم على مساحة 70.000 م2 تقريباً، ويتضمن المشروع إقامة فندق وشاليهات وشقق فندقية ومراكز للمعالجة الفيزيائية والصحية وفعاليات ترفيهية متممة بصيغة استثمار BOT ومدة استثمار /45/ عام ومدة تنفيذ /6/ سنوات.
أكد وزير السياحة على أن توقيع عقد جول جمال الاستثماري جاء وفق توجيهات السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد بتعزيز العلاقات الإستراتيجية مع الجانب الروسي اقتصادياً وسياحياً واجتماعياً وفي عدة مجالات أخرى لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية والانتصارات المحققة بمساعدة الحلفاء لافتا إلى أن اليوم هو يوم جديد للعلاقات السياحية والاقتصادية مع الجانب الروسي حيث تم إنجاز هذا العقد بعد التوافق بين كافة الجهات وهو يصب في مصلحة مجلس مدينة اللاذقية وبدعم من الجهات الحكومية السورية والسيد رئيس مجلس الوزراء م. حسين عرنوس، آملا أن يكون المشروع كما نطمح من حيث المخططات المقدمة ووفق جدول زمني محدد لما له من قيمة مضافة على صعيد الاستثمارات في محافظة اللاذقية، مشيرا إلى أننا ننظر إلى المزيد من الفرص الاستثمارية والقدوم السياحي الروسي في قادم الأيام.
بدوره قدم السيد ديمتري أوبارين مدير عام الشركة الشكر لوزارة السياحة وفريق العمل فيها على التعاون وكافة التسهيلات المقدمة ورعاية المشروع وصولا إلى مرحلة التعاقد، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيساهم في زيادة القدوم السياحي الروسي الى البلد الصديق سورية آملا بتطوير أفق التعاون وتشجيع السياحة الروسية الى سورية معتبرا أن توقيع عقد المشروع هو تطوير للعمل السياحي والمساهمة في إعادة الإعمار في سورية بعد الحرب الجائرة.
حضر التوقيع المدراء المعنيين في وزارة السياحة ومدير سياحة اللاذقية.

من دمشق إلى العالم .. تبعث الزهور رسائل محبة وسلام معرض #الزهور_الدولي 

الياسمين نيوز

بمشاركة محلية وعربية افتتح معرض الزهور الدولي بدورته الـ /42/ في حديقة تشرين بدمشق والذي تقيمه وزارة #السياحة بالتعاون مع وزارة #الزراعة و #محافظة_دمشق برعاية رئيس مجلس الوزراء م. حسين عرنوس وبمناسبة مرور 50 عام على إحداث وزارة السياحة وذلك بحضور وزراء السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني والزراعة م. حسان قطنا ومحافظ دمشق م. عادل العلبي  .
يشارك في المعرض /200/ شركة متخصصة محلية وعربية من دول (لبنان- العراق- السودان) ويضم المعرض مشاتل مغلقة ومفتوحة ومناحل العسل ومنتجاته ومنتجي الوردة الشامية والمنتجات الطبية والعطرية ومنتجات المرأة الريفية والحرف التقليدية وسيشهد فعاليات ثقافية وترفيهية منها فرق فنون شعبية ومسرح حر وخيال الظل وسينما الهواء الطلق وألعاب الأطفال وجناح خاص للمأكولات.

وزير السياحة لفت إلى أن إطلاق  معرض الزهور يتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس وزارة السياحة والذكرى الخمسين لإطلاق أول نسخة لمعرض الزهور مشيرا إلى أن الحفاظ على البيئة هو شعار المعرض لهذا العام.
وذكر مرتيني أن المعرض استعاد ألقه بعد انتصارات الجيش العربي السوري حيث بلغ عدد المشاركات الـ /200/ وهو ضعف مشاركات العام الماضي رغم ظروف الحرب والحصار الجائر.

وزير الزراعة بين أن معرض الزهور بدورته الـ /42/ هو فرصة تنافسية لأصحاب المشاتل للحصول على الإنتاج الأفضل وإمكانية التقدم خطوة إلى الأمام ومعالجة التحديات التي تواجههم بالإضافة إلى توفير الفرص المناسبة للاستمرار بهذا الإنتاج.

محافظ دمشق بين أن المحافظة شاركت من خلال جناح لمديرية الحدائق لتنقل ما تقوم به المديرية بتخديمها لساحات مختلفة في شوارع دمشق وحدائقها، وكذلك جناح لمديرية البيئة لعملية إعادة تدوير الورق والبلاستيك بما يقدم جمالية، منوها بوجود دورات تدريبية للأطفال بإعادة التدوير.
وأشار إلى أن المشاركات في المعرض لهذا العام أفضل من العام الماضي وان هناك تشكيلة واسعة من نباتات الزينة والنباتات العطرية المستخدمة بالأمور الطبية.

وزارة السياحة تناقش آليات تنفيذ القانون 23 مع ممثلي القطاع الخاص ومستثمري وأصحاب المنشآت السياحية

الياسمين نيوز

اجتماعات موسعة لوزير السياحة م. رامي رضوان مرتيني مع ممثلي القطاع السياحي الخاص رئيس اتحاد غرف السياحة ورؤساء الغرف وشعب الفنادق والمطاعم ومستثمري وأصحاب منشآت المبيت والإطعام السياحية سوية 2،3 و4 نجوم في المحافظات وذلك لمناقشة ما ورد في القانون /23/ لعام 2022 الذي أصدره السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد والمتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية.
أكد السيد الوزير على أهمية صدور القانون /23/ لاسيما في مرحلة بدء تعافي القطاع السياحي وإعادة الاعمار لافتا إلى أن القانون يتضمن عدة مواد هامة متعلقة بآليات الترخيص والإشراف والرقابة على المنشآت السياحية وأهمها مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد لأبنائه الطلبة في قطاع التعليم السياحي والفندقي من خريجي كليات السياحة والمعاهد والمدارس الفندقية العائدة للوزارة ومراكز التدريب السياحي بتأمين فرص عمل لهم ضمن المنشآت السياحية.
قدم المجتمعون بعض المداخلات والاستفسارات حول مضمون القانون وآليات العمل والتطرق لبعض الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل السياحي.
حضر اللقاءات معاوني الوزير م. غياث الفراح و م. نضال ماشفج ومدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة م.فايز منصور، المدراء المعنيين في وزارة السياحة ومديري سياحة دمشق وريف دمشق.

استمرار التحضيرات للدورة 42 لمعرض الزهور الدولي

الياسمين نيوز

تستمر وزارة السياحة بالتحضيرات للدورة 42 لمعرض الزهور الدولي الذي سيبدأ بتاريخ 22/6/2022 والذي تقيمه وزارة السياحة ومحافظة دمشق برعاية رئيس الحكومة م. حسين عرنوس في حديقة تشرين.
حيث بلغ عدد المشاركات المحلية 45 مشارك مابين مشاتل مغلقة ومفتوحة ومناحل العسل ومنتجاته والحرفيين والأعمال اليدوية ومنتجي الوردة الشامية بالإضافة إلى المنتجات الطبية والعطرية أما المشاركات الخارجية شملت مجموعة شركات من عدة دول منها(لبنان- العراق-السودان).
ومازال الاقبال على المشاركة مستمرا.

luxywigs
Longevity. synthetic wigs and toppers do not last as long as luxywigs virgin remy human hair wigs. they typically last about 4 - 6 months with daily wear.
Visit Us On FacebookVisit Us On Youtube